لمحبي السياحة في اسطنبول في دولة تركيا اهلاً بك لقد وفرنا لكم برامج سياحية في اسطنبول بالايام لمدة اسبوع واكثر، و شامل رابط افضل فنادق اسطنبول. ملاحظه مهمه: البرنامج مصمم كـ برنامج اسطنبول فقط يعني لل السياحة في اسطنبول  وتقدر تختصره 5 ايام او 7 ايام على راحتك:

اليوم الأول:

عزيزي زائر اسطنبول لتبدأ اليوم الأول من رحلتك بزيارة مسجد السلطان أحمد sultanahmet cami، ومسجد ايا صوفيا Hagia sofia، وقصر توب كابي top kapi Sarayi، وبعد ذلك يمكن التوجه إلى حديقة جولهانة Gulhane  korusu وقضاء بعض الوقت هناك والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تشعرك بالراحة والهدوء، وبعد ذلك يمكن التوجه إلى مطعم السلطان أحمد كفتجي أو مطعم البلدية في السلطان أحمد لتناول أشهى وألذ الأطباق فيها والتمتع بالأجواء الراقية وأخذ قسط من الراحة.

 

مسجد السلطان أحمد

 

اليوم الثاني:

لتكمل الجولة السياحة في هذا اليوم بالذهاب إلى قصر دولمة باهجة والتعرف على الآثار الرائعة التي تكون بناء هذا القصر الذي لا يوجد لجماله مثيل، وفيما بعد يمكن التوجه إلى حديقة وكافيه أولوس بارك ورؤية الطبيعة الرائعة التي تملئ  ناظريك بالجمال الساحر والمميز، وبعد ذلك يتم التوجه إلى منطقة اورتاكوي والقيام بجولة بالعبارة على مضيق البسفور (15 ليرة للشخص ). وبعد العودة يمكن لكم الجلوس في مقهى بيلتاش وأخذ قسط من الراحة لتتابع جولتك السياحية في القيام بجولة على محلات الفضة والهدايا في اورتاكوي.

 

قصر دولمة باهجة

اليوم الثالث:

أعزائي لا يكتمل جمال هذه الرحلة إلا في التعرف على معظم مناطق اسطنبول الجميلة. مثل  Eminunu ،وفيها الكثير من الأماكن السياحية  الهامة التي تستحق الزيارة ومنها: الجامع الجديد وأيضاً يمكن زيارة السوق المصري الذي يعتبر ثاني أكبر الأسواق في اسطنبول، وهو يشتمل على العديد من البضائع المتنوعة والمميزة. ويوجد بالقرب منهم سوق جراند بازار أو البازار الكبير الذي يعد من أكبر وأقدم الأسواق في تركيا. وبعد هذه الجولة الطويلة لا تحتاج سوى مكان هادئ لتشعر بالقليل من الراحة فيمكن التوجه إلى مطعم كبابجي محمود في منطقة الفاتح، ثم زيارة ميدان تقسيم اسطنبول والتوجه إلى مقهى حافظ مصطفى والجلوس فيه وقضاء بعض الوقت.

 

منطقة امينونو

 

اليوم الرابع:

لمن يحب السباحة ويستمتع في المشي على الشاطئ عليك التوجه إلى ساحل بيبيك والاستمتاع بالمشي على الساحل الجميل والذهاب فيما بعد إلى حديقة إميرجان والجلوس في أحضان الطبيعة المميزة بألوانها الراقية، التي تضفي على نفسك الهدوء والسكينة. وبعد ذلك يمكنكم التوجه إلى مطعم ومقهى مادو اميرجان لتناول مايحلو لكم من الطعام والشراب وقضاء أجمل الأوقات فيه، ويمكن إنهاء جولتكم في التوجه إلى استنيا بارك مول والعشاء فيه بأحد المطاعم.

 

حديقة إميرجان

 

اليوم الخامس:

وفي هذا اليوم لتكمل خطتك في التعرف على مناطق اسطنبولية جديدة منها منطقة فلوريا وتكون البداية زيارة بازار فلوريا Florya ويفضل أن يكون يوم أربعاء لزيارة هذا السوق، ثم زيارة اكواريوم اسطنبول وهو معرض. وفيما بعد لمن يحب التسوق يمكن التوجه إلى مول اكوا فلوريا والغداء فيه بأحد المطاعم الراقية في المنطقة، وتنهي يومك هذا بزيارة حديقة فلوريا والجلوس فيها والتعرف على معالمها الساحرة التي تنطبع في الذاكرة لتبقى ذكرى لكم طوال الحياة.

