تقع مارسيليا Marseille على ساحل فرنسا الجنوبي المطل على البحر الأبيض المتوسط، في إقليم ألب كوت دازور، وتعد ثاني أكبر مدن فرنسا بعد العاصمة باريس، كما أنها أقدم مدينة فيها، حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 2600 سنة، من أكثر ما يميزها مناخها المعتدل طوال أيام السنة، مما يسمح للسياح بزيارتها في أي وقت من أوقات السنة، كذلك تتميز بأنها مدينة ساحلية، لذلك فخيارات السياحة فيها متنوعة.

إزدهرت السياحة في مرسيليا بسبب امتلاكها العديد من المعالم التاريخية المهمة، مثل المدينة القديمة، والكنائس القديمة، وميناء مالموسيك للصيد، ومنطقة يوروميدرانييه، كل ذلك جعلها من أجمل مدن السياحة في فرنسا، كما أنها تشتهر بشواطئها الرائعة والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.

افضل شواطئ مرسيليا

شواطئ برادو

يعد أكبر شاطئ في مرسيليا، وقد تم إنشاؤه في السبعينيات من القرن الماضي، ويبدو وكأنه أشبه بسلسلة من الشواطئ الممتدة على بعد أميال، وهي الآن مكان للعديد من الناس من مرسيليا والسياح، ويضم حديقة ساحلية تغطي 26، ويزوره عدد كبير من السياح سنويًا، حيث تعد المروج الواسعة المحيطة بالبحيرة جنة ساحرة من المساحة الخضراء الشاسعة على مرمى حجر من البحر، ومن مميزات الشاطئ الهامة هي أنه يوفر سهولة الوصول إلى وسائل النقل، كما يعتبر  أكثر هدوءً من غيره من الشواطئ.

 

 

شاطئ الكاتالونية

يقع بالقرب من وسط مدينة مرسيليا، حيث يبعد فقط 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من ميناء المدينة القديم، وهو شاطئ مثالي للسباحة في أي وقت، وبالرغم من الحشود الدائمة على الشاطئ، إلا أن الشاطئ يتألق بمياهه الصافية ونظافته الدائمة، كما يضم الشاطئ الكاتالوني عدداً من ملاعب الكرة الطائرة الشاطئية التي تجذب اللاعبين والمشاهدين كل يوم من أيام السنة.

كما يمكن التجول حول المواقع البرية في المكان، ويعتبر شاطئ Catalan هو المكان المثالي لتنظيم الأمسيات على الشاطئ، ويمكن للسياح أيضًا الاستمتاع بتناول المأكولات البحرية في أحد المطاعم على الشاطئ بعد قيامهم بالكثير من الأنشطة التي يوفرها لهم، كالسباحة والغوص، أو استئجار القوارب لاكتشاف الصخور المحيطة.

مواعيد العمل

يعمل الشاطئ طوال أيام الأسبوع من الساعة  صباحاً08:00 وحتى الساعة 8:00 مساءً.

 

 

شاطئ بروفيت

يعد هذا الشاطئ واحداً من أكثر الشواطئ شهرةً في مرسيليا، وأقدمها، يقع على كورنيش كينيدي، يحظى هذا المكان بشعبية كبيرة بين العائلات، خاصة في فترة الصباح كونه يضم جميع وسائل الراحة، كوجود محطة للإسعافات الأولية، وحمامات مريحة، ووجبات خفيفة ومرطبات، أما فترة ما بعد الظهر فيتحول الشاطئ إلى مكان اجتماع لجميع سكان مارسيليا.

وفي المساء، يأتي الشباب من جميع أنحاء المدينة، لإقامة أمسيات صاخبة، مليئة بالنشاط واللعب والحيوية.

 

شاطئ كالاناك أون فو

يتميز الشاطئ بموقعه بين منحدرات شاهقة وسط أشجار الصنوبر المميزة، والماء الهادئ والملفت للأنظار بألوانه الجميلة بين الأزرق والأخضر، مما جعله أحد أجمل الشواطئ في مرسيليا، حيث يمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة، كصيد الأسماك، والقيام بالكثير من الرياضات المائية المذهلة، كالسباحة والغطس وركوب القوارب لاستكشاف الجمال للطبيعة التي يزخر بها المكان، ولمحبي التسلق فهذا المكان هو الملائم لممارسة هوايتهم، كونه من افضل الشواطئ التي توفر أوقاتاً من المتعة والمغامرة.

مواعيد العمل

يعمل الشاطئ طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الأحد من الساعة 09:00 صباحاً وحتى الساعة 19:00 مساءً، أما يوم الأحد فيكون العمل من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 17:00 مساءً.

 

شاطئ جراند سوفر

يقع شاطئ جراند سوفر خلف ميناء فريول، وهو من أجمل الشواطئ الزاخرة بجمال يأسر القلوب والأنظار، ويعد المكان الملائم لمحبي الهدوء والراحة بعيدًا عن ضجيج المدينة وصخبها، هو شاطئ مكون من مجموعة من الحصى الصغير، الذي يُمكنك من القيام بالعديد من الأنشطة مثل ممارسة المشي، وعمل جولة استكشافية، كما يُمكنكم ممارسة السباحة، والتجديف، والغطس.