تحميل...

+

عمر عبد الرحمن

تعتبر ليون ثالث أهم مدينة فرنسية بعد العاصمة باريس و مرسيليا و عبر التاريخ كان لليون أهمية كبيرة حيث أنها تعتبر من أقدم المدن الأوروبية بعد روما الإيطالية، تتوسط ليون فرنسا و كذا غرب أوروبا إذ أنها لا تبعد سوى ساعتين إلى ثلاث عن باريس, برشلونة, جنيف السويسرية و تورينو الإيطالية, تتتميز المدينة أيضا بمناخها المعتدل الذي يعطيها طابعا سياحيا إلى جانب العديد من المتاحف و الآثار و الدور و القصور.

جداول سياحية مقترحة حول ليون

جدول سياحي 3 ايام

تفاصيل

جدول سياحي 5 ايام

تفاصيل

جدول سياحي 10 ايام

تفاصيل

جدول سياحي 15 يوم

تفاصيل

الوقت بالسيارة

ليون - باريس
4 س و 14 د
ليون - مارسيليا
3 س و 4 د
ليون - ستراسبورغ
4 س و 47 د
ليون - رومان
53 د

الوقت بالطائرة

الرياض - ليون
10 س و 5 د
جدة - ليون
9 س و 20 د
ليون - باريس
1 س
ليون - مارسيليا
55 د

الوقت بالقطار

ليون - باريس
1 س و 57 د
ليون - مارسيليا
1 س و 42 د
ليون - ستراسبورغ
3 س و 28 د

حالة الطقس في ليون

الجو قارص البروده في الشتاء

في المنطقة الشمالية الشرقية

الشهر الأكثر مطراً هو شهر أكتوبر
الطقس معتدل بشكل عام

افضل وقت للزيارة
مايو , يونيو , يوليو

ارخص شهور من ناحية السكن
أبريل ,مايو

اسباب زيارة ليون
زيارة المتاحف و القصور , الأبنية العتيقة, الفن و الثقافة, تذوق الطعام ,شوكولا,التجول, الطبيعة الخلابة.

ارقام هواتف مهمه

الشرطة112
الاسعاف112
الاطفاء112

افضل المناطق السياحيه في مدينة ليون

جميع الاماكن السياحيه هنا تم اختيارها بعنايه لتناسب الزوار السعوديين و الخليجين الاماكن موجوده بالصور وللتعرف على المكان اكثر ادخل عليه

كنيسة فورفيار
كنيسة فورفيار

كنيسة Basilica of Notre-Dame de Fourvière على إرتفاع شاهق على تلة فورفيار التي تطل على مدينة ليون ، تم بناء كنيسة فورفيار وذلك في نهاية القرن التاسع عشر من قبل مهندس فرنسي و قد أقيم المبنى تكريما للعذراء مريم. تعتبر الكنيسة تاريخية كون أعمال البناء في المبنى بدأت في عام 1872 وانتهت في عام 1896، تستمد الكنيسة تصميمها من العمارة الرومانية والبيزنطية كما أن لديها أربعة أبراج رئيسية وبرج علوي.. يعلوها تمثال مذهّب للعذراء مريم.

المتحف الروماني
المتحف الروماني

متحف Gallo-Roman Museum في ليون-فورفيير هو متحف متخصص في حضارة الرومان في ليون، كان المتحف يقع سابقاً في قلب المدينة الرومانية أما الآن فهو يقع بالقرب من المسرح الروماني بالمدينة على تلة فورفيار، نصفه مدفون في سفح التل على حافة الموقع الأثري. تم تصميم المبنى الجديد من قبل برنارد زيرفوس وافتتح في عام 1975. داخليا، يتشكل المبنى المُستضيف للمتحف من منحدر لولبي خرساني ينحدر ويتفرع إلى غرف تحتضن أجزاءً من أعماق التاريخ.

متحف الفنون الجميلة
متحف الفنون الجميلة

متحف الفنون الجميلة Fine art Museum هو واحد من أكبر المتاحف الفرنسية والأوروبية. يقع في قلب مدينة ليون بين نهري رون و ساون وهو موجود في مبنى رائع يعود تاريخه إلى القرن الـ 17. على مستوى المتحف يتم عرض مجموعات متنوعة في أكثر من 70 غرفة، هذه الأخيرة توفر للزوار عينة رائعة من الفنون العائدة إلى العصور القديمة و المعاصرة على حدٍ سواء.. هذا وتحتوي كل غرفة على مجموعات من الآثار المنتمية إلى حضارات مختلفة من حول العالم مثل الحضارة الفرعونية

ساحة بالكور
ساحة بالكور

ساحة Place Bellecour تقع في قلب مدينة ليون هي من دون شك أحد أكبر الساحات في كامل أورباكيف لا وهي ثالث أكبر ساحة في فرنسا، تحتوي الساحة على العديد من المنحوتات والتماثيل لعل أهمها تمثال الملك لويس السادس عشر على صهوة الجواد، هذا وتضم الساحة عدة ممرات مائية محيطة بالتمثال، هذا وقد أُضيف مؤخرا عجلة فيريس الشهيرة التي زادت الساحة جمالا. تواجدك بالساحة سيمنحك أيضا فرصة تجربة العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة و المريحة.

