تتمتع محافظة ظفار في سلطنة عمان بكثير من المعالم الاثرية والتراثية والسياحية الشاطئية، فإذا كنت تريد أن تعرف احداثيات عين كور صلالة تابع معنا المقالة التالية.

احداثيات عين كور صلالة

صلالة التي تتبع لمحافظة ظفار تعد حاضرة ومركز ظفار التجاري والإداري، كما تعتبر عاصمة عُمان السياحية بعد عاصمتها الرئيسيّة مسقط؛ كونها تتمتّع بسياحة طبيعية، تشتهر المدينة باللبان والبخور، وكذلك أشجار النارجيل والموز. صلالة التي تذخر بمقومات سياحية فريدة، سواء القلاع والحصون التي تبرز عراقة ماضيها او العيون والشوطئ والخلجان الزاخرة بالرمال الذهبية اللامعة، وما تحويه من الجبال الشاهقة والسهول و الصحاري، هذه المعالم التي يستمتع بها مئات الآلاف من المواطنين والمقيمين والزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم.

شلال عين كور في صلالة

هذا الشلال الذي يعد روعة الطبيعة وابداع الخالق، تقع هذه العين غرب ولاية صلالة بحوالي عشرين كيلومتر تقريبا، حيث تجري هذه العين في فصل الخريف فقط، من اعلى جبل وادي جردوم، تتميز هذه العين بجمال طبيعي أخاذ يبهر الزوار والسياح، حيث تتشكل شلالات نقية من مياه الأمطار والتي تنحدر من أعالي الجبال لتشكل بحيرة مائية طبيعية جميلة، فيما ساهمت غزارة الأمطار التي شهدها خريف هذا العام في تدفق مياه العين الواقعة في منطقة ريسوت في صلالة شمال عوقد، وتبعد العين حوالي500 متر عن الشارع العام.

الوصول الى عين كور في صلالة

يفضل السياح والمقيمين والزوار زيارتها باستخدام سيارات الدفع الرباعي، حيث يