Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

إن كنت تفكر بالسفر إلى جورجيا لتجربة السياحة في جورجيا بلاد السحر التي تتميز بموقها الفريد بين أوروبا الشرقية وغرب أسيا، فسوف ترغب حتماً في زيارة لؤلؤة البحر الأسود باتومي “Batumi”، إذ تعتبر السياحة في باتومي هدفاً للباحثين عن الجمال، ومقصد للسياح والزوار من كل بقاع العالم بكل ما فيها من روعة الغرب والشرق، مع تنوع في بيئتها، فمن الاستمتاع بشمس الشواطئ الذهبية إلى تسلق الجبال الشاهقة لن يأخذ منك سوى قليل من الوقت، مدينة سترغب في وضعها ضمن قائمتك لتكون مقصدك التالي.

أفضل أوقات زيارة باتومي:

إن كنت من السياح الذين يرغبون بالاستمتاع بكل تفاصيل المدينة التي يزورونها بعيداً عن الازدحام والضجيج، فحتماً سترغب بزيارة باتومي في شهر أبريل ” نيسان”، حيث يكون الجو لطيفاً بدرجات حرارة معتدلة، وبأسعار حجوزات للفنادق مقبولة، فوسطياً ستتمكن من حجز غرفة نوم واحدة وبفندق جيد مقابل 40$ لليلة، هذا المبلغ أقل بما يقارب 60% من تكلفة حجز الغرفة في شهر يونيو ” حزيران”.

ستكون مهتماً بمعرفة مواسم الذروة السياحية والتي تتزامن بنهاية فصل الربيع وبداية الصيف، تتميز الفترة بين مايو ” أيار” وشهر سبتمبر” ايلول”  بأنها الأشهر السياحية الأغلى،فقد تصل تكلفة حجز الغرفة الواحدة الى 103$، وبأفضل الحالات لن تقل عن 89$، ومع أنك تحب السياحة والتعرف على العالم وجماليته الا أنك ستحب التعرف عليه بذكاء وبقليل من التوفير.

تعتبر الأشهر الأرخص هي المتزامنة مع فصل الشتاء الممتد بين نوفمبر” تشرين الثاني” ومارس” آذار”، والتي تكون الحجوزات فيها تقارب 39$ لحجز غرفة ولأجل ليلة واحدة.

الطقس في مدينة باتومي:

تتميز باتومي بكونها مدينة ساحلية، تملك مناخاً يجعلها مقصداً للكثيرين في كل الفصول، فإن أردت زيارتها في الربيع وتحديداً في شهر أبريل عدا عن الأسعار المقبولة، ستجد مناخاً ربيعياً لطيفاً بدرجات حرارة لا تتعدى 15 درجة مئوية ما يعادل 50 فهرنهايت، في حين تكون درجات الحرارة في موسم الذروة السياحية تقارب 23 درجة مئوية اي لا ترتفع عن 75 فهرنهايت.

أمطار باتومي:

مناخ جورجيا بشكل عام ومدينة باتومي خاصة هو مناخ اوروبي باحتمال دائم لتساقط زخات المطر، ولكن إن كنت من محبي المناخ الشتوي بكل ما يحمله من حميمية، فسيسرك أن تعرف هطول الامطار شهرياً يستمر لقرابة 15 يوماً في الأشهر الواقعة مابين نوفمبر ويناير، مع امكانية استمرار هطولها حتى يونيو ولكن بشكل أخف.

 

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.