السياحة في مرسيليا تمتلك العديد من المقومات الجاذبة للسياح كهندستها المعمارية وشواطئها الساحرة وثقافتها العريقة، كما يوجد فيها ( 24 متحفا و42 مسرحا ) لذا فهي من أجمل المدن الحضرية بمشاريعها وأماكن السياحة فيها فقد احتلت المرتبة 86 على مستوى العالم في مجال سياحة الأعمال والأحداث. تعدد الأماكن الجميلة في مرسيليا مما جعلها مزارا مهما للكثير، ففيها العديد من أماكن الترفيه مثل الحدائق والمتاحف ودور السينما والمسارح وبالتالي فإن وجودك في مرسيليا يعني أنك في واحدة من أبرز وجهات السياحة في فرنسا.

الموقع

تقع على الساحل الشمالي وتطل على البحر المتوسط بالقرب من مصب نهر الرون وهي ثاني أكبر مدينة في فرنسا بعد باريس وثالث أكبر منطقة حضرية في فرنسا بعد باريس وليون. مرسيليا المدينة الرئيسية لمقاطعة بروفانس التاريخية، تقدر مساحتها حوالي 241 كم وتعد أكبر مدن فرنسا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتمتلك ميناء تجاري هو الأكبر للشحن وللسفن التجارية والسياحية أيضاً.

 

 

مميزات المدينة

كل جزء في المدينة يفتح لك أبوابا متعددة لقضاء أجمل العطل ولصنع لحظات سياحية مميزة، ففي شمال المدينة توجد مدينة طولون والريفيرا وسلاسل جبال Garlaban و Etoile المنخفضة، وجبل Mont Sainte Victoire الشاهق وفي شرقها ستصادفك قرية كاليلونجو الصغيرة لصيد الأسماك وسلسلة جبال Sainte-Baume.

 

 

تتميز المدينة بسحرها الأخاذ وجمال مناظرها ومعالمها الفريدة حيث يوجد في وسطها العديد من مناطق المشاة، أهمها شارع سانت فيريول، وكور جوليان القريب من المعهد الموسيقي. تتميز المدينة أيضاً بمناخها، حيث يسيطر عليها مناخ البحر الأبيض المتوسط، فهي تعد رسميا من أشمس المدن الفرنسية، ونعتبر من أكثر المدن السياحية استقطابا للزوار في فرنسا لذلك يزورها الملايين سنويا عن طريق الميناء.

أهم المدن القريبة من مرسيليا

ليون

هي ثاني أكبر مدينة في فرنسا من حيث عدد السكان بعد باريس ومرسيليا وهي واقعة بين المدينتين المذكورتين. تتميز ليون بعيد الأضواء الذي يصادف 8 كانون الأول وهو مخصص للسيدة العذراء (مريم) إذ تتم إضاءة الشوارع من قبل أهالي المدينة الذين يضيئون الشموع والأضواء وتقام العديد من العروض المميزة ويستمر الحفل لمدة 4 أيام .

 

 

يجذب هذا الحدث الآلاف من الزوار سنويا لمشاهدته والتمتع بجمال الشوارع والمباني المضاءة، كما تتميز بدار الأوبرا Opéra National de Lyon والتي تتسع ل 1200 تقريباً لذا فهي تعتبر من أشهر دور الأوبرا في فرنسا.

المسافة بين مرسيليا وليون

تقدر المسافة بين مرسيليا وليون قرابة : 313.7 أي ما يقارب 3 ساعات و19 دقيقة

باريس

باريس مدينة الأضواء واكثر مدن العالم جذبا للسياح نظراً لما تزخر به من معالم بالغة الروعة إذ أن العاصمة الفرنسية وأهم مدن فرنسا على الاطلاق هي الوجهة الأكثر ادهاشاً على مستوى العالم حيث يجد الزائر لهذه المدينة كل ما يصبو اليه وأكثر، أما بالنسبة لعشاق التسوق، فلن يجدوا مكان افضل منها لإرضاء شغفهم فهي عاصمة الموضة والأزياء وموطن أشهر الماركات العالمية.

 

 

أما أولئك الذين يبحثون عن أصالة العمارة التاريخية فهي الوجهة الأنسب حيث تتجلى فيها العديد من المباني التاريخية المهابة كما انها تضم اهم المتاحف في العالم وعلى الوجه المقابل تماما سيجد المهووسون بالحداثة الكثير من مقومات الحياة العصرية كبرج ايفل المعلم الأكثر شهرة في كل الدنيا والذي يضم في جنباته العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق العالمية.

المسافة بين مرسيليا وباريس وليون

المسافة بين باريس ومرسيليا: حوالي 776 كيلو متر أي ما يقارب 7 ساعات ونصف بالسيارة.

المسافة بين باريس وليون: حوالي 466 كيلو متر أي ما يقارب 4 ساعات و33 دقيقة بالسيارة.

مدينة مونبلييه

زيارة مونبلييه تعني الذهاب في رحلة ثقافية إذ تضم هذه المدينة أحياء فريدة من نوعها تماما كما يوجد في المدينة مجموعه من المطاعم الراقية جدا والأسواق الجميلة.

 

 

من المؤكد أن مونبلييه ستدهشك بشوارعها التي تعود إلى القرون الوسطى والتي تعد مثالية للتسوق إلى الأحياء الجديدة التي تجمع بين المساحات الطبيعية والمباني التي صممها أعظم المهندسين المعماريين الى خطوط الترام الحديثة. مونبلييه هي مدينة حيوية تقع في جنوب فرنسا وتمتاز بروعة ما تقدمه لزائريها من أماكن ترفيهية ومشاهد سياحية متنوعة.

المسافة بين مرسيليا ومونبيلييه وباقي المدن

المسافة بين مونبيلييه ومرسيليا حوالي 170 كيلو متر أي ما يقارب ساعتين بالسيارة.

المسافة بين مونبيلييه وليون حوالي 303.0 كم أي ما يقارب 3 ساعات و1 دقيقة.

المسافة بين مونبيلييه وباريس حولي 748.0كم أي ما يقارب 7 ساعات و11 دقيقة.