انت موجود الان في : عطلات » دول و مدن عطلات » إندونيسيا » السياحة في جاكرتا

اهلاً بك في جاكرتا

جاكرتا هي عاصمة اندونيسيا ، تقع غرب جزيرة جاوة ، حيث تعتبر جاكرتا المدخل الأساسي لاندونيسيا ، يعيش فيها قرابة (18 مليون نسمة) في الليل و(20 مليون نسمة ) في النهار عجبا ! كانت تعتبر قبل (200 عام) ميناء بسيط إلا أن تجارة البهارات والمصنوعات اليدوية أدى إلى اشتهارها عالميا لتصبح جاكرتا مدينة عصرية تزخر بالمتاجر و المحال والمطاعم والمعارض والمراكز التجارية .تتزين جاكرتا بالمساجد والجوامع المهيبة ، فهي من المدن الرائعة في الجمال حيث فيها التنوع الكبير بالمعالم السياحية والتاريخية فهي تجمع بين الروحاني والمادي .

ليش ازور جاكرتا ؟

التسوق, الطعام, الحياة الليلية, تسوق الماركات الفاخرة, الرومانسية, الثقافة, الطبيعة, زيارة معالم المدينة, شعب ودود

افضل الشهور لزيارتها

أبريل, يوليو, مايو

ارخص الشهور لزيارتها

أكتوبر

موقع جاكرتا على الخريطة

اشهر الاماكن السياحية في جاكرتا

الحديقة المائية ووتر بوم
تعدّ الحديقة المائية WATER BOM مقصد ترفيهي مذهل للكبار والصغار . تقع في جزيرة بالي ، بِقرب شاطئ كوتا الرائع ، وتعدّ من المناطق السياحية الهامة في اندونيسيا وتُمثّل في(جاكرتا) مركز الترفيه العائلي . يقصدها سنويّاً عدد هائل من السيّاح في أوقات المناسبات والإجازات والأعياد . تمّ افتتاحها بتاريخ 27 أكتوبر 2007 لتكون إحدى أفضل أماكن السياحة في جاكرتا .
متحف إندونيسيا الوطني
يقع في مدينة جاكرتا ، و يُسمى أيضاً " متحف الفيل " ،نسبة للفيل البرونزي المتواجد في الحديقة الأمامية للمتحف . يعد هذا المتحف من المتاحف القيّمة التي تُشتهر بها اندونيسيا ، لما يحتوي من معلومات هامة تتعلق بالدولة تجذب إليها العديد من السُياح بكل تشوّق وحبّ .
مسجد الاستقلال
يعدّ مسجد الاستقلال من أكبر مساجد شرق القارة الآسيوية بطرازه المعماري المميز ، يتضمن طوابق ضخمة عديدة وساحات خارجية واسعة ،يتسع لحوالي 120 الف مصلي . لا تستطيع أن تُشبع عيناك بالنظر لجمال هذا المسجد ،حيث يتميز سقف المسجد بالزخارف الإسلامية بألوان وأشكال مذهلة ، ويحوي قُبتان كبيرتان ومئذنة بطول 90 متراً ، لا تقتصر رسالة المسجد فقط على أداء الصلوات المفروضة ، بل يقوم أيضاً بإنشاء فصول دراسية بغرض تحفيظ القرآن الكريم للبنين والبنات وكبار السن ، والعمل على توعيتهم في جوانب العبادات كافة وتنظيم دورات تدريبية ومحاضرات توجيهية طوال العام .
آنكول دريملاند Ancol Dreamland
تقع حديقة الأحلام انكول دريم لاند AncolDreamand على شاطئ البحر في خليج جاكرتا ، بعيدة عن وسط المدينة ، تضم هذه الحديقة العديد من ألعاب التسلية والترفيه التي تجعلها حقاً كم وصفها البعض مدينة الخيال والأحلام . تستطيع القيام بالعديد من الأنشطة الشيّقة وسِباق الوقت في حديقة انكول دريم لاند،كالقيام بجولة رائعة مثيرة ، بواسطة القطار السريع ،والتنقل بواسطة التيليفريك والحصول على جولة مميزةمن أعلى نقاط المدينة بشكل مذهل ، أو القيام برحلة بحرية في نفق تحت الماء يمكنكَ فيها رؤية الأسماك النادرة عن كثب،المتواجدة في أماكن معزولة عن الشاطئ .
متحف وايانج الدمى Meseum Wayang
