غالبا ما بطرح الزائر العربي لموقع عطلات الأسئلة التي تتعلق بـ السفر الى فرنسا سواء كانت الرحلة سياحية أو كان الغرض هو الهجرة. وفي هذا التقرير سنذكر أهم الأسئلة التي يطرحها المسافرون العرب مع إجابات وافية كافية لكل سؤال، مع استعداد تام لاستقبال المزيد من الأسئلة من زوارنا الكرام.

 

 

اهم 9 أسئلة وأجوبة حول السفر الى فرنسا

1- هل يلزم تعلم اللغة الفرنسية قبل السفر الى فرنسا ؟

سواء كنت مسافر الى فرنسا أو إلى أي دوله أجنبية أخرى فمن أهم الأمور هو تعلم بعض الكلمات والجمل الرئيسية التي تحتاج اليها في الدولة التي تسافر اليها، وهنا ننصحك بتعلم ومعرفة بعض الجمل التي ستحتاج اليها عند الإقامة مثلاً أو عند طلب وظيفة، أو حتى الالتحاق بإحدى الجامعات الفرنسية. يمكنك تعلم بعض الكلمات الفرنسية من خلال الدورات التدريبية التي تقدم عن بعد على شبكة الانترنت بمقابل مادي بسيط.

وان كنت تتجه الى زيارة معالم السياحة في فرنسا أو زياره أحد المطاعم الموجودة في المدن الفرنسية ننصحكم بمعرفة أوقات عمل المعالم السياحية أو المطاعم التي تنوي الذهاب إليها، والاطلاع على نظام العمل الفرنسي والذي يختلف من مدينة إلى مدينة أخرى ومن توقيت لتوقيت، وبناء عليه حاول ترتيب جدول زيارتك حسب الأوقات المختلفة.

يجب عليك الانتباه أن معظم المزارات السياحية تكون مغلقة في يوم الأحد

لذلك حاول أن تخصص هذا اليوم لزيارة الأماكن العامة في فرنسا والتي تتاح للجماهير على مدار اليوم.

ننصحك أيضا بمعرفة مواقع واحداثيات المزارات السياحية في فرنسا حيث أن معظمها متقارب.

 

 

2- هل أتنقل عبر سيارات الأجرة أم بوسائل النقل العامة؟

ننصحك أيضاً بالتنقل ( في ومن وإلى ) المدن الكبيرة مثل باريس وآنسي وغيرها من المدن السياحية الكبرى عبر وسائل النقل العامة كالأتوبيسات، والقطارات، حيث أنها أوفر وأسرع في بعض الأحيان. كما أن سائقي سيارات الأجرة في بعض الأحيان يستغلون عدم معرفتك بطرق المدينة ويمضون معك وقتاً زائداً مما يترتب عليه دفع أضعاف الأضعاف من الأجرة الطبيعية لوجهة ما.

كما أن سعر التنقل من مكان لمكان في التاكسي هو ثلاثة أضعاف التنقل عبر وسائل النقل الأخرى.

 

اهم 9 اسئلة واجوبة حول السفر الى فرنسا

 

3- هل فرنسا آمنة؟

فرنسا شأنها شأن أي دولة سياحية، وخاصة أن فرنسا من الدول التي تتصدر قائمة الدول السياحية الأكثر رواجاً بين الزوار العرب، ومع ذلك فإن حوادث السرقة بها كثيرة فيجب الانتباه لذلك واتخاذ الحيطة والتدابير وترك متعلقاتك الشخصية في خزانة الفندق، وحمل القليل من الأوراق النقدية معك..

ويفضل التعامل بالبطاقات البنكية في المتاجر، والأماكن السياحية والترفيهية الأخرى.

 

 

4- كيف تحصل على فيزا فرنسا؟

من الأسئلة التي طُرحت علينا بشكل متكرر هو كيف أحصل على فيزا السفر الى فرنسا؟

فرنسا هي إحدى الدول الأوربية التي ترتبط بنظام الـ شينغن، ولذلك يجب عليك الحصول على فيزا من هذا النوع قبل السفر الى فرنسا.