 

اكواريوم اسطنبول

 

اليوم السادس:

وفي هذا اليوم يمكن أن تطلقوا العنان لأنفسكم  للشعور بالفرح والاستمتاع، ويتجلى ذلك من خلال الذهاب إلى مدينة ألعاب فيالاند وقضاء أجمل الأوقات فيها. وبعد الانتهاء من ذلك يمكنكم التوجه إلى مول فيالاند والتجول فيه لشراء ما ترغبون ولا يزين هذا النهار إلا الجلوس بأحد مطاعم المول الراقية والاستراحة قليلاً هناك، لتكمل يومك في زيارة جامع أبو أيوب الأنصاري في منطقة أيوب ثم ركوب التلفريك بجانبه صعوداً إلى هضبة ومقهى بييرلوتي والاستمتاع بإطلالته الجميلة.

 

اليوم السابع:

ليكتمل جمال هذه الرحلة عليك الذهاب إلى الجانب الآسيوي الذي يوجد فيه العديد من الأماكن السياحية منها : حديقة الفاتح المطلة على البسفور التي تتميز بجمالها الذي يجذب الزوار إليها كما يمكن لكم التعرف على تل العرائس، ومن ثم الذهاب إلى شارع بغداد المليء بالمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي حيث يمكن شراء ما تريدون والجلوس بأحد المطاعم أو المقاهي هناك.

 

حديقة الفاتح

 

اليوم الثامن:

وفي أخر أيام هذه الرحلة الرائعة يمكن زيارة متحف بانوراما 1453، ولمن يحب شراء الهداية يمكن التوجه الى اوليفيوم اوتلت للماركات المخفضة، والتجول في منطقة اكسراي والتعرف على معالمها والعشاء في أحد مطاعمها، ثم التوجه إلى حلويات كار اكوي قولوغولو المشهورة بصنع الحلويات اللذيذة لشراء البقلاوة.

 

متحف بانوراما 1453

اليوم التاسع:

عزيزي السائح وليكن ختام رحلتك الجميلة في زيارة بعض الأماكن الرائعة التي بقيت من اسطنبول والتي منها برج سفير في منطقة ليفنت وفيه بانوراما اسطنبول (وهو يتمتع بإطلالة بانورامية كاشفة لاسطنبول). كما يمكنكم ركوب هيلكوبتر افتراضي يأخذك بجولة 4D فوق اسطنبول.  وبعد الانتهاء يتم التوجه لشارع عثمان بيه حيث يوجد فيه الكثير من محلات الجملة أو التوجه إلى مول جواهر في شيشلي.

 

برج سفير

 

نتمنى أن ينال هذا البرنامج إعجابكم وأن تقضوا أجمل الأوقات في رحلتكم، بعد إنهاء هذه الرحلة لا يوجد أجمل من العودة  إلى أرض الوطن مع أجمل الذكريات وأسعد اللحظات.

ملاحظة:

  • في جدول المطاعم المرفق عند كل مطعم وضعت اسم المنطقة المتواجد فيها، في كل منطقة تذهب إليها راجع جدول المطاعم القريبة لك واختار منها ما شئت.
  • في منطقة امنيونو ابتعد عن المطاعم تحت جسر جالاتا لأن أسعارهم مرتفعة.
  • في الأسواق المفتوحة (البازار) فاصل معهم بالأسعار إلى أقل من نصف السعر المعلن اسواق اسطنبول الشعبية الرخيصة اشهر سوقين.
  • بعض الأيام وضعتها بحيث يكون لديك وقت فراغ إما للراحة أو اختر أحد المولات والأسواق المرتفعة في جدول المولات.
  • لمعرفة طرق الوصول إلى أي من الأماك في هذا البرنامج يمكنك استخدام برنامج Trafi أو سؤالي أو أي من الأخوة الخبراء.
  • تعمدت وضع أسماء الأماكن باللغة التركية ليسهل عليك البحث عنها في أحد برامج الخرائط المتوفرة لديك.
  • جميع الحقوق محفوظة لصاحب الحساب ثامر الحربي .