موقع ليون علي الخريطة

 

ليون

ليون

معلومات تهمك عن السياحة في ليون

مفتاح الاتصال الدولي
33+
الفيزا
الفيزا مطلوبة للسياحة
العمله
يورو EUR
اللغة
الفرنسية
عدد السكان
سرعة الانترنت
متوسط سرعة الانترنت 8.9 ميغابايت
الكهرباء
230V، 50HZ
الفيش
الفيش

الأسعار في ليون

سعر المعيشه مقارنة بالرياض
أغلى من الرياض بـ 400%.

أجور المعيشة مرتفعة مقارنة بالرياض

اسعار الاكل مقارنة بالرياض
أغلى من الرياض بـ 106%.

أعلى تكلفة ب 106.23% من الرياض ففي حال كنت مدخن معتدل التدخين أي تدخن علبة سجائر واحدة يومياً ستتكلف دفع مبلغ 32.10 ريال سعودي شهرياً مقابل 24.00 ريال سعودي للعلبة الواحدة

اسعار المطاعم مقارنة بالرياض
أغلى من الرياض بـ 147%.

أسعار المطاعم ذات تكلفة أعلى ب 147.00% من الرياض ،فإن تكلفة وجبتين في مطاعم تكلفتها معقولة 53.81 و تناول وجبات بمطعم ذو تكلفة متوسطة ،لثلاث مرات هذا سيكلفك في فرنسا دفع 224.20 ريال سعودي أكثر أي ستدفع (110.19 ريال سعودي ) مقابل ما يكلفك في الرياض (108.00 ريال سعودي)

اسعار التكاسي
أغلى من الرياض بـ 120%.

أعلى تكلفة من الرياض ، فإن كنت تستخدم وسائط النقل العامة في فرنسا مستخدماً بطاقة المرور الشهرية سوف تدفع ﷼343.91 أكثر مقابل ما تدفعه 150 ريال في الرياض ، أما في حال كنت ستقود سيارة 6.47 ريال سعودي لكل ليتر بنزين بينما تدفع في الرياض ﷼ 1.04

اسعار الانترنت والاتصالات
أغلى من الرياض بـ 13%.

اسعار الانترنت و الاتصالات أعلى تكلفة ب 13% من الرياض

اسعار التسوق
أغلى من الرياض بـ 87%.

أعلى تكلفة من الرياض ب 87.31%

نصائح الخبراء في ليون

الاكراميه ( البخشيش )

البخشيش هي عادة متعارف عليها في ليون أن تترك مبلغ إضافي كتقدير منك لأجير الخدمة و في المطعم 10% و حامل الحقائب في الفندق 8.00 - 20.00 يورو

استئجار سيارة

يجب أن يتجاوز عمرك ال 25 سنة
أبقي بحوزتك دائماً بطاقة إئتمانية (يفضل فيزا كارد أو ماستر كارد )

تحويل الريال الى يورو EUR

ننصح بتحويل الريال الى يورو EUR في الرياض قبل ان تسافر لتحصل على سعر صرف افضل و ننصحك بايداع مبلغ بسيط في البطاقة الائتمانيه و بطاقة ATM احتياط

تأمين الفندق

ادفع تأمين الفندق كاش علشان يرجع لك كاش وقت خروجك من الفندق وتقدر تستفيد منه

ارقام شركات الفيزا في حالة السرقة والفقد

في العادة، ان استخدم احدهم بطاقتك الائتمانية قبل ان تبلغ عن فقدانها فانت مسؤول قانونيا عن 214.63 كحد اقصى للمشتريات غير المرخصة ان بلغت عنها في غضون 48 ساعة.

