ترتقي السياحة في إيطاليا في الصيف لتصل إلى أعلى مستوياتها، أما عن السياحة في روما فهي بالطبع من أروع الأماكن في العالم التي تستحق الزيارة. ولعشاق البحر والاسترخاء على الشواطئ الرملية الدافئة، تضم روما مجموعة متنوعة من الشواطئ منها شواطئ خاصة يتوجب على الزائر دفع رسوم مقابل الدخول إليها، وتتميز هذه الشواطئ بأنها نظيفة وتحتوي كراسي استلقاء ومظلات وغرفة لارتداء الملابس ودش في الهواء الطلق ومنطقة سباحة جيدة ومرافق للأطفال ومراحيض، كما توفر وصول مباشر إلى المطعم. بينما البعض الآخر عبارة عن شواطئ مجانية مع إتاحة خيار استئجار كرسي أو مظلة.

أفضل 5 شواطئ في روما إيطاليا ننصح بزيارتها

شاطئ سبيرلونجا (Sperlonga Beach)

سبيرلونجا هي مدينة خلابة بشوارع ضيقة تتربع على أعلى التل وقريبة من البحر، وتضم العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم. كانت المدينة وجهة ساحلية شهيرة منذ العصر الروماني، ويوجد فيها فيلا للإمبراطور تيبيريوس جنوب المدينة يمكنكم زيارتها، إلى جانب مغارة تيبيريوس والمتحف الأثري.

أما بالنسبة لشواطئ المدينة فهي جميلة حقاً وتعد أفضل خيار لقضاء يوم شاطئي فريد، إذ أن شاطئ سبيرلونجا هو أحد شواطئ العلم الأزرق في إيطاليا، مما يعني أن رماله ومياهه نظيفة والشاطئ صديق للبيئة. لكن معظم مناطق الشاطئ خاصة، لذا قد تضطروا لدفع رسوم مقابل الدخول.

 

شاطئ أوستيا ليدو (Ostia Lido Beach)

قد لا يكون شاطئ أوستيا ليدو ساحراً بما فيه الكفاية مقارنةً بالشواطئ الإيطالية الأخرى، إلا أنه يتميز بموقعه القريب في روما، ويشتهر برماله الداكنة ومياهه النظيفة بالقدر الكافي للسباحة.

هناك العديد من المناطق العامة على الشاطئ، لذا يمكنكم اختيار أي مكان يعجبكم والجلوس فيه. وإن كنتم مهتمين بمشاهدة المعالم السياحية خلال رحلتكم إلى منطقة أوستيا، يمكنكم الذهاب لمشاهدة الآثار الرومانية القديمة في أوستيا أنتيكا، ميناء روما القديم.

 

 

شاطئ سانتا مارينيلا (Santa Marinella Beach)

تقع بلدة سانتا مارينيلا شمال روما، على بعد يستغرق حوالي ساعة بالقطار الإقليمي من محطة Termini، ومحطة السكك الحديدية الرئيسية في روما، هناك قطاران أو ثلاثة في الساعة معظم اليوم، ويستغرق الوقت من المحطة إلى الشاطئ 5 دقائق سيرًا على الأقدام.

كما تحتوي البلدة على شواطئ رملية جميلة، مع إمكانية الدخول المجاني والسباحة في المياه. بيد أنه مثل معظم الشواطئ الإيطالية، يكون شاطئ سانتا مارينيلا مزدحماً للغاية في عطلات نهاية الأسبوع. في هذه البلدة الصغيرة، سوف تجدون الكثير من المتاجر ومطاعم المأكولات البحرية الجيدة، كما كانت سانتا مارينيلا منتجعًا رومانيًا للاستجمام سابقاً.

 

 

شاطئ فريجين (Fregene Beach)

فريجين هي مدينة شاطئية مجاورة لشمال مدينة أوستيا وهي مشهورة بالعديد من الحانات والنوادي الليلية التي تصطف على شاطئ البحر. بالنسبة لنوعية المياه في هذا الشاطئ فهي جيدة، وليست رائعة، لذلك إذا كنتم تريدون التوجه إلى هناك فيفضل الذهاب فترة ما بعد الظهر لقضاء بضع ساعات تحت أشعة الشمس الهادئة وضمان نقاء الماء.

 

 

شاطئ أنزيو (Anzio Beach)

على الرغم من أنها بعيدة بعض الشيء عن روما، إلا أن زيارة شاطئ أنزيو تستحق حقاً عناء البعد الذي ستكافئكم حال وصولكم بشواطئها ومياهها النظيفة، وأطلال فيلا قديمة كانت في السابق ملكًا للإمبراطور نيرو، ومتحفAnzio Beachhead، الذي يذكر بهبوط شاطئ الحلفاء أثناء الحرب العالمية الثانية.

 

 

شاطئ فيليس سيرسيو (Felice Circeo)

يقع على بعد 100 كيلو متر جنوب روما، وهو من شواطئ روما التي تحتوي على منتجع شاطئي يقيم العديد من الأنشطة التي تنال استحسان الكثير من الزوار. ينفرد الشاطئ بصخوره الكبيرة ومنحدراته وكهوفه الكثيرة لاسيما تلك التي تقع تحت مياه البحر والتي يلجأ لها بعض الزائرين للحصول على مستوى عالي من الخصوصية.

 

قناة واتس اب عطلات