Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تحظى مدينة مرسيليا في فرنسا بمناخ رائع ومزايا أخاذة، إلى جانب تقديمها لمنتجات ذات جودة عالية وتنوع وفير، مما يجعل المدينة عبارة عن تجمع رائع لمجموعة من الأسواق تأخذكم في رحلة من الخيال وتنقلكم من عالم التوابل الافريقية إلى الأسماك، وكذلك الملابس وكل شيء يخطر على بالكم، وبما أن المدينة تتمتع بالعديد من الأسواق الصغيرة والكبيرة والتي تلبي احتياجات السكان، سوف نسهل عليكم مهمة اختيار واستكشاف أفضل الأسواق من خلال سرد أفضل الأسواق في مرسيليا إن كنتم عازمون على تجربة السياحة في فرنسا

سوق الأسماك (Marché au Poisson):

يعد سوق الأسماك في مرسيليا من أشهر الأسواق وأقدمها، إذ تعود بداياته للعام 1909 والذي اتخذ من الميناء القديم مقراً له ولم ينتقل منذ ذلك الحين، إذ أنه وبحلول صباح كل يوم يفتتح السوق أبوابه أمام زائريه وكلما وصلتم إلى هناك مبكراً، كلما زادت فرصتكم في الحصول على الأسماك الطازجة التي ترغبون بها.

يفتح السوق أبوابه في الساعة 8 صباحاً ويغلقها في الساعة 1 مساءً.

سوق بلاس جان جوريس (Marché Place Jean Jaurès):

يقدم هذا السوق خيارات أكثر تنوعاً لزائريه فهو يضم سوقاً خاصاً بالطعام، وآخر بالأدوات المنزلية، وأخر بالملابس، ويهرع إليه السكان المحليون بسبب أسعاره الرخيصة، كما يطلق عليه السكان المحليون اسم السهل ” la plaine” باعتباره أرضاً مسطحة تقع على منطقة جبلية.

يفتح السوق أبوابه منذ الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة والنصف مساءً، وذلك طوال أيام الأسبوع عدا يوم الأحد.

سوق أفونيو دو بوردو (Marché Avenue du Prado):

يحتل هذا السوق حيزاً كبيراً من شارع بوردو الكبير ويضم بداخله جميع احتياجات السكان من الطعام إلى الملابس وصولاً إلى الأدوات المنزلية وغيرها، فإن كنتم على عجلة من أمركم يتوجب عليكم الذهاب مبكراً، فقد يكون ازدحام الشارع سبباً في تأخركم.

يفتح السوق أبوابه منذ الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة والنصف مساءً، وذلك طوال أيام الأسبوع عدا يوم الأحد.

 

سوق كابوسين (Marché Capucins):

لهذا السوق شهرة واسعة، فهو يعد من أكثر الأسواق صخباً والأكثر أهمية، لاسيما وأنه مختص بالتوابل، الأعشاب، والأطعمة الافريقية، مما يجعل السوق هذا فريداً من نوعه، من حيث تقديمه لأعشاب وتوابل من غير الشائع استخدامها في المطبخ الاوروبي أو الامريكي.

يفتح السوق أبوابه منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً، وذلك طوال أيام الأسبوع عدا يوم الأحد.

سوق كورس جوليان (Marché Cours Julien):

إن كنتم تودون قضاء وقت ممتع للتنزه إلى جانب التسوق، فالذهاب إلى سوق كورس جوليان هو وجهتكم الأنسب، حيث يضم السوق خيارات متنوعة من الفواكه، الخضروات والمنتجات المحلية.

يفتح السوق أبوابه من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة مساءً، وذلك طوال أيام الأسبوع عدا يوم الأحد.

سوق الكتب (Le Marché des Bouquinistes):

لهواة القراءة وجمع الكتب، يحتوي هذا السوق على كنز هائل من الكتب الفرنسية والدولية المستخدمة، إضافة إلى مجموعة من الروايات المصورة، المجلات القديمة، أشرطة فيديو، وأشرطة صوتية، من جانب آخر، يقدم السوق عروضاً للأفلام وفعاليات تشجع الفنانيين والحرفيين المحليين.

يفتح السوق أبوابه منذ الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة السادسة والنصف مساءً، وذلك طوال أيام الأسبوع عدا يومي الأحد والإثنين.

سوق التحف (Antiques Market):

يتجمع جميع تجار التحف بالقرب من شارع إدموند روستاند حيث يقع سوق التحف الذي يفتح أبوابه طوال العام، بيد أنه يقيم كل ثلاثة أشهر في يوم الأحد بالتحديد سوقاً مفتوحاً طوال اليوم، ويتساوم فيه البائعين على الكثير من التحف العتيقة.

 سوق الشمس (Le Marché du Soleil)

للانغماس العميق في الطابع المرسيلي الأفريقي، يعد سوق الشمس هو المكان الأنسب لزيارته، فهو وجهة أساسية للكثير من السياح، إذ يمنح زائريه شعوراً مختلفاً لا يمكن نسيانه. يتميز هذا السوق بكونه سوقاً خاصاً بالملابس والأدوات المنزلية.

 

نقترح لكم بعض الفنادق في مرسيليا

  1. نول تويوكو مارسيليا سانت تشارلز

  2. فندق نيو فيو- بور

  3. PANIER/VIEUX-PORT – Grand T3

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.