  • American ExpressAmerican Express+1 514 285 8165
  • Diners ClubDiners Club+1 514 877 1577
  • DiscoverDiscover+1 801 902 3100
  • JCBJCB+81 3 5778 8379
  • MasterCardMasterCard+1 636 722 7111
  • VisaVisa+1 303 967 1096

افضل فنادق في ليون

اضغط على اسم الفندق لحجزه عن طريق موقع بوكينج

شقة كوزي
الليلة تبدء من 436 ريال سعودي

شقة كوزي

شقة Cosy apartment تقع منطقة مثالية للسياح , حيث أنها لا تبعد سوى 10 دقائق مشيا عن متحف الفنون الجميلة في ليون كما تبعد 400 متر فقط عن كنيسة نوتردام كما أنها تعتبر جزءً من المدينة القديمة في ليون, تحتوي الشقة على تلفزيون وغرفة نوم واحدة وغرفة معيشة. كما تتوفر مواقف خاصة للسيارات على مستوى الشقة, تعتبر الشقة مثالية لمن يريد زيارة عددٍ كبيرٍ من المتاحف و الأطعمة المحلية.

تفاصيل
شقة شي مو
الليلة تبدء من 342 ريال سعودي

شقة شي مو

شقة Chez Mo تتميز الشقة التي تقع في قلب المدينة بغرفها الفاخرة و الأنيقة بإطلالتها الساحرة على أزقة ليون العتيقة, تحتوي الشقة على غرفتي نوم ومطبخ مجهز بكافة التجهيزات المطبخية كالمايكروايف و المحمصة و فرن، هذا وتضم الغرفة حماما مع حوض استحمام خاص، ويتوفر تلفزيون كبير بشاشة مسطحة بداخل الشقة أيضا, موقع الشقة هو الىخر يُعتبر تكملة للمزايا.

تفاصيل
فندق ليلة في ثانية
الليلة تبدء من 555 ريال سعودي

فندق ليلة في ثانية

فندق Une nuit au second ما يجعل هذا الفندق رائعا هو التاريخ الذي يحمله و ممازجته بين الماضي الجميل و الحاضر الأجمل حيث بني بيت الإقامة هذا في القرن الـ 19 كما أن موقع بيت الإقامة يعتبر ممتازا فهو قبل كل شيئ يقع في قلب مدينة ليون و تحيط به العديد من المطاعم و المحلات , كما يعتبر المكان الأكثر تفضيلا لدى العديد من الأفراد حصل الفُندق على تقييم 9.6/10 من موقع booking.com.

تفاصيل
أجنحة إي إم أي هاوس
الليلة تبدء من 940 ريال سعودي

أجنحة إي إم أي هاوس

أجنحة تقع La Suite Lanterne هاته الأجنحة كذلك في قلب مدينة ليون وذلك على بعد 3 دقائق فقط من متحف الفنون الجميلة و على بعد 5 دقائق من أوبرا ليون , يتكون الجناح من 3 غرف نوم و مطبخ مجهزة بالتجهيزات المطبخية اللازمة بالإضافة إلى غسالة صحون و غسالة ملابس, حصل مكان الإقامة هذا على تقييم مثالي من موقع الحجوزات الفندقية الشهير (بوكينغ) وذلك بواقع 9.8 من على 10.

تفاصيل

افضل المطاعم في ليون

افضل مطاعم ليون تم اختيار المطاعم العربيه في جميع انحاء ليون بعنايه من قبل متابعين تويتر و انستقرام

مطعم كاراشي Le Karachi

مطعم كاراشي Le Karachi

يختص هذا المطعم الآسيوي الرائع و الحاصل على تقييم ممتاز (4.5 من أصل 5) في تقديم الطعام الهندي و الآسيوي بشكل عام كما و يقدم عدة خيارات من المطبخ الهندي اللذيذ ببهراته.
مأكولات هندية, باكستانية, مناسب للشخص النباتي
ساعات العمل : 12:00 م - 2:00 م - 7:00 م - 10:00 م

مطعم قصر الطاجين Le Palais Des Tajines

مطعم قصر الطاجين Le Palais Des Tajines

يقدم هذا المطعم المختص في الأطباق المغاربية والمتحصل على تقييم 4.5 من أصل 5 على موقع تريب أدفايزر العديدَ من أنواع الأطعمة المغاربية كالطاجين و الشربات المختلفة , كما يقدم مشاوي و أطباقا خاصة بالنباتيين .
مأكولات مغربية, المتوسطية, الشرق أوسطية
ساعات العمل : 9:00 ص - 11:00 م

مطعم مطبخ المدينة Cuisine en Ville

مطعم مطبخ المدينة Cuisine en Ville

هو عبارة عن مطعم فرنسي ممتاز, يقدم عديد الأطباق الفرنسية الأصيلة الحلال و كذا المأكولات البحرية ليس حسب فقط، بل يقدم كذلك العديد من خيارات الحلويات الفرنسية و العالمية ,حصل المطعم على تقييم 4.5 من أصل 5 من على موقع تريب ادفايزور.
مأكولات فرنسية, حلال
ساعات العمل : 12:00 م - 2:30 م - 8:00 م - 11:00 م

