ستحظى بفرصة غير تقليدية عند زيارة فرنسا والتعرف على معالمها الرائعة، إذا أنها تعتبر بلد الجمال البهجة والحضارة العريقة، لمن لديه الرغبة في اكتشاف الطبيعة ومشاهدة الجبال الشاهقة وأيضاً الاستمتاع بالتاريخ، كل هذا ستراه عند السياحة في فرنسا وخاصة في ريفها، تلك الأرض الساحرة التي تمنح الزائر متعة اكتشاف عالم جديد يملاؤه النقاء، إذ يتميز بإطلالات فريدة من نوعها وممرات مائية خلابة، حيث سترى الهدوء والهواء العليل الذي يمنحك الراحة والاطمئنان.
والآن دعنا نتعرف على افضل مدن الريف الفرنسي التي تشكل جمال الحضارة والثقافة المعمارية وما تمتلكه من مناظر تأسر القلوب، ولنسهل عليك البحث قمنا بجمع هذه المعلومات في هذا المقال الرائع.

 

افضل 3 من مدن الريف الفرنسي

مدينة سان ليون سور فيزير:

تضم هذه القرية عدة معالم سياحية ساحرة مثل قلعة كلير، الكنائس، والأديرة الأثرية المنقوشة على الطراز الروماني كما يوجد فيها العديد من المقاهي والمطاعم الفخمة المميزة بإطلالتها الساحرة على النهر، حيث ستجد فيها محلات متنوعة لشراء الهدايا، كما ستجد أجمل وادي يمكن أن تراه وهو وادي فيريز الذي يعتبر نبع الحضارة الأوروبية حيث سترى فيه عدد كبير من الكهوف ومساكن ما قبل التاريخ ستتمكن من التجول فيه وقضاء وقت ممتع ومميز خاص بك، فلا تنسى التقاط الصور التذكارية.
تقع مدينة سان ليون سور فيزير في منحنى نهر فيزير الذي يزيد من جاذبيتها، وقد تم تصنيفها كأجمل قرى فرنسا، فهي عبارة عن قرية ساحرة رغم صغر حجمها، كما أنها تحوي على العديد من المنازل المبنية من الحجر الأبيض بأسقف حجرية ضمن شوارع في غاية الأناقة.

 

 

مدينة لاروك جاجياك:

مدينة لاروك جاجياك الفرنسية التي تعتبر من أرقى معالم السياحة في فرنسا، تقع على الضفة الشمالية للنهر بجانب تلة تعد من المنحدرات الشديدة، تضم الكثير من المعالم الأثرية من حصون، قلاع، وكنائس مصممة بشكل رائع وهي سبباً في جذب الكثير من السياح الباحثون عن الجمال والتقانة في التصميم.
تشتهر المدينة ببيوتها الصفراء ذات اللون الذهبي، وهي تقع على ارتفاع 40 متراً فوق التلة المزينة بالكثير من النباتات النادرة، فكانت بمثابة خلفية تعكس تاريخ وتقاليد المدينة.

 

 

مدين آنسي تاون:

تقع مدينة آنسي على ضفاف بحيرة ساجرة في الريف الفرنسي بين سلاسل الجبال العالية المميزة بموقعها التي يكسوها الجليد شتاءاً، فاحرص على زيارتها في مثل هذا الجو واستئجار دراجة لقضاء يوم رائع لا ينسى في أرجاء المدينة، وهي تضم عدة أماكن سياحية من أشهرها قصر بلااياس دي ايسل الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، فهو متحف تاريخي فرنسي يوجد في قلعة مميزة بتصميمها الفريد من نوعه، وهي تضم أيضاً قنوات مائية منتشرة في المدينة بجانب الحدائق والمنتزهات التي تعطي جواً رائعاً لكل من يزورها، فسميت بفينيس الصغرى لوجه الشبه بينها وبين مدينة فينيس الإيطالية.

 

 

أفضل فنادق الريف الفرنسي

ليه لوجا فيي فيل آنسي

يعد الفندق من أشهر الفنادق في الريف الفرنسي وهو من فئة 5 نجوم، يقع في وسط الحي التاريخي في أنسي الفرنسية على بعد خطوات من من بحيرة أنسي، يقصده الكثير من السياح لمكانه الهادئ وخدمته الراقية، حيث حاز على تقييمات ممتازة في كل من النظافة، طاقم العمل، الخدمات والمرافق الرائعة.

 

إمبيريال بالاس

من الفنادق الراقية والفاخرة في الريف الفرنسي وهو من فئة 4 نجوم، يبعد فندق إمبيريال بالاس عن محطة القطارات تقريباً 1 كيلو متر، حيث حاز على تقييم ممتاز من قبل الزوار في كل من النظافة، الإطلالة، طاقم العمل وخدماته ومرافقه المهمة.