عبر تذكرة مسبقة الشراء ستفتح امامك إمكانية التجول ضمن قصر فرساي بالكامل , ابدأ جولة هاربة من زمن الملوك والأباطرة بدخولك وتجولك في قصر فرساي الشهير , ملكية ماري انطوانيت , الحدائق الخلابة, قاعة المرايا , نافورة لاتونا , واستمتع بالتعليقات الصوتية عبر 11 لغة خلال جولة القصر.

عند حجزك للتذكرة ستحصل على :

  • جولة لمدة :يوم  او يومين .
  • مرشد سياحي صوتي/ عبر السماعات ( باللغات التالية : اسبانية , صينية , إنكليزية و فرنسية و المانية , برتغالية , إيطالية, يابانية, روسية, البولندية.).
  •  تتميز هذه البطاقة بإمكانية الغاء الحجر قبل 24 ساعة من بدأ الرحلة و استعادة كامل مبلغ حجزك.

شرح بسيط للتذكرة :

  • استمتع بدخولك الكامل لقصر فيرساي وحدائقه لمدة تتراوح من يوم الى يومين.
  • تعرف اكثر على ” ملك الشمس” و تعلم الكثير عن الاساطير فرنسية بفضل مرشدك الصوتي.
  •  قم بنزهة لا تنسى عبر الحدائق الرسمية والخاصة ( ضمن الأوقات التي يكون فيها عرض النافورة غير متاح).
  • زيارة خاصة لمكان إقامة ومزرعة الملكة ماري انطوانيت .
  • مشاهدة ممتعة لنوافير تتفاعل مع أصوات الموسيقى ( عرض اختياري يعود لك).
  • جولة مذهلة في قاعة المراية .

    شرح كامل للتذكرة :

قم بزيارة قصر فرساي وحدائقه بكل ما يتضمن من روعة, كل شيء امامك لتكتشفه عبر بطاقة دخولك الكامل لتكتشف القصر الذي اقامت به ماري انطوانيت كملاذ صيفي تقيم به حفلاتها ببزخ. فتجول مع مرشد صوتي يهمس بأذنك عن الخفايا والقصص المختبئة بين اجنحة القصر وخلف جمال الزخارف البديعة, اما اجنحة الدولة و القاعة المرايا ستذهلك بجمالها المقاوم للزمن داخل المقر الرسمي للعائلة المالكة الفرسية من 1682 الى 1789. اكتشف تفاصيل حياة لويس الرابع عشر , مغامرات ماري انطوانيت , والعديد من قصص واخبار حول العديد من افراد العائلة المالكة الفرنسية في هذا القصر .

هذا القصر الشامخ يقع على بعد 30 دقيقة بالقطار انطلاقا من وسط باريس , بقرية فرساي الهادئة ملاذ لويس الثالث عشر للاستجمام والصيد ,فطلب سنة 1623 تشييد نزل يوفر له إقامة خلال فترات الصيد , وبنهاية القرن لسابع عشر توسع البناء وزاد فخامة وكبر مع توسع المدينة مما حول نزل الصيد الى قصر يرمز للنظام الملكي الحاكم حينها.و قام لويس الرابع عشر بنقل مكان إقامة العائلة المالكة الى قصر فرساي سنة 1682 وامر بزيادة عدد الاجنحة بإضافة جناحان جديدان ضخمان.

كل هذه المعلومات واكثر بكثير ستتعرف عليها عبر تجوالك ليوم كامل او يومين بقصر فيرساي , ستعجب بروعة الفن والاتقان الفخم ضمن الأجنحة الملكية اما التجول في قاعة المشاورات الملكية سيملئ قلبك بالرهبة فهنا نوقشت اهم الاحكام في العصر الملكي , وقاعة المرايا ستجعلك حائرا اين تنظر من بداعتها , عزيزي انت هنا تتحكم بسرعة تجوالك فبإمكانك التجول ببطيء في الحدائق الأسطورية التي أشرفت على ترتيبها ماري انطوانيت بنفسها عبر هذه التذكرة انت تملك رفاهية الوقت للتمعن بالمنحوتات والترتيب الخرافي الفخم للحديقة.

هذه التذكرة توفر لك الوصول الى منارة فرساي “Petit Trianon ” بيتي ترينون,مزرعة ماري انطوانيت, و تعرف على المكان الذي كان يقصده ” ملك الشمس ” ليرفه عن نفسه ويهرب من أعباء وواجبات الحياة .

 

شرائك للتذكرة يتضمن :

  • بطاقة دخول الى القصر متجنب حشود شراء التذاكر .
  • في القصر : تمنح دخول الى ملكية غراند”Grand” , قاعة المرايا, جناح الملك وجناح الملكة, وجناح وصيفات الملكة.
  • دخول الى كل ملكيات فرساي الملكية( القصر ,ملكية ماري انطوانيت الخاصة,  المنارة و وحدائق فرساي).
  • مرشد صوتي ينطق ب 11 لغة.

هذه التذكرة لا تتضمن:

  • طعامك وشرابك
  • مرشد سياحي.

 

عند وصولك :

نقطة الالتقاء:

اظهر وصل حجزك مباشرة الى مدخل القصر , عليك القدوم باكرا (8:45) لتتجنب الازدحام وحشود الفحص الأمني في مواسم الذروة.

العنوان : قصر فرساي , منطقة داراماس d’Armes, 78000 فرساي .

عليك ان تعرف قبل ذهابك :

دخول القصر مجاني للأطفال تحت عمر 18 سنة , وللمواطنين الأوروبيين تحت عمر 26 سنة, وفي كلا الحالتين ليس من الضروري ان يحجزوا تذاكر دخول بل المطلوب ان يظهروا بطاقات تعريفهم .( لا احد من المواطنين الأوروبيين بحاجة الى شراء تذاكر ضمن المجال العمري من 18 الى 26)

اراء الزوار :

حصلت هذه التجربة على تقييم 4.3/5 من الزوار الذين كتبوا :

ديفيد من الولايات المتحدة عبر : ” مثير للإعجاب والسعر مثالي”.

لوري من الولايات المتحدة قالت :” عليك حقا ان ترى كل الحدائق, فعند زيارتك للقصر لابد من تخصيص وقت كافي لرؤية كل الحدائق , خاصة خلال وقت عرض النافورة, كل محطات الرحلة كانت رائعة بالمجمل لقد مشينا 20 ميل في هذه الزيارة , لقد كانت جميلة.”.
ماريا من المملكة المتحدة قالت :” ظاهرة لا تتكرر ”

 

 

جولة ملكية, لتجربتها احجز تذكرتك بمبلغ 89.22 ريال سعودي للشخص الواحد عبر الرابط التالي :

اضغط هنا لشراء التذكرة

تستطيع الحجز وفق النموذج التالي :

بعض الصور المذهلة للجولة :