هذا المتحف يمثل أحد الفنون الاندونيسية التقليدية ، مُخصص لعرض الدمى وتتنوع بين الدمى الخشبية والقماشية ، كما يوجد داخل المتحف مجموعة كبيرة تُمثل التحف النادرة بالعامل (الأقنعة المستخدمة قديماً) ، كما يقوم المتحف بعروض على الأقنعة والدمى خلال الفترة الصباحية بشكل يومي .
مُنتزه تامان ميني اندونيسيا انداه Taman Mini Indonesia Indah
يطلق عليها (منطقة اندونيسيا المصغرة) ، يقع هذا المكان الساحر في شرق العاصمة جاكرتا حيث تمتد من سابانج إلى ميراوكي. يتميز هذا المكان بالتنوع الثقافي لإندونيسيا ،حيث تضم العديد من المتاحف الثقافية ،ومدينة ملاهي مذهلة للأطفال ، وحديقة حيوانات ، ومسجد ، والعديد من المحلات والمطاعم .... ، حيث يمثّل هذا المنتزه أشهر المعالم الحضارية والسياحية بإندونيسيا على شكل نماذج مُصغرة .
عالم البحار
يعدّ عالم البحار منتزه رائع ي جاكرتا ومن أجمل مناطق السياحة في إندونيسيا ، يستمتع زوارهُ بلحظات مميزة لما يحتويه من العروض الشيقة من خلال التجول بداخل أنابيب زجاجية ، حيث يُعرض بهِ أكثر من 5000 نوع مختلف من الكائنات البحرية المذهلة .
حديقة حيوان راغونان Ragunan Zoo
تقع الحديقة جنوب جاكرتا في اندونيسيا ، تبلغ مساحتها 140 هكتار ،يعمل فيها أكثر من 450 شخص للقيام بتلبية طلبات الزوار . تعدّ مكان يجمع أكثر من 270 حيوان من مختلف أرجاء اندونيسيا وبلدان من أنحاء العالم وأغلبهم مهدد بالانقراض ، بالإضافة إلى 171 نوع نبات.
مجمّع أنشول السياحي
قع هذا المجمّع على مساحة واسعة تشمل مرافق عديدة منها : دُنيا فانتاسي التي تحتوي على مسارح لعروض البهلوان والمهرجانات والمسرحيات الفنية بالإضافة إلى مدينة ألعاب كبيرة كاملة . تستطيع التنقل في أرجاء مجمّع أنشول السياحي بواسطة التلفريك وتستمتع برؤية حديقة سامودرا ، مدينة الألعاب المائية ، بازار التِذكارات والتحف الذي يجسّد تاريخ وحضارة اندونيسيا ،وعالم البحار ، وأرض الثلج (المدينة الثلجية) . تسطيع التجوّل والتعرّف أيضاً على الجزر القريبة من المجمّع ، والاستمتاع بتناول وجبة لن تنساها على الطريقة الاندونيسية في مطعم بندر جاكرتا .
برج موناس Monas Tower
يعدّ من المعالم السياحية الهامة في جاكرتا و " كما باريس تشتهر ببرج إيفل فجاكرتا تعتز وتفتخر وتشتهر ببرج موناس " . تم بناء البرجعام 1975م ، يقع وسط ميدان مرديكا يبلغ طوله 132م ، ويوجد أعلى قمته تمثال يمثّل استقلال وقوة الشعب الإندونيسي وهو عبارة عن شعلة نار وزنها 14,5 طن ، مصنوعة من نحاس ومطلية ب35 كيلو جرام من الذهب . يحتوي البرج على ملاعب كرة قدم ومرافق رياضية ، وساحات مُعشبة ، والعديد من المنتزهات الواسعة .
منتزه النصب التذكاري
وهو عبارة عن ساحة تمتد على مساحة 80 هكتارا تضم منتزهات شاسعة وساحات يغطيها العشب الأخضر حيث ملاعب كرة القدم والمرافق الرياضية وضمن هذه الساحة يقع واحد من أهم المعالم التذكارية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا والتي ترمز للاستقلال والحرية عند الشعب الأندونيسي وذلك ضد الاحتلال الياباني و الاستعمار الهولندي والذي يسمى النصب التذكاري أو برج موناس حيث يبلغ طوله ما يقارب 132 متراً وفي قمته تمثال يعتبر رمز لروح الشعب الأندونيسي على شكل شعلة النار التي لا تنطفئ والتي يبلغ وزنها حوالي 14.5 طن ومصنوعة من النحاس المطلية بالذهب الخالص بوزن 35 كيلو غرام.
