باتت السياحة في جورجيا مؤخراً تستقطب الكثير من السياح لما تحويه البلد من العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم التاريخية، ناهيك عن مدنها الساحرة التي تتنافس في سحرها وجمالها، ومن بينها مدينة باتومي الساحلية والتي يطلق عليها لؤلؤة البحر الأسود بفضل جمالها الآخاذ والذي شجع الكثيرين على تجربة السياحة فيها.

موقع مدينة باتومي

باتومي هي عاصمة مقاطعة أجاريا في جورجيا، تقع جنوب غرب جورجيا على حدود ساحل البحر الأسود.

تجسد مدينة باتومي المشمسة والعصرية سحر المدينة الجنوبية وهي موطن للكثير من النباتات شبه الاستوائية الغريبة، مثل أشجار النخيل وأشجار السرو والمغنوليا وأشجار الخيزران وأشجار الليمون والبرتقال والتويا، إذ أن جميعها تضفي على المدينة منظراً خلاباً للغاية، مما زاد من جذب الناس من أجل السياحة في باتومي.

 

مميزات المدينة

تشتهر المدينة بشواطئها الرائعة التي تعكس الجمال الحقيقي للبحر، وتضم العديد من المسارح ودور السينما والمقاهي والكثير من الأماكن الترفيهية، في حين أن منازلها تشكل قوس قزح نظراً لألوانها المتعددة.

أما بالنسبة للمدينة القديمة، فهي الجزء الأكثر إثارة للاهتمام، إذ أن المنازل هناك تعود للقرن التاسع العشر، وتصطف فيها المتاجر الصغيرة للحرفيين الذين يصنعون النحاس، والمقاهي التي تفوح منها رائحة القهوة الطازجة، ومما أكسب المدينة شهرة وجاذبية كبيرة هي التفاصيل المعمارية التي زينت بها المباني بأشكال أطلس وحوريات البحر وغيرها من المخلوقات الأسطورية.

 

 

أجمل المناطق السياحية والمعالم التاريخية في باتومي

حديقة Seaside

هي عبارة عن مركز ترفيهي متكامل يحتوي على مجموعة متنوعة من المرافق مثل النوادي والمراكز الرياضية والمطاعم والمقاهي والموسيقى الحية والكثير من الأنشطة التي تجتذب الناس إليها يومياً.

 

 

متحف الأدزاريين للآثار

هو أقدم متحف في جورجيا يبلغ عمره أكثر من 100 عام، ويحتوي على مجموعة فريدة من الآثار التي تعود إلى العصر الحجري والعصر اليوناني والروماني.

قلعة غونيو

إنها أقدم قلعة في جورجيا تقع في قرية غونيو، بالقرب من الحدود مع تركيا، وقد شُيدت القلعة في القرنين الأول والثاني وكانت بمثابة قلعة رومانية وبعدها كانت تابعة للإمبراطورية البيزنطية.

الحديقة النباتية (Botanical)

هي عبارة عن حديقة نباتات رائعة تحتوي على عينات من أكثر النباتات النادرة والغريبة والجميلة في العالم، والتي جاءت من أماكن متفرقة مثل شرق آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، نيوزيلندا، جبال الهيمالايا، المكسيك، استراليا، البحر الأبيض المتوسط، وحتى من بلاد القوقاز شبه الإستوائية.

توفر الحديقة إطلالات رائعة على الساحل مع النباتات والحيوانات الجميلة.

 

 

تلفريك أرغو

بني تلفريك أرغو في عام 2012، وقد أصبح من أهم الأماكن التي يقصدها الناس للذهاب في رحلة طولها 2.5 كم، على ارتفاع 252 متر (826.7 قدم)، لتنتهي الرحلة بالوصول إلى منصة عرض لإطلالة شاملة على المدينة، كما يوجد كنيسة صغيرة بجوار نقطة المشاهدة ومقهى في المحطة العليا إذا رغبتم في تناول أي شيء أثناء الاستمتاع بالمناظر الرائعة.

 

 

ساحة بيازا (Piazza)

عبارة عن ساحة تضم الفنادق والمقاهي، وتجسد الهندسة المعمارية الفريدة، وهي وجهة مفضلة لكثير من السكان المحليين والسياح الأجانب لاحتساء أي مشروب أو تناول الطعام.

 

 

دولفيناريوم (Dolphinarium)

يعد دولفيناريوم أفضل مكان يمكنكم به اختتام رحلتكم في باتومي، إذ أن المكان من أكثر مناطق الجذب شعبية في جورجيا، حيث يقدم عرض مثير للدلافين التي تغني وترقص وتعانق بعضها.

 

 

المسافة الفاصلة بين باتومي وبين أهم المدن الجورجية

المسافة الفاصلة بين مدينتي باتومي وتبليسي

تقدر المسافة الفاصلة بين مدينة باتومي الساحلية وعاصمة جورجيا تبليسي بـ 377,1 كم، أي أنها تحتاج حوالي 5 ساعات و35 دقيقة لقطعها.

المسافة الفاصلة بين مدينتي باتومي ومتسخيتا

تقدر المسافة الفاصلة بين مدينة متسخيتا ومدينة باتومي الساحلية بـ 353,1 كم، أي أنها تحتاج حوالي 5 ساعات و17 دقيقة لقطعها.

المسافة الفاصلة بين مدينتي باتومي وبورجومي

تقدر المسافة الفاصلة بين مدينة بورجومي ومدينة باتومي الساحلية بـ 276,1 كم، أي أنها تحتاج حوالي 4 ساعات و22 دقيقة لقطعها.

المسافة الفاصلة بين مدينتي باتومي وكوتايسي

تقدر المسافة الفاصلة بين مدينتي باتومي وكوتايسي بـ 150,9 كم، أي أنها تحتاج حوالي ساعتين و32 دقيقة لقطعها.