تعد المانيا واحدة من الدول المتقدمة التي تقدم أفضل برامج الدراسة الأكاديمية سواء للبكالوريوس أو الدكتوراه وهو ما يجعلها الخيار الأفضل أمام الكثيرين من الطلاب حول العالم، حيث تقدم خيارات وبرامج متعددة للدراسة مناسبة لجميع الفئات، وإلى جانب تقديمها للبرامج الدراسية فأنها تعتمد على أحدث ما توصلت إليه العلوم سواء في مجالات الدراسات البحثية والأكاديمية أو الدراسات التقنية والتكنولوجية، وفيما يلي سوف نتناول بعض وأهم المعلومات عن السفر والدراسة في المانيا.

دليلك من أجل السياحة في ألمانيا 

– تعد ألمانيا واحدة من أقوى دول الاتحاد الأوروبي وأوسعها نفوذاً.

– يبلغ عدد سكان ألمانيا حوالي 82 مليون نسمة، يعيش حوالي 87% منهم في المدن.

– تعد كل من برلين، هامبورغ وميونخ أكبر المدن الألمانية حيث يزيد عدد السكان في كل مدينة عن مليون نسمةز

– يعيش في ألمانيا ما يقارب سبعة ملايين أجنبيّ ومهاجر، معظمهم من الأتراك كما يوجد أيضًا نسبة من الإيطاليون واليوغوسلافيون وغيرهم.

– الديانة الرسمية هي المسيحية، حيث أن 33% من سكانها بروستانت و33% كاثوليك. إلى جانب أقليات أرثوذوكسية ويهودية، ويبلغ عدد المسلمين في ألمانيا حوالي 4 ملايين نسمة.

– تتعدد وسائل المواصلات في ألمانيا والتي تسهل من حركة التنقل بين المدن وداخلها فهناك القطار والذي يعد من أسهل وأسرع هذه الوسائل، كما يوجد الطيران الداخلي، ويعد مطار فرانكفورت من أكبر مطارات ألماني، كما توجد مطارات دولية في كل من ميونخ وهامبورغ وكذلك برلين.

– يعد المجال الجوي الألماني محورًا مركزيًا لكافة خطوط الطيران الدولية لأنه يصل بين كل من الشرق والغرب والشمال والجنوب.

– يوجد في ألمانيا 12 شركة للهواتف الخلوية، أبرزها T-Mobile ،Telefónica Germany ،Vodafone Germany ،Jamba!.

لماذا يجب عليك أن تدرس في ألمانيا

– تعد ألمانيا من أكثر الوجهات الدراسية حول العالم حيث تم تصنيفها كثالث أفضل وجهة دراسية حول العالم، حيث تقدم برامج دراسية متنوعة وحديثة مما يجعل الطلاب يقبلون على الجامعات الألمانية.

– تمتلك ألمانيا العديد من الجامعات في جميع أنحاء البلاد والتي تشكل شبكة من مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى ذلك يمكن لهذه الجامعات أن تجد لك وظيفة بعد التخرج في المجال الذي درست فيه.

– الشهادات الألمانية هي شهادات معترف بها دوليًا.

– الدراسة في ألمانيا تمنحك فرص عمل أفضل في المستقبل لأن شهادتك ستكون جاذبة لأصحاب العمل، كما أن شهادتك سيتم إحترامها في جميع أنحاء العالم

– أشهر الجامعات في ألمانيا هي: جامعة فراي في برلين- جامعة همبولت في برلين- جامعة ميونخ التقنية- جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ- جامعة شيلر الدولية- جامعة هايدلبرغ.

– تعد ألمانيا مكان جذاب للعيش والدراسة فهي تقع في قلب أوروبا ولذلك يختارها الكثير من الطلاب لتكون وجهتهم للدراسة بالخارج.

– تعتبر ألمانيا بلداً آمناً مقارنة ببلدان أخرى، وهذا ينطبق على المدينة والريف، حيث يمكنك التجول فيها بحرية وأمان دون أي قلق ليلًا أو نهارًا.

معاهد في المانيا يمكنك الاطلاع عليها

  1. F+U Academy of Languages
  2. GoAcademy
  3. IUBH School of Business and Management
  4. BAU International Berlin University of Applied Sciences
  5. ISL German
  6. New European College GmbH
  7. Berlin Brandenburg International School