متحف البنوك بإندونيسيا
وهو عبارة عن متحف افتتح عام 2009 م وتحديداً بتاريخ 21 يوليو وأسس من قبل بنك إندونيسيا فلذلك يسمى بمتحف البنك حيث يقع على مقربة من متحف باندي مانديري ضمن مبنى تراثي في العاصمة جاكرتا في مدينة جاكرتا القديمة أي البنك المركزي للهند الشرقية الهولندية والتي كانت المقر الأول للجزر الهندية هولدن (دي جافاسش بنك) علماً أنه بعد أن استقلت اندونيسيا أمم البنك عام 1953م في بنك اندونيسيا حيث يتم دفع رسوم دخول اليه كما يغلق أبوابه في العطل الرسمية وأيام الاثنين.
متحف جاكرتا للتاريخ
من المعالم السياحية المميزة في العاصمة جاكرتا والذي تحول بعد استقلال اندونيسيا من الاستعمار الهولندي إلى متحف في عام 1974م بعد أن كانت بناية ومقر لمجلس مدينة باتافيا ضمن فترة الاستعمار الهولندي على اندونيسيا عام 1710م حيث يتميز باحتوائه على آثار تعود إلى عصر ما قبل التاريخ مثل آلات الحروب والنقوش القديمة والسيوف علماً أن المتحف يتكون من 37 غرفة مزخرفة تضم الآثار القديمة والعديد من الكنوز واللوحات الثمينة والخزف بالإضافة للخرائط التاريخية القديمة العائدة لشركة الهند الشرقية الهولندية المؤسسة من قبل الاستعمار الهولندي ويجدر بالذكر أن هذه الآثار يبلغ عددها أكثر من 23500 قطعة أثرية.
ميناء سوندا كيلابا
يعد من أبرز وأشهر المعالم المهمة التاريخية والسياحية في اندونيسيا والذي يجمع بين الحاضر والماضي فهو عبارة عن ميناء ذو موقع ممتاز أسس وبني قبل الاحتلال الهولندي لولاية جاكرتا باتافيا القديمة في القرن السادس عشر الميلادي علماً أنه يتبع لولاية جاكرتا ويتميز باحتوائه على متحف فتح الله الشهير ومتحف بحري يشمل العديد من الأسماك والأحياء البحرية بالإضافة لوجود محطة بيوس ومتحف الفنون ومتحف الدمى ايانج كما يتميز بوجود منارة سياهبندر وهي عبارة عن برج كبير يتم من خلاله مشاهدة السفن ومراقبتها في ذهابهم وإيابهم والتمتع بجمال مدينة جاكرتا مع توفيره تعلم كيفية مراقبة السفن وتبليغ إدارة الميناء من قبل المسؤولين بالإضافة لتنظيم جولات سياحية بإشراف مرشدين للتعرف على المتاحف فيه كما يتم فيه تقديم أطباق المأكولات البحرية المتنوعة فلذلك يعتبر من أجمل الوجهات التي توفر مشاهدة الأماكن التاريخية والتراثية والذي يجذب السياح بأعداد هائلة من كل حد وصوب ويجدر بالذكر انه يتميز بسهولة الوصول إليه ومن جميع الاتجاهات والأماكن المختلفة.

افضل فنادق جاكرتا

اشهر المطاعم في جاكرتا

اشهر اسواق جاكرتا

كم المسافه بالسياره من جاكرتا

  • الى بوجور : 59 دقيقة
  • الى ديبوك : 59 دقيقة
  • الى تانجيرانج : 43 دقيقة
  • الى سوكابومي : 3 ساعات و 1 دقيقه
  • الى باندونج : 3 ساعات و 15 دقيقة

كم المسافه بالطيارة من جاكرتا

  • الى بوجور : 5 دقيقة
  • الى ديبوك : 4 دقيقة
  • الى تانجيرانج : 2 دقيقة
  • الى سوكابومي : 9 دقيقه
  • الى باندونج : 13 دقيقة

تقارير جاكرتا

هل استفدت من صفحتنا او هل زرت جاكرتا قبل ؟ شاركنا الرأي

اذا اعجبتك الصفحه فساعدنا في نشرها 😍🌹❤️

Facebook
Google+
Twitter
WhatsApp
Email