+

رحال عربي

برلين،المدينة الساحرة، هي مزيج بين العراقة والحداثة ،يفِد إليها الملايين من السياح كل عام لزيارة ما بها من معالم عديدة ؛فهي تضم أفضل معالم السياحة في ألمانيا من متاحف مثل متحف بيرغامون و مزارات سياحية وحتى شوارع عريقة ذات تاريخ مثل شارع فردريشتراسيه.. لا شك في أن كل قادم لبرلين سيود البقاء أطول بمجرد مشارفة رحلته على الانتهاء، هذا الشعور من الارتباط بالمدينة هو بالفعل واحد من بين أكثر الأمور التي تجعل برلين مدينة مميزة.

جداول سياحية مقترحة حول برلين

جدول سياحي 3 ايام

تفاصيل

جدول سياحي 5 ايام

تفاصيل

جدول سياحي 10 ايام

تفاصيل

جدول سياحي 15 يوم

تفاصيل

الوقت بالسيارة

برلين - ميونخ
5 س و 50 د
برلين - هامبورغ
3 س و 20 د
برلين - بادن بادن
7 س و 3 د
برلين - قارمش
6 س و 55 د

الوقت بالطائرة

الرياض - برلين
8 س و 5 د
جدة - برلين
7 س و 55 د
برلين - ميونخ
1 س
برلين - بادن بادن
3 س

الوقت بالقطار

برلين - ميونخ
4 س و 27 د
برلين - هامبورغ
1 س و 42 د
برلين - بادن بادن
5 س و 36 د

حالة الطقس في برلين

تسقط الأمطار على مدار العام

الأمطار منتظمة على مدار العام و تكثر صيفاً

الجو بشكل عام معتدل

المناخ أطلسي متنوع

ذروة البرودة شهر يناير

البرودة في المنطقة الشرقية و الوسط و الجنوب

أفضل وقت لزيارة المدينة:من مايو  إلى  سبتمبر

أرخص الشهور من حيث السكن: يناير

أسباب زيارة المدينة:التاريخ,المعالم الأثرية الرائعة, الطعام,المراكز التجارية والأسواق, شارع كورفور ستيندام ,زيارةمنطقة بوتسدام,الحياة الليلية الرائعة في برلين

ارقام هواتف مهمه

الشرطة112
الاسعاف112
الاطفاء112
رقم السفارة السعودية في المانيا4930889250+

افضل  المدن والمناطق السياحية في برلين السياحيه

قصر شارلوتنبورغ
قصر شارلوتنبورغ

يعتبر قصر Charlottenburg palace berlin| من أجمل الأماكن السياحية في برلين نظراًلجمال هذا القصر الملكي الذي يشتهر بحدائقه الرائعة والتي يعود تاريخ انشائها الى القرن 17. من أبرز ما يشتهر به القصر كذلك هو ذلك التمثال على قبته والذي يتحرك بحسب حالة الطقس.يتميزالقصر أيضا من الداخل بالديكورات الغريبة على طرازات مختلفةكالروكوكو و الباروك إضافة الى حديقة ذات اطلالة فريدةو ساحرة.

بوابة براندنبورغ
بوابة براندنبورغ

تعتبر بوابة براندنبورغ او بوابة برلين |Brandenburg Gate من أهم الأماكن السياحية وأيقونة حقيقية للعاصمة برلين ،سُميت نسبة لولاية براندنبورغ التي تتبع لها،تظهر هذه البوابة على مُختلف عملات اليورو الألماني من فئة ١٠ سينت و ٢٠ سينت و غيرها.تم بناء بوابة براندنبورغ عام 1788 لتكتمل نهاية عام 1791.يمكنك التقاط صور رائعةلك داخل بوابة براندنبورغ أو بالساحة المقابلة عند نافورة الماء الجميلة.

عمود النصر
عمود النصر

بني سنة 1873 م يمثل رمزاً من الرموز الشهيرة فيها ومن المعالم التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.تَرجع تسمية العمود نسبة للانتصارات التي حققتها ألمانية في حروبها العسكرية ضد فرنسا والدنمارك و النمسا ،إذ أرادت ألمانيا تخليد ذكرى هذه الانتصارات ببنائها لهذا البرج الشاهق ،حيث يبلغ طوله حوالي 69 متراً .يضم العمود من الداخل 285 درجة من السلالم الحلزونية للوصول لقمة العمود.

