لطالما كانت الاماكن السياحية في نيويورك من الأماكن الأكثر شهرةً حول العالم، حيث يطمح الكثير من السياح إلى زيارتها لأنها عاصمة امريكا وأكثر مدنها حركة وتطور فهي تضم عدد كبير من المعالم السياحية المميزة مثل: تمثال الحرية، ساحة التايمز سكويت وغيرها الكثير من الأركان التي سنحدثكم عنها اليوم. كذلك تعد نيويورك من أكثر الأركان السياحية ازدحاماً بالسياح في امريكا الملقّبة بأجمل دول العالم لما تحتضنه من معالم رائعة كالبيت الأبيض في واشنطن، مدينة والت ديزني في لوس أنجلوس كاليفورنيا، جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو والكثير من الأسواق، الشواطئ والحدائق الساحرة.
كما أنها مهد الفن، الثقافة، الموسيقا والتطور التكنولوجي الذي يوفر كل أنواع الرفاهية، إنها حقاً رحلة العمر.

فهيا بنا في جولة بين معالم نيويورك الأكثر تمييزاً على الإطلاق.

افضل 10 من الاماكن السياحية في نيويورك

 

الاماكن السياحية في نيويورك

 

تمثال الحرية

إنه الأكثر عالمية حول العالم، هو نصب تذكاري وطني ورمز الحرية والديموقراطية، يقع في جزيرة الحرية في خليج نيويورك، وهو تمثال ضخم يصل طوله إلى 93 م وعرض قاعدته 47 م تم تشيده عام 1924 م من قبل النحات الفرنسي فريدريك أوغست بارثولدي لذلك اعتبره البعض هدية من الشعب الفرنسي إلى الشعب الأمريكي.

يمكنك القيام بالكثير من النشاطات هناك كالتجول في المعرض المرفق بالنصب والتقاط الكثير من الصور.

 

تمثال الحرية

 

شلالات نياغارا

تسمى هذه الشلالات بعاصمة شهر العسل، فهي تتميز بأجوائها الرومانسية والفريدة من نوعها. وهي ثاني أكبر الشلالات في العالم، حيث تقع في منطقة حدودية بين كندا وامريكا وتقسم إلى ثلاثة شلالات رئيسية.

وعلى الرغم من أن أغلبها يقع في كندا إلى أنها تعتبر معلماً سياحياً بارزاً لكل من يقصد السياحة في نيويورك.

كذلك توفر هذه الشلالات حالة من الاسترخاء والراحة ويمكنك استخدام السلم المتحرك الموجود في كهف الهواء لتقترب أكثر وتشاهد تدفق المياه عن كثب.

 

شلالات نياغارا

 

سنترال بارك

هي أكبر حديقة في العالم، كما تعتبر من أفضل الاماكن السياحية في نيويورك وهي مصدر الاوكسيجين فيها. حيث يقصدها الكثير من الزوار والسكان الذين يفضلون الهروب إلى الطبيعة والهدوء من ازدحام المدينة.

وقد تم إنشاء هذه الحديقة في عام 1857 م على امتداد 341 هكتار، لتضم 21 ملعب للعائلات والأطفال كما توفر مجموعة من النشاطات والألعاب مثل: ركوب الدراجات، الجري، المشي، لعب الشطرنج، التزلج على الجليد ورؤية الأسماك الملونة الفريدة من نوعها.

كما تحتوي على عدد من المطاعم، الحقول والغابات بالإضافة إلى ذلك يقام فيها العديد من الحفلات الموسيقية الرائعة. باختصار هي رحلة متكاملة الأركان يمكنك أن تقضي يوم كامل هناك وتنعم بالاسترخاء في أحضان الطبيعة.

 

سنترال بارك

 

المتحف الامريكي للتاريخ الطبيعي

يعد واحداً من أكبر المتاحف حول العالم، حيث يقع في مانهاتن، ويضم أكثر من 45 قاعة عرض تعرض ما يقارب 33 مليون عينة من البقايا البشرية والحيوانية بالإضافة إلى الصخور والنيازك التي تعكس تاريخ تطور كوكب الأرض بالإضافة إلى قبة سماوية كبيرة تأخذك إلى عالم النجوم والكواكب بواسطة التلسكوبات المتطورة،

وتضم أيضاً مكتبة متنوعة يمكنك أن تجد فيها أندر الكتب وأمتعها.

حقاً هو من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة.

 

المتحف الوطني

 

مبنى امباير ستيت

هو اطول مبنى في نيويورك، بحيث يعتبر ناطحة سحاب، وقد قام الفنان آرت ديكو بتصميمه على ارتفاع 381 م، ليضم 102 طابق و72 مصعد، كما يبلغ عدد زواره في العام الواحد حوالي 3.8 مليون زائر. ستجد فيه ما يزيد عن 1000 مكتب عمل ومرصد في الطابق 86، وهو يوفر إطلالة رائعة على شوارع المدينة، كما أنه نابض بالحياة والضجيج طيلة الوقت وحتى منتصف الليل. إلى جانب أنه يعد من الاماكن الأكثر رومانسية في المدينة ومن أكثرها استقطاباً للسياح.

 

مبنى امباير ستيت

 

تايمز سكوير

يعد هذا الميدان من اكثر الاماكن التي تستقبل السياح في نيويورك حيث يصل عددهم إلى ما يزيد عن 50 مليون سائح سنوياً، وهو يدعى بمركز الأرض والبعض يدعوه قلب العالم وهو أول وجهة في معظم الأحيان لمن يقوموا بتجربة السياحة في امريكا.

يضم الميدان أيضاً أشهر الأسواق في العالم بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المطاعم، المقاهي، المسارح وأماكن الترفيه المختلفة.

ومن أكثر ما يميز هذا الميدان اللوحات الإعلانية الضخمة المنتشرة فيه والمباني الشاهقة التي تستهوي المصورين لأجمل اللقطات الساحرة.

 

تايمز سكوير

 

جسر بروكلين

يعد من أقدم جسور أمريكا، وهو يمتد من بروكلين إلى منهاتن فوق نهر است ريفر.

وقد تم تصميمه على الطراز المعماري القوطي والأوروبي عام 1825 م، حيث يتكون من الأكبال الفولاذية والغرانيت.

وهو واحد من أهم الاماكن السياحية في نيويورك إذ يمر فوقه الكثير من البشر والمركبات يومياً. وقد ظهر في الكثير من الأفلام السينمائية مما أكسبه شهرة عالمية. كما أنه يطل على مشاهد بديعة تجعله مكان استراتيجي لصور مميزة.

 

جسر بروكلين

 

متحف المتروبوليتان للفن

يطلق عليه دائرة معارف الفن في العالم.

وهو واحد من أكبر متاحف العالم، حيث تم تأسيسه عام 1870 م ليضم الكثير من الآثار التاريخية لمختلف الحضارات التي مرت بتاريخ الأرض مثل المصرية والآشورية. وهو يقع بالقرب من سنترال بارك

كما يتميز بتصميم مدهش على الطراز القوطي أما من الداخل فيأخذ طابع الحضارات الموجودة فيه.

 

متحف المتروبوليتان للفن

 

حديقة حيوانات برونكس

واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في العام، وأكبر حديقة في الولايات المتحدة الأمريكية. وتمتد الحديقة على مساحة 265 فدان تقسم بين مساحات خضراء وأماكن للحيوانات حيث تضم 4000 حيوان موزعة بين 650 فصيلة ونوع بعضها من الأنواع المهددة بالانقراض، كما أنها تحتضن الحيوانات الأليفة، الحيوانات المفترسة، الزواحف والطيور وتعد من أكثر الوجهات استقبالاً للزوار حيث يزورها ما يزيد عن 2 مليون زائر في السنة.

وتضم أيضاً مسرح يقدم عروض بخاصية رباعي الأبعاد تناسب جميع الأعمار.

ومن أكثر ما يستمتع به غالبية الزوار التقاط الصور المدهشة مع الحيوانات كالبطريق، فرس النهر والجمال.

 

حديقة حيوانات برونكس

 

متحف الفن الحديث

كانت البداية عام 1929 م بثمانية لوحات فنية لتصل اليوم إلى 150 ألف قطعة من اللوحات، التصاميم المعمارية الفردية، الأفلام، المطبوعات، الرسومات، تصاميم الأجسام وغيرها الكثير من الإبداعات.

إنه مناسب جداً لعشاق الفن فهو يقدم أفضل نماذج تطور الفن الحديث والمعاصر عبر القرن العشرين والقرن الواحد والعشرين.
وقد التقطت فيه الكثير من الصور المميزة لأعمال أشهر الفنانين أمثال بيكاسو وفنسنت فان جوخ.

 

الاماكن السياحية في نيويورك

 

افضل الفنادق في نيويورك امريكا

فندق ذا كوين

فندق من فئة 5 نجوم، يبعد مسافة 165 م عن سنترال بارك، و805 م عن مركز روكفلر ودوّار كولومبوس، ومسافة سير 50 دقيقة بالسيارة عن مطار لا غوارديا. يقدم غرف مريحة ومزودة بشاشات تلفاز مسطحة مع قنوات كابل، وحمام خاص مع لوازم استحمام مجانية، كما يقدم الفندق مركز للياقة البدنية، مكتب أعمال، مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، مطعم، بار، غرف لغير المدخنين، مرافق لغسيل الملابس وموقف سيارات.

كذلك يوفر خدمة واي فاي مجانية.

بعض الغرف تتميز بإطلالة ساحرة على مدينة نيويورك.

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً من حيث الموقع، طاقم العمل، النظافة والراحة.

 

الاماكن السياحية في نيويورك

 

فندق سوفيتل نيويورك

فندق من فئة 4 نجوم، يقع في قلب مدينة منهاتن، يبعد مسافة سير 7 دقائق سيراً على الأقدام عن ساحة التايمز، و15 دقيقة عن مبنى امباير ستيت، و20 دقيقة عن سنترال بارك و90 دقيقة بالسيارة عن مطار جون اف كينيدي الدولي. ويقدم الفندق غرف مزودة بشاشات تلفاز مسطحة مع قنوات كابل، ثلاجة صغيرة، صندوق أمانات، منطقة للجلوس وحمام خاص مع لوازم استحمام مجانية. كما يوفر الفندق مطعم يقدم المأكولات الفرنسية، صالة رياضية، خدمة صرف العملة، مكتب استقبال يفتح على مدار الساعة، مرافق للاجتماعات، بار ومواقف سيارات.

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً من حيث الموقع، النظافة، طاقم العمل والمرافق.

 

الاماكن السياحية في نيويورك

 

إن زيارة الاماكن السياحية في نيويورك حلم الكثير من الأشخاص حول العالم.

وهذا الأمر ليس عبثياً فهي فعلاً تستحق الزيارة لما تمتلكه من مقومات سياحية ساحرة قديمة وحديثة

وفي مختلف المجالات الثقافية، الفنية، التاريخية والحضارية.

لا تفوتوا فرصة زيارة الاماكن السياحية في نيويورك والتقاط الكثير من الصور للذكرى.