السياحة في تركيا وزيارة مدينة آلانيا التركية احد اهم الوجهات السياحية التي يحبها كل العرب لما تتمتع به من الاماكن الخلابة التي تجمع بين التراث القديم والحضارة المدنية مع الاحتفاظ بالعادات والتقاليد الادبية.

 

مدينة آلانيا:

 

مدينة آلانيا التركية و أهم المعلومات السياحية:

مدينة آلانيا التركية منتجع سياحى يقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط مباشرة و على مدار أكثر من 800 سنة تفوقت المدينة و استطاعت ترسيخ مكانتها كأهم منتجى سياحى يتبنى مفهوم السياحة الاسلامية. تجذب شواطيء مدينة آلانيا آلآف الزوار من مختلف بلدان العالم و خاصة السياح المسلمين حيث تتمتع المدينة بجميع عوامل الجذب السياحى فهى تطل على خليج انطاليا و ساحل البحر الأبيض المتوسط و جبال طوروس المكسوة بالغابات و إلى جانب تاريخها العريق و حضاراتها القديمة.

 

مدينة آلانيا التركية

 

و فى العهد الحديث بدأت المدينة بتنبى مفهوم السياحة الحلال أو سياحة الشواطئ الإسلامية حين إتخذت بعض الفنادق و المنتجعات الموجودة بآلانيا قرار تنفيذ تجربة الفندقة الحلال و يعنى مفهوم السياحة الحلال السياحة التى تتماشى مع قواعد و أحكام الشريعة الإسلامية و منها تحريم و منع المشروبات الكحولية و بناء مساجد للصلاة و رفع الآذان كما الحرص على تقديم لحوم تم ذبحها وفق لشريعة الإسلام.

هذا إلى جانب الفصل بين الرجال و النساء لمنح كلاً منهم الخصوصية فهناك حمامات سباحة مغطاة لا يُسمح بالدخول إليها إلا بعد التفتيش الكامل  و التأكد من عدم وجود هاتف أو كاميرا للتصوير، كما توفر ملابس سباحة لا تظهر إلا الوجه و الكفين،  كما أن جميع  الإعلانات و  شاشات العرض بفنادق و  منتجعات آلانيا خالية من الصور العارية.

جدير بالذكر أن عدد الفنادق و المنتجعات التى تتبنى مفهوم السياحة الحلال فى آلانيا بلغ و فندق و منتجع حتى الآن إلى أنه من المتوقع أن يزداد هذا الرقم لأكثر من الضعف نظراً لإقبال المسلمين الشديد على هذه المنطقة من جميع بقاع الأرض من الصين و روسيا و أندونيسيا و بلاد الشرق الأوسط و الخليج العربى كما هناك عدد لا بأس به من سكان تركيا المسلمين و الأتراك المحافظين يفضل زيارة و التنزه بمدينة آلانيا.

 

منتجعات آلانيا

 

أهم الفنادق و المنتجعات السياحية في آلانيا:

  • فندق ومي ديلوكس:

هو منتجع خمس نجوم يتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث يحيط به حدائق إنسيكوم و تم بنائه على مساحة واسعة تقدر بحوالى 120000 متر مربع، و يخصص فندق ومى ديلوكس شواطئ خاصة للنساء فقط و شواطئ مختلطة تلائم العائلة و حمامات سباحة مغطاة و كذلك حمامات سباحة خارجية مؤمنة للنساء فقط أو للعائلة و ذلك إما طوال الوقت أو خلال أوقات محددة من اليوم. مركز سبا و نادى صحى يتمتع بالخصوصية التامة للنساء كما يوجد بالفندق قاعات للرياضة مثل ملعب كرة سلة و ملعب كرة قدم و كرة طائرة و صالة بولينغ و آخرى للبلياردو و تنس الطاولة. للحجز اضغط هنا.

 

فندق ومي ديلوكس

 

مكان للمبيت و الإفطار الرائع حيث يطل على البحر الأبيض المتوسط و به 2 حمام سباحة أحدهما مخصص للنساء فقط، يقع على مساحة 7000 متر مربع و أهم الأنشطة به هو ركوب الخيل و التنزه فى الحديقة و ركوب الدرجات و السباحو و الغوص و غيرها و لا يتم تقديم أي مشروبات روحية. للحجز اضغط هنا.

  • منتجع إلفين ديلوكس ELVIN DELUXE:

يمتاز منتجع إلفين ديلوكس بإطلالته على المناظر الساحرة للبحر الأبيض المتوسط، ويضم شاطئًا خاصًا للعائلات وآخر للسيدات فقط كما يخصص حمام سباحة على سطح المبنى كما هناك نادى للأطفال و ملاهى مائية و به العديد من المطاعم الراقية تقدم اللحوم المذبوحة على طريقة الشريعة الإسلامية و لا توجد هناك مشروبات كحولية. و هناك نادى صحى مخصص للرجال و آخر مخصص للنساء و العديد من الخدمات و الأنشطة الترفيهية، للحجز اضغط هنا.

أهم الأنشطة فى مدينة آلانيا:

يمكن القيام بعدة أنشطة ترفهية ممتعة فى أنحاء آلانيا مثل رحلات سفاري في المناطق الجبلية و التلال و المرتفعات و زيارة قرى تركيا القديمة بالإضافة إلى إمكانية القيام بالرحلات البحرية فى أعماق البحر الأبيض المتوسط و تناول وجبة من المأكولات البحرية الطازجة. و أثناء التنقل بين شوارع مدينة الآنيا يمكنك الاستمتاع بالجلوس في إحدى المقاهي على جانب الشاطئ وتناول كوباً من الشاي التركى أو تناول وجبة شهية من الوصفات التركية فى إحدى المطاعم المنتشرة فى أرجاء المدينة هذا إلى جانب زيارة المتحف و مشاهدة آثار الحضارات القديمة.

 

الآثار في مدينة آلانيا