قم بمعرفة الأوراق المطلوبة من خلال التوجه إلى القنصلية الفرنسية الموجودة في بلادك لتتزود بمعلومات إضافية وتيسير الإجراءات الخاصة برحلتك.

 

5- متى أسافر إلى فرنسا؟

يسألنا دائماً زوارنا عبر رسائل صفحتنا على فيس بوك عن أفضل أوقات السفر إلى فرنسا، وهذا السؤال يتوقف على الوجهة التي تريد الذهاب اليها في فرنسا، حيث أن المدن القريبة من الساحل الفرنسي والذي يطل على المحيط الأطلسي هي من المناطق التي لا تتوقف بها الأمطار طوال العام، أما عن المدن التي تتمركز في قلب فرنسا فإن مناخها قاري ومحيطي، فهي معتدلة صيفاً وحارة في بعض المناطق، وشديدة البرودة شتاء. أما عن الريف الفرنسي والمدن الريفية في فرنسا فإنها ذات مناخ معتدل شتاءً، وحار نسبياً في الصيف، بسبب موقعها القريب من ساحل البحر المتوسط.

أما عن منطقة جبال الألب والمدن القريبة منها فإنها مستقر لتساقط الثلوج طوال الشتاء فهي ذات مناخ جبلي طوال العام.

وعامةً إن أفضل الأوقات التي يمكنك زيارة فرنسا فيها والتمتع بزيارة جميع المعالم السياحية، وممارسة جميع الأنشطة الترفيهية، وحضور الفعاليات والمهرجانات الثقافية يكون بين شهري أبريل وشهر سبتمبر.

حيث تكون هذه الفترة هي الأكثر إعتدالاً وأفضل مناخاً في فرنساً،

ناهيك عن فترة ذروة الموسم السياحي وهي في شهري مايو وحتى بداية يوليو.

 

 

6- كم هي تكلفة السفر إلى فرنسا؟

بالطبع إن أكثر ما ستنفق عليه في رحلتك السياحية إلى فرنسا هي مصاريف الطائرة ومكان الإقامة، لذا ننصحك بحجز مكان الإقامة قبل موعد سفرك بفترة تتراوح من 30-45 يوم لتحصل على أفضل سعر أينما أردت أن تسكن وذلك من خلال موقع بوكينج، وبالنسبة لشركات الطيران يمكن أن تبحث عن عروض شركات الطيران ومقارنة الأسعار والإختيار بين أفضل سعر، وأيضاً كلما كان حجزك مبكراً حصلت على سعر طيران أفضل. وبالخروج عن ميزانية الطائرة وميزانية السكن.

فيمكننا القول بأن متوسط مصاريف إقامتك في فرنسا لشخص واحد سيتراوح ما بين 150 إلى 200 يورو.

ويتوقف أيضاً على مصاريف تنقلك، وأماكن تناول الطعام، ونوع وسيلة المواصلات التي تقلك.

7- ما هي افضل الشقق الفندقية في فرنسا؟

تعرف على افضل الشقق الفندقية في فرنسا حسب تقييمات نزلاء عرب سابقين، وبحسب المدينة التي تنوي زيارتها من خلال التبويب التالي افضل الشقق الفندقية في فرنسا.

8- ماهي أفضل المدن السياحية في فرنسا؟

قمنا سابقاً بإعداد تقرير مفصل عن أفضل المدن السياحية في فرنسا، ويمكنك الإطلاع عليه من هنا

9- ما هي المطارات الرئيسية في فرنسا؟

تضم فرنسا عدة مطارات رئيسية منها ما هو دولي، ومنها ماهو محلي، ولكن المطارات التالية هي أهم المطارات التي ننصح بها ونفضلها للسائح العربي، وهي كالتالي:

  1. مطار باريس الدولي.
  2. مطار ستراسبورغ الدولي.
  3. مطار نيس الدولي.
  4. ومطار مرسيليا الدولي.