مدينة مارسيليا هي واحدة من أهم المدن السياحية القديمة في العالم، فتقوم السياحة في مارسيليا على ما تمتلكه من المعالم التاريخية القديمة التي تجسد التاريخ العريق للمدينة والثقافات المختلفة التي اكتسبتها على مر العصور، كما أنها تمثل الجسر الذي يربط بين كلاً من أوروبا وشمال أفريقيا، كما أنها غنية بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة، مما يجعلها واحدة من أهم مدن جذب السياحة في فرنسا.

افضل 9 من اماكن السياحة في مرسيليا نوصي بزيارتها

1- الميناء القديم

يضم الميناء القديم مجموعة رائعة من المطاعم، والمقاهي، والفنادق القريبة من المباني القديمة مثل Sainte Marie، وMaison Diamantee، وتستطيع من خلال التواجد في الميناء زيارة سوق السمك، والاستمتاع بركوب العبارة، فالمرور وسط مراكب الصيد ورؤية التلال المرتفعة خلف الميناء من أكثر المناظر المميزة التي يمكنك رؤيتها في مراسيليا.

 

الميناء القديم مارسيليا

 

2- متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية

متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية ليس متحفًا تاريخيًا كما يبدو من أسمه، حيث يغلب على تصميمه الطابع العصري فيتخذ شكل مكعب يبدو متلألئًا مع انعكاس الضوء عليه، ويحتوي المتحف على عدد من المعروضات الخاصة بالثقافة المتوسطية (ثقافة البحر الأبيض المتوسط).

 

متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية موسيم

 

3- كاتدرائية نوتردام دي لا غارد

كاتدرائية نوتردام دي لا غارد هي واحدة من أشهر الرموز الدينية التاريخية التي تتميز بها مدينة مرسيليا، حيث تعكس روعة التصميم المعماري الروماني القديم، ومعظم جدران الكاتدرائية من الأحجار الضخمة، والفسيفساء ذات الألوان الزاهية.

 

كاتدرائية نوتردام دي لا غارد

 

4- كاتدرائية مارسيليا

كاتدرائية مارسيليا هي إحدى الكنائس السياحية في مدينة مرسيليا، فمساحتها الكبيرة وإطلالتها الرائعة على البحر تجذب إليها الأنظار، كما تتميز الكاتدرائية بجدرانها المكسوة بالفسيفساء الملونة وأرضها المغطاة بالرخام، ومن الملفت بداخل الكاتدرائية مجموعة من المصابيح على شكل تماثيل مزينة بأجمل الزخارف.

 

كاتدرائية مرسيليا

 

5- حصن فورت سانت جان

حصن فورت سان جان يتميز بإطلالة رائعة على المدينة بأكملها، حيث تم انشاءه على تلة مرتفعة مطلة على المياه، كما يتميز بموقعة الرائع بالقرب من متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية مع وجود جسر صغير لربطهما معًا.

 

حصن فورت سانت جان

 

6- قلعة شاتو ديف

قلعة شاتو ديف هي قلعة ألكسندر دوماس كونت مونت كريستو، تم تأسيس هذه القلعة في القرن الـ 16 بغرض استخدامها كحصن منيع ضد الأعداء.

 

قلعة شاتو ديف

 

7- منتزه بوريلي

منتزه بوريلي هو أشهر المنتزهات الموجودة في فرنسا بصفة عامة، حيث يضم مجموعة من الحدائق بمساحات صغيرة، وآثار تاريخية، ومتاحف كقلعة بوريلي، ومنحوتات بسيطة، والميزة الجاذبة للمنتزه أنه من أفضل الأماكن المناسبة للاسترخاء والاستجمام في مارسيليا.

 

منتزه بوريلي

 

8- متحف الفنون الجميلة- مارسيليا

يعتبر متحف الفنون الجميلة واحد من أهم المتاحف في مرسيليا، حيث يضم مجموعة متميزة من اللوحات الرائعة، وبعض المنحوتات الجميلة الإيطالية والبروفنسالية.

 

متحف الفنون الجميلة- مرسيليا

 

9- متحف لا فييل شاريتيه

لا يقتصر متحف لا فييل شاريتيه على كونه متحفًا قديمًا، ولكن يعتبر مركزًا ثقافيًا هامًا في مارسيليا، حيث يضم مجموعة من الآثار المصرية القديمة.

 

متحف لا فييل شاريتيه