السياحة في النرويج أحد أفضل الخيارات التي يمكن أن تتخذها في حياتك، وبالرغم من غلاء تكاليف السياحة فيها لكنها من أكثر الدول المليئة بمجموعة كبيرة من المعالم السياحية المميزة وتنوع خيارات الإقامة فيها، وفي مقالنا هذا ستتعرف على أهم أربع مدن سياحية في النرويج.

 

 

أين تقع النرويج وماهي أفضل الأوقات للسفر إليها؟

تقع في شمال قارة أوروبا ويحيط بها عدة دول مثل المملكة المتحدة وروسيا والدنمارك وفنلندا، عاصمتها أوسلو، وأفضل الأوقات للسفر إليها من يونيو حتى سبتمبر.

 

إليكم أجمل مدن النرويج السياحية، وتعرف على السياحة في هذه المدن:

موقع مدينة أوسلو المميز على الساحل الجنوبي الشرقي – جنوب شرق النرويج جعلها من أهم المدن في النرويج، وتم تسميتها مدينة التلول لما فيها من تلول خضراء مميزة ومجموعة من الحدائق الكبيرة الجميلة.

 

 

السياحة في ترومسو

من أجمل مدن النرويج، حيث تقع في مقاطعة ترومس ويسمونها باريس الشمال، كما أنها تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الرائعة ومنها منطقة الشفق القطبي الرائعة التي يصلها آلاف السياح سنوياً ليشاهدوا أحد أجمل المظاهر الطبيعية في العالم.

 

السياحة في بيرغن

من مدن النرويج العريقة والتي تلقب بـ بوابة المضايق البحرية في النرويج، حيث يحيط بها 7 جبال كبيرة ويصل إليها أعداد كبيرة من السياح سنوياً، وأشهر الأماكن السياحية فيها أحياء المنطقة الهانزية التاريخية.

 

السياحة في تروندهايم

إن تروندهايم هي ثالث أكبر مدن النرويج وهي من المدن التي مازالت تحتفظ بعراقتها ورونقها كالكنائس والمتاحف والقلاع الكبيرة الضخمة التي تحمل بين أحجارها عراقة الماضي.