برج برلين
برج برلين

برج التلفريون والمعروف باسم برج برلين يبلغ طوله 368 متراً ويتكون من 147 طابقاً وبالتالي فهو أطول بناء في المانيا كلها وثاني أطول برج في الاتحاد الاوروبي والرابع في قارة اوروبا.يمكن رؤيته من معظم الأماكن السياحية في برلين وهو يتيح لك مشاهدة المدينة من ارتفاع شاهق من على منصة المراقبة في أعلى البرج. إضافة إلى هذا فإنه يوفر مطعما بإطلالة بانورامية مذهلة في قبة البرج.

موقع وخريطة برلين

تقع برلين وسط غرب قارة أوروبا

برلين

معلومات تهمك عن برلين

مفتاح الاتصال الدولي
94+
الفيزا
الفيزا مطلوبة للسياحة
العملة
يورو
اللغة
الألمانية
عدد السكان
3500000
سرعة الانترنت
متوسط سرعة الاتصال بالانترنت هو ​​12.9 Mbps
نوع الكهرباء
230V, 50Hz
نوع الفيش
نوع الفيش

الأسعار في برلين

سعر المعيشه مقارنة بالسعودية
اغلى من السعودية ب 49%.

أجور المعيشة مرتفعة بما يقارب 49.79% مقارنةً بأجور المعيشة في المملكة العربية السعودية ، إذ فما يكلفك ﷼6652.95 سعودي سيكلفك في برلين 9413.46 ريال شهرياً

اسعار المطاعم مقارنة بالسعودية
اغلى من السعودية ب 83%.

أسعار المطاعم ذات تكلفة أعلى ب 83.48%من المملكة العربية السعودية ،فتكلفة وجبتين في أحد المطاعم ذات التكلفة معقولة 73.37ريال مقابل ما يكلفك ﷼40.00 في السعودية و الوجبات بمطعم ذو تكلفة متوسطة ، هذا سيكلفك في المانيا دفع 206.35ريال مقابل ما تدفعه في السعودية100 ريال سعودي

اسعار الاكل مقارنة بالسعودية
اغلى من السعودية ب 42%.

أعلى تكلفة ب 42.84% من المملكة العربية السعودية و في حال كنت مدخن معتدل التدخين أي تدخن علبة سجائر واحدة يومياً ستدفع مبلغ 27.51 ريال سعودي للباكيت الواحد لما تكلفته في السعودية 24 ريال سعودي

اسعار التكاسي
اغلى من السعودية

أعلى تكلفة من المملكة العربية السعودية ، فإن كنت تستخدم وسائط النقل العامة في ألمانيا مستخدماً بطاقة المرور الشهرية سوف تدفع 12.84 ريال لما تدفعه في المملكة العربية السعودية 2 ريال، أما في حال كنت ستقود سيارة فسوف تتكلف دفع 6.09 ريال سعودي على كل ليتر بنزين أكثر مما تدفعه في المملكة العربية السعودية ال1ي يكلف 1.04 ريال لليتر

اسعار التسوق
أقل من السعودية ب 22%.

أقل تكلفة من المملكة العربية السعودية ب 22%.

اسعار الانترنت و الاتصال
أعلى تكلفة ب 69%.

اسعار الاتصالات أعلى تكلفة ب 69% من التكلفة في المملكة العربية السعودية

نصائح خبراء السياحة في برلين

البخشيش

البخشيش هو أمر شائع في ألمانيا ومن الاتيكيت ترك بخشيش ومقدار البخشيش يعتمد على الخدمة المقدمة ومدى استمتاعك بها

استئجار سيارة

*يجب أن يتجاوز عمرك ال 25 سنة *يجب أن تكون قد نلت رخصة قيادة منذ عام على الأقل
*أبقي بحوزتك دائماً بطاقة إئتمانية (يفضل فيزا كارد أو ماستر كارد )

تأمين الفندق

ادفع تأمين الفندق كاش علشان يرجع لك كاش وقت خروجك من الفندق وتقدر تستفيد منه

تحويل الريال السعودي الى يورو

ننصح بتحويل الريال الى يورو في السعودية قبل ان تسافر لتحصل على سعر صرف افضل و ننصحك بايداع مبلغ بسيط في البطاقة الائتمانيه و بطاقة ATM احتياط

ارقام شركات الفيزا في حالة السرقة والفقد

في العادة، ان استخدم احدهم بطاقتك الائتمانية قبل ان تبلغ عن فقدانها فانت مسؤول قانونيا عن 214.63 كحد اقصى للمشتريات غير المرخصة ان بلغت عنها في غضون 48 ساعة.