مطعم ملك الفلافل Le Roi Falafel

مطعم ملك الفلافل Le Roi Falafel

هذا المطعم اللبناني حاصل على تقييم جيد من على موقع تريب أدفايزر (4.5 من أصل 5) يحرص المطعم على تقديم أفضل الخدمات لعملائه وذلك عبر عرض تشكيلات متنوعة من الوجبات اللبنانية المُستقدمة من المطبخ الشرق أوسطي و البحر المتوسط، جنيع الأطباق في المطعم حلال هذا وتتوفر كذلك أطباق للنباتيين والفيغن و بأسعار متوسطة.
مأكولات لبنانية, المتوسطية, الشرق أوسطية
ساعات العمل : 12:00 م - 2:30 م - 6:30 م - 10:30 م

افضل الاسواق و المولات في ليون

مجموعة اسواق و مولات ليون اللتي تستحق الزياره وشراء الهدايا منها

سوق بوركيبلاتز للأشياء المستعملة MARCHÉ DE LA CROIX-ROUSSE

سوق بوركيبلاتز للأشياء المستعملة MARCHÉ DE LA CROIX-ROUSSE

يعتبر هذا السوق المكان المثالي لمحبي تجربة الطعام و تذوق أكلات الشارع الشعبية كما أنه تتوفر هناك الخضر و الفواكه و المنتوجات الحيوانية العضوية ما يجعله جنة حقيقة لعشاق المطبخ الفرنسي.

عنوان السوق 30 Boulevard de la Croix-Rousse, Lyon, 69001, France

سوق لي هول دو ليوم  LES HALLES DE LYON PAUL BOCUSE

سوق لي هول دو ليوم LES HALLES DE LYON PAUL BOCUSE

أحد أشهر و أهم أسواق مدينة ليون أين يصطف المارة لتناول الوجبات اللذيذة, و يتوجه البعض الآخر نحو باعة الأشياء المستخدمة لعله يجد مايحتاجه إذ تباع هناك كل أنواع المنتجات.

عنوان السوق: 102 Cours Lafayette, Lyon, 69003, France

سوق سينت أنتوان Marché Saint-Antoine

سوق سينت أنتوان Marché Saint-Antoine

هذا السوق الذي يتوسط منطقة براسك إيل (Presqu'île)ستجد خلال تجولك في السوق العديد من الأكشاك التي تبيع السلع المحلية مثل مختلف أنواع الزهور، الأسماك الطازجة، الفواكه المجففة والفواكه .

عنوان السوق: 20 Quai Saint-Antoine 69002 Lyon Cordeliers, Presqu'Ile, 2ème arrondissement

سوق لي بوس دو كانال Les Puces du Canal

سوق لي بوس دو كانال Les Puces du Canal

هذا السوق هو المكان المناسب لهواة جمع التحف الفنية إذ تنتصب هناك خيم باعة الأشياء المستخدمة والتي تشمل تقريبا كل شيئ من المواد الالكترونية و الخشبية و اللوحات الفنية و حتى المجلات و الصحف القديمة.

عنوان السوق: 1 rue du Canal - 69100 Villeurbanne

تقارير السياحة في ليون

تقرير رحلتي لمدينه ليون الـفـرنـسيه

تقرير رحلتي لمدينه ليون الـفـرنـسيه

تقرير مصور لرحلتي لمدينه ليون المبهـره مدينه ليون من اقدم المدن الموجوده في فرنـسا وتسمى بالمدينه القديمه

تفاصيل

الحدائق الطبيعية والملاهي في باريس

الحدائق الطبيعية والملاهي في باريس

تعد باريس هي الأكثر رومانسية في العالم؛ حيث يطلق عليها السياح قبلة العاشقين

تفاصيل

أفضل شريحة جوال في فرنسا كسعر مكالمات إنترنت وشبكة

أفضل شريحة جوال في فرنسا كسعر مكالمات إنترنت وشبكة

تعد شريحة الجوال من أهم الأشياء التي يحرص عليها كل مسافر التي تضمن له التواصل مع أهله

تفاصيل

اسواق شعبية في فرنسا للادوات المستعملة

اسواق شعبية في فرنسا للادوات المستعملة

تنتشر في فرنسا الععديد من الاسواق الشعبية للادوات المستعملة من مقتنيات واثاث وغيرها

تفاصيل