ما هي أفضل الأنشطة الترفيهية التي يمكنني الحصول عليها داخل حديقة بورجومي المركزية؟

يحتاج البعض إلى إجابة واضحة عن هذا السؤال، وذلك عند الاختيار من بين العديد من الأماكن السياحية للوصول إلى أهم الأنشطة السياحية والمعالم الأثرية الجميلة التي يمكن الاستمتاع بها أثناء السياحة في بورجومي أو السياحة في جورجيا عموماً. وفيما يلي سوف نتناول أفضل 5 أنشطة داخل حديقة بورجومي المركزية والتي يمكن للسائح من خلالها الحصول على أكبر قدر من المتعة والترفيه.

 

السياحة في مدينة بورجومي

تعتبر بورجومي واحدة من المدن المميزة في جورجيا فهي تقع في منتصف جورجيا، كما أنها تضم مجموعة من أشهر المنتجعات السياحية، وقد تم تصنيف مدينة بورجومي على أنها واحدة من أجمل المدن السياحية التي تناسب الأشخاص محبي الطبيعة والهدوء، وذلك يجعلها أحد المقاصد السياحية الهامة للعديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، ومن الأماكن المقصودة والأكثر شعبية هناك:

– منتزه الينابيع المعدنية الساخنة، وهو مكان يحتوي على مياه معدنية بركانية ساخنة.

– عجلة فيريس التي توجد على هضبة شاهقة الارتفاع.

– يوجد في بورجومي مجموعة من الحدائق المميزة كحديقة خاراجالي الوطنية (حديقة بورجومي المركزية) الأكثر من رائعة، والتي سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال.

 

أفضل 5 أنشطة داخل حديقة بورجومي المركزية

 

حديقة بورجومي المركزية

توجد حديقة بورجومي المركزية على بعد 1500 متر في الناحية الجنوبية الشرقية في منتصف المدينة، وهي تشتهر بأجواء الهدوء والاسترخاء والراحة، وتتضمن مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال والبالغين، والعديد من المرافق المميزة.

 

أفضل 5 أنشطة داخل حديقة بورجومي المركزية

تضم حديقة بورجومي المركزية مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية التي تساعد الشخص على قضاء أجمل الأوقات أثناء تواجده فيها، وتتمثل هذه الأنشطة فيما يلي:

1- الجلوس بين الخضرة الجميلة، والتمتع بروعة المنظر ذو اللون الأخضر الأكثر من رائع، حيث يستطيع الشخص أن يحصل على قدر كافي من الهدوء والسكينة، والبعد عن جميع ضغوطات الحياة ومشاكلها.

2- التجول والتنزه في الحديقة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، بالإضافة لمشاهدة الورود ذات الألوان الرائعة، والتقاط العديد من الصور وسط هذه الطبيعة الأكثر من رائعة.

3- الذهاب إلى أحد المقاهي أو المطاعم ذات قائمة المشروبات والأطباق اللذيذة والشهية، التي تشتهر بها الحديقة حيث يصبح بالإمكان قضاء وقتا لطيف في أحد هذه الأماكن بعد الانتهاء من التنزه في الحديقة.

4- تتيح حديقة بورجومي المركزية التمتع بتجربة ركوب التلفريك، الذي يعتبر أحد المعالم السياحية الهامة في مدينة بورجومي، حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم من أجله، ومن خلال التلفريك تتمكن من رؤية حديقة بورجومي المركزية من الأعلى في أجمل هيئة ومنظر، كما يمكن مشاهدة الجبال المغطاة بالخضرة الجميلة التي تحيط بالحديقة من جميع الجوانب.

5- ممارسة السباحة في المسبح الخاص الذي يوجد في حديقة بورجومي المركزية، لكونه متاح للاستخدام من قبل جميع الفئات العمرية بما فيهم الأطفال والبالغين، والاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات واللحظات في المياه التي يحيط بها الخضرة في كل مكان.

 

حديقة بورجومي المركزية

 

معلومات عن حديقة برجومي المركزية

إضافة إلى ما ذكرناه سابقاً عن جمال حديقة بورجومي المركزية، وروعة مناظرها الطبيعية، وأنشطتها الترفيهية الشيقة والممتعة نجد بعض المزايا الأخرى، ومنها ما يلي:

1- حديقة بورجومي المركزية مفتوحة للزيارة من قبل الجميع خلال أيام الأسبوع دون توقف، وفي جميع الأوقات من اليوم.

2- انخفاض قيمة المبلغ الخاص برسوم الدخول إلى الحديقة، والذي يبلغ 4 لاري جورجي ويعادل 1.36 دولار أمريكي.

3- وجود عدد من الفنادق التي تقع بالقرب من حديقة بورجومي المركزية، حيث أن ذلك يساعد الشخص على سهولة الذهاب والعودة من وإلى الحديقة دون بذل الكثير من الجهد أو الشعور بالتعب.