تعد فرنسا من الدول الغنية بالمواقع السياحية، ففيها تتنوع التضاريس الرائعة من جبال وسهول وطبيعة خضراء، ما جعلها أكثر جذباً للسياح من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى التقدم الصناعي والتكنولوجي والاقتصادي الذي تشهده، وذلك جعل السياحة في فرنسا تأخذ المرتبة الثالثة من حيث زيادة الدخل، وباتت الأبرز بين دول العالم من حيث جمالها.

ولاشك أن من أهم ما يميز دولة فرنسا هي مدينة باريس، هذه المدينة الجميلة هي رمز للسياحة، والثقافة، والموضة، والأزياء، ويقصدها السياح من كل مكان بهدف التمتع بجمالها، وزيارة برج إيفل، البرج الذي يحتل في العالم شهرة كبيرة، وأحتل منصب أكثر مكان تمت زيارته على مستوى العالم، وقد اكتسب إسمه من المهندس الذي صممه، غوستاف إيفل، فهو برج شبكي من الحديد المصقول، قد تم تشييده بين عامي 1887 و1889، وقد أصبح هذا البرج رمزاً ثقافياً عالمياً لفرنسا، يبلغ ارتفاعه 324 متر.

 

 

أفضل وقت لزيارة فرنسا

أفضل الأوقات التي يجب زيارة فرنسا خلالها، هي الأشهر التي يكون الطقس فيها معتدل ففي الربيع من شهر أبريل حتى شهر يونيو، أو الخريف من شهر أكتوبر حتى سبتمبر، يكون الجو لطيف ودرجات الحرارة المعتدلة وتقل أعداد السائحين على عكس فصل الصيف الذي تكون فيه الحرارة عالية ويحصل ازدحام كبير في الفنادق، لذا ننصحك عزيزي أن تتقيد بهذه الأوقات لكي تتمتع برحلة سعيدة.

 

 

أفضل المدن السياحية في فرنسا

باريس

كما ذكرنا في بداية المقال هي أجمل مدن فرنسا وأهمها على كافة الأصعد فهي مدينة الجمال والثقافة، إذ يوجد فيها شوارع عريقة ومزيج من الثقافات والأعراق.

أهم المعالم السياحية فيها

برج إيفل فهو أهم معلم في هذه المدينة، ويستحيل لأحد زيارة باريس دون الوقوف عند برج إيفل وأخذ الصور التذكارية بجانب البرج، بالإضافة إلى متحف اللوفر، ساحة باستيل، شارع الشانزلزيه.

 

ستراسبورغ

هي من المدن الفرنسية السياحية التي تتميز بوجود جامعات، ومتاحف وكنائس أهمها:

كاتدرائية ستراسبورغ وهي من أشهر كنائس أوروبا، ومن أطول المباني في العالم، وهنالك أيضاً بيت الأوبرا، ومتحف الشوكولاته، والعديد من المعالم السياحية.

 

أفضل الفنادق في فرنسا

موتيل ون باريس

يقع موتيل ون باريس-بورت دورى ذو الـ 3 نجوم في الحي الثاني عشر في باريس، ويضم حديقة وبار في الموقع، ويبعد مكان الإقامة 6 دقائق سيراً على الأقدام من محطة بورت دورى للمترو، و4 كم عن دار أوبرا باستيل، و6 كم عن كاتدرائية نوتردام.

 

 

فندق لانوفيل  ريبوبليك

يقع فندق لانوفيل ريبوبليك ذو الـ 3 نجوم في الدائرة 11 من باريس، على بُعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من ميدان الجمهورية، وعلى بُعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من حي ماريه.

 

 

 

فنادق أوكو باريس بورت دو فرساي

يقع فندق Okko Hotels Paris Porte De Versailles ذو الـ 5 نجوم على بعد 700 متر من مركز معارض باريس إكسبو – بورت دو فرساي، وعلى بعد 2.8 كم من بارك دي برانس، كما يقع برج إيفل على بعد 3.6 كم من مكان الإقامة. وهو يوفر أماكن إقامة مكيفة مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع الأنحاء.