حديقة الحيوان الوطنية واشنطن امريكا واحدة من أشهر الوجهات السياحية الترفيهية في امريكا، تم تأسيسها في عام  1889م وهي عبارة عن محمية طبيعية تضم مجموعة ضخمة من الحيوانات المهددة بالانقراض، كما تضم العديد من الأنشطة الترفيهية، وفيما يلي سوف نتعرف على أهم هذه الأنشطة التي يمكن للسائح الاستمتاع بها وكذلك الفنادق القريبة منها التي توفر للزائر تجربة سياحية رائعة.

 

 

أهم أماكن السياحة في واشنطن

تمتلك واشنطن العديد من الأماكن السياحية الجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم، ومنها:

البيت الأبيض: وهو المقر الرئيسي لرئيس الدولة، وقد تم بناؤه في عام 1792م، ويضم البيت الكثير من المعروضات، التي تعبر عن الحقبات الرئاسية المختلفة للولايات المتحدة الأمريكية.

نصب واشنطن: هذا النصب التذكاري، الذي يمثل رمحًا أبيض اللون موجهًا نحو السماء بارتفاع قدره 555 قدمًا، والذي يحيط به خمسون علمًا للولايات المتحدة الأمريكية.

نصب لينكولن: ويعود تشييد هذا النصب لعهد الرئيس إبراهام لينكولن، والذي قام بتصميمه النحات فرنسي الجنسية دانيال تشيستر عام 1922م، وهو تمثال للرئيس لينكولن وهو يتأمل، وأصبح النصب مزارًا سياحيًا شهيرًا في واشنطن.

متحف الطيران والفضاء الوطني: هو من أهم المتاحف وأشهرها في واشنطن، وكما هو مفهوم من اسمه أنه يضم المعروضات الخاصة بالقطاع الجوي في امريكا، حيث نجد به أول طائرة تطير بمفردها عبر المحيط الأطلنطي، وفيه المعارض المتخصصة في التاريخ والعلم، والتكنولوجيا الجوية، وكل ما يخص التحليق في الفضاء، وأيضًا نجد في المتحف تأريخًا لما حدث في الحرب العالمية الأولى والثانية، ودور القوات الجوية فيهما.

متحف الأخبار أو النيوزيام: وهو ذلك المتحف الذي يضم كل ما يخص التاريخ الأمريكي، ويوجد به أفلام وثائقية للأحداث التاريخية الهامة، مثل حدث اغتيالا الرئيس جون كيندي، وقصة جدار برلين.

 

كيفية الوصول إلى حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن

 

متحف الطيران والفضاء الوطني في واشنطن

 

معلومات عن حديقة الحيوان الوطنية واشنطن امريكا

حديقة الحيوان الوطنية هي أقدم حديقة في امريكا، ولها شهرة واسعة حيث تضم أكثر من 1800 حيوان من فصائل مختلفة يصل عددها إلى 300 فصيلة، مثل الباندا العملاقة والفيل الآسيوي، والأسد الإفريقي.

كانت في عام 1886 عبارة عن قسمًا فقط للحيوانات الحية في المتحف الوطني، ولكنها في عام 1890م تحولت إلى الحديقة الوطنية عندما ضمتها مؤسسة سميثسونيان.

لا تمثل الحديقة مكانًا لرعاية الحيوانات وحسب، بل يتم الاهتمام بالحيوانات من كافي النواحي، مثل قياس مستوى ذكائهم، وعمل عمليات التلقيح الصناعي للحفاظ على السلالات وتقويتها.

يمكن اعتبار حديقة الحيوان الوطنية، وكأنها محمية طبيعية لبعض الحيوانات التي أوشكت على الانقراض، مثل الباندا العملاقة والنمر الأبيض، حيث تهيء لهم الجو الملائم للعيش، وإعادة التكاثر للحفاظ على سلالتها من الانقراض.

وتختص الحديقة بأنها تعتبر الأولى من خارج نيوزيلندا، والتي تقوم بإنتاج طائر الكيوي البني منذ عام 1975م.

يصل عدد زائري حديقة الحيوان الوطنية سنويًا حوالي 2 مليون زائر، لمشاهدة هذا الكم الهائل من الحيوانات ومعرفة معلومات عنها.

 

 

أفضل نشاطين في حديقة الحيوان الوطنية واشنطن امريكا

1- التمتع بجولة رائعة بين طرقات الحديقة وأقسامها، ومشاهدة الحيوانات المختلفة، مثل الباندا العملاقة والغزلان، والزراف، والنمور، والفيلة، والكثير جدًا من الفصائل المختلفة من الحيوانات.

2- زيارة ركن خزان التفكير، هذا المكان الذي ستشاهد فيه قيام المتخصصين بقياس مستوى ذكاء الحيوانات، والتعرف على سلوكياتهم، وعاداتهم، حتمًا ستشعر بالمتعة إزاء ذلك.

 

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 17:00 مساءً، الدخول مجاني للجميع.

 

الفنادق القريبة من حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن

 

فندق كيمبتون بالومار واشنطن دي سي