تعتبر السعودية من اهم البلاد من النواحي الاقتصادية، فاقتصادها هو الأقوى على مستوى المنطقة لغناها بالبترول، ومن الناحية السياسية، والدينية وبالأخص السياحة الدينية، حيث يقصدها في كل عام ملايين الزوار لأداء فريضة الحج، ولكن في الأونة الأخيرة أولت الدولة إهتماماً كبيراً لقطاع السياحة في السعودية، فبدأت بخطوات جادة لفتح الباب أمام العالم للقدوم للمملكة، والتعرف على معالمها، ولتنشيط السياحة فيها وبمدنها الجميلة التي تضم جبال ووديان ومناظر طبيعية ساحرة، فمن اهم مدنها مدينة الرياض وهي العاصمة لها، وأيضاً مدينة الطائف التي تعتبر من اجمل مدن السعودية، ومن اهم وجهات السياحة فيها، حيث تشتهر بمناخها المعتدل وطبيعتها الخضراء، وتمتاز بأسواقها الشعبية، وبساتين الفاكهة، ومزارع الورود، بالإضافة إلى الحدائق والمنتزهات التي أقيمت بها وأصبحت من اهم عوامل الجذب السياحي، مثل منتزه الشفا الذي يتميز بالمناظر الطبيعية الخلّابة، كالجبال والغابات والشالالات، ويمكنك قضاء افضل الأوقات فيه، والتمتع برحلة عنوانها الهدوء والاسترخاء.

 

 

 

أهم الانشطة التي يُمكن القيام بها في منتزه الشفا بالطائف

• الاسترخاء في أحضان الطبيعة

يُمكنك الاستجمام والاسترخاء بأحد اجمل منتزهات الشفا بالطائف وسط المناظر الطبيعية الخلّابة كالجبال، والشلالات، والغابات، والمساحات الخضراء من أشجار العرعر والتين الشوكي وغيرها من النباتات المحلية، وتستطيع الإقامة في الأكواخ الخشبية الموجودة في المنتزه، حيث يمكنك استئجارها أو الإقامة في الفنادق والشقق والفيلات المُجاورة.

 

• تسلق الجبال

إن كُنت من محبي التسلق ورحلات السفاري يُمكنك تسلق مُنحدرات الجبال والشلالات التي تتدفق منها عن طريق سيارات الدفع الرباعي أو الدراجات الجبلية أو ركوب التلفريك.

 

• تناول الطعام في المنتزه

تستطيع تناول وجبتك المفضلة أو اي مشروب تفضله وأنت مستمتع بمناظر الطبيعة الخلابة وذلك من خلال الجلوس في أحد مطاعم المنتزه.

• ممارسة بعض الرياضات المتوفرة

يتميز هذا المنتزه عن غيره من منتزهات الشفا بالطائف بتوفير نشاطات خاصة بالأطفال من مزالق وألعاب مائية، ومسابح، وبتوفير فرص لمُمارسة بعض الرياضات والأنشطة الترفيهية مثل ركوب الخيل أو الإبل.

 

 

• التعرف على المنتزهات المجاورة

يُمكنك من خلال زيارتك للمنتزه المرور بمنتزهات الشفا المُجاورة مثل العنود، الردف، وبعض المواقع التاريخية الشهيرة مثل قصر شبرا.

 

رسوم الدخول

140 ريال سعودي للفرد الواحد.

 

فنادق قريبة من منتزه الشفا بالطائف

بودل الطائف

يغتبر من افضل فنادق الطائف الذي يعمل بنظام الخدمة الفندقية، ويقع على مسافة 850 متر من منتزه الشفا بالطائف أي ما يُعادل القيادة لمدة 11 دقيقة على طريق الشفا.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

أعجب الزوّار بالمكان وقيّموه جيد من في كلٍ من الموقع، النظافة، الراحة، طاقم العمل، والقيمة مقابل المال.

 

شقق توت هاوس

من افضل فنادق الطائف وهو يقع على بُعد 17.6 كم من منتزه الشفا في الطائف أي ما يُعادل القيادة لمدة 19 دقيقة عبر طريقي المطار والملك عبد الله.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل محل الإقامة هذا على تقييم جيد جدًا من زوّاره عن النظافة، الراحة، المرافق، طاقم العمل، والواي فاي المجاني.