  • American ExpressAmerican Express+1 514 285 8165
  • Diners ClubDiners Club+1 514 877 1577
  • DiscoverDiscover+1 801 902 3100
  • JCBJCB+81 3 5778 8379
  • MasterCardMasterCard+1 636 722 7111
  • VisaVisa+1 303 967 1096

افضل فنادق في برلين

اضغط على اسم الفندق لحجزه عن طريق موقع بوكينج

Hotel Adlon Kempinski Berlin
الليلة تبدأ ب 1,483 ريال سعودي

Hotel Adlon Kempinski Berlin

يعد فندق ادلون كمبنسكي Adlon Kempinski والحاصل على تقييم عالٍ جدا في موقع بوكينج بواقع 9.3 من أصل 10 واحدا من بين أفضل الفنادق في برلين ،فهو يتميز بموقعه المركزي والذي يتيح لك الوصول الى أهم أماكن الجذب السياحية في برلين مثل بوابة براندنبورغ و نصب الهولوكوست.تحتوي الغرف على أثاث راقي جميل على الطراز القديم

تفاصيل
Grand Hyatt Berlin
الليلة تبدأ ب 911 ريال سعودي

Grand Hyatt Berlin

يعد فندق غراند حياة برلين بالفعل واحد من بين أفضل فنادق برلين.جميع الغرف والأجنحة الأنيقة فيه تحتوي على تلفزيونات حديثة من ماركة B&O ومرافق لصنع المشروبات الساخنة، كما تضم الحمامات الرخامية تلفزيونات بشاشات مسطحة.ويقع الفندق في منطقة بوتسد امبلاتز النابضة بالحياة على بعد 300 متر فقط من مركز سوني التجاري الذي يوفر مطاعم ومقاهي راقية.

تفاصيل
Waldorf Astoria Berlin
الليلة تبدا ب 1,012 ريال سعودي

Waldorf Astoria Berlin

والدورف أستوريا برلين حاصل على تقييم رائع (9 من أصل 10) يعتبر بالفعل واحدا من أفضل الفنادق في برلين يقع في وسط الجزء الغربي من برلين بالقرب من شارع التسوق Kurfürstendamm.تتميز الغرف الأنيقة في هذا الفندق بأجهزة تلفزيون كبيرة بشاشة مسطحة مع نظام ترفيه داخل الغرفة.وتوفرإطلالات بانورامية على المدينة كما تحتوي على نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف.

تفاصيل
The Ritz Carlton Berlin
الليلة تبدأ ب1,177 ريال سعودي

The Ritz Carlton Berlin

أقل ما يُقال عن فندق ذا ريتز كارلتون برلين أنه ممتاز، كيف لا وهو تابع لسلسة الفنادق الشهيرة ريتز كارلتون، وحاصل على تقييم مرتفع في موقع بوكينج بواقع 9 من أصل 10،و معروف عنه تقديم خدمات مميزة إذ أن جميع غرفه تأتي مُزودة بأسرّة ذات جودة عالية وتصميم فني مستوحى من فن الآرت ديكو كما وتوفر إطلالات جميلة . هذا وتشمل منطقة ذا ريتز كارلتون برلين مسبحاً داخلياً وغرفة بخار وساونا.

تفاصيل

افضل المطاعم العربية في برلين

افضل مطاعم برلين الحلال فقط وتم اختيار المطاعم العربيه في جميع أنحاء برلين  بعنايه من قبل متابعين تويتر و انستقرام

Restaurant Damas

Restaurant Damas

مطعم عربي في برلين وهو مطعم سوري صغير يقع في حي شارلو تنبورج يتميز بأجوائه اللطيفة والنظافة وحسن المعاملة التي يقدمها طاقم المطعم ،يقدم المطعم أطباق اشهية من المطبخ السوري تضم أشهر المأكولات الشامية والحلويات.
ساعات العمل :ح 4:00 م - 11:00 م \ن-س 12:00 م - 11:00 م

القدموس

القدموس

هذا المطعم اللبناني المميز في برلين يقع في منطقة فريدريك شاين و يعتبر من أفضل المطاعم العربية في برلين،المطعم نظيف ويوفر قائمة واسعة ومتنوعة من المأكولات العربية التقليدية والمقبلات والحلويات الشرقية.
ساعات العمل:ن - خ12:00 م - 12:00 ص\ج - س12:00 م - 1:00 ص

مطعم القصبة المغربي

مطعم القصبة المغربي

مطعم المغربي مميز بأجوائه وديكوراته الشرقية التي تأخذك الى مراكش المغربية ،يشتهر من بين مطاعم عربية في برلين عبر الأطباق الشهية التي يقدمها كطبق الكسكس والطاجين المغربي والحلويات اللذيذة ،يقع في حي ميتيب برلين.
ساعات العمل :6:00 م - 12:00 م

مطعم بركة

مطعم بركة

هو أحد مطاعم برلين الممتازة حيث يقدم أطباقا من المطبخ المغربي والمصري كما انه يقدم اللحم الحلال ولا يقدم أي مشروبات كحولية ،من أشهر الأطباق التي يقدمها :طبق الطاجين المغربي..أما الشاي مع النعناع في هذا المطعم فله مذاق خاص.
ساعات العمل :ح _خ 11:00م - 12:00ص

افضل الاسواق و المولات في برلين

مجموعة اسواق و مولات برلين اللتي تستحق الزياره وشراء الهدايا منها

جاليري لافاييت

جاليري لافاييت

يعتبر من أرقى أماكن التسوق في كامل برلين وهو فرع لمتجر فاخر في باريس ،يقع عند زاوية شارع فريد ريششتراسه حيث يتميز بواجهته الزجاجية الأيقونية، يضم المتجر ماركات دولية مشهورة من الأزياء ومنتجات التجميل وغيرها، والعديد من المطاعم .

مول برلين

مول برلين

لعل مول برلين هو أشهر مول في برلين، تم افتتاحه عام 2014 ويقع بالقرب من ساحة بوتسدام ويضم اكثرمن 270 متجرا على مساحة تفوق الـ 2200 الف متر مربع،يحوي المجمع أشهر الماركات التجارية إضافة إلى محلات تبيع سلعا ألمانية وبرلينية محلية.

ميدان أليكسندر

ميدان أليكسندر

يُعتبر هذا الميدان من بين أكبر الميادين في ألمانيا،كما يعتبر من أفضل أسواق برلين حيث يضم مجموعة واسعة من المتاجر التي توفر كلما يخطر ببالك من منتجات وعلامات تجارية فاخرة،كما يتواجد العديد من المطاعم الراقية في هذا الميدان الذي ينبض بالحياة.

مول ألِكسا

مول ألِكسا

ألكسا| ALEXAيعتبر مكانا رائعا من أجل التسوق،حيث يتوفر فيه ما يرضي مختلف الأذواق من الأزياء والسلع والمطاعم والمقاهي. كلها عوامل تجعله من أفضل مولات برلين حيث يضم ١٨٠ محلا تجاريا متنوعا للعديد من العلامات التجارية الفاخرة.

تقارير سياحيه عن برلين

معلومات شامله عن برلين

معلومات شامله عن برلين

تعد بوابة براندنبورغ (بالألمانية: Brandenburger Tor) من التحف المميزة كثيراً لبرلين وألمانيا، وتظهر على عملات اليورو الألمانية بقيمة (10 سينت و20 سينت و50 سينت).

تفاصيل

مرافق برلين الترفيهية.. إلهام للضيوف الصغار والكبار

مرافق برلين الترفيهية.. إلهام للضيوف الصغار والكبار

من الأشياء التي تتفرد بها برلين هو امتلاكها العديد من الأماكن الصديقة للعائلة والتي تقدم للكبار والصغار خيارات ترفيهية تضمن لهم المتعة والمرح.،

تفاصيل

الريف الالماني شمال برلين

الريف الالماني شمال برلين

بعد انتهاء فصل الشتاء القارس الطويل وبعد أن ذابت ثلوج برلين وبدأ فصل الربيع وبدت أشجار المانيا تتوشح باللون الأخضر البديع وأشرقت الشمس بعد غياب ..

تفاصيل

انا وعائلتى والمانيا الحلوة

انا وعائلتى والمانيا الحلوة

السلام عليكم اكتب لكم تقريرى المتواضع هذا والمتضمن رحلتى الى المانيا انا وعائلتى لصيف 2009 وبعد التوكل علىالله نبدأ :الرحلة كانت عبارة عن16 يوم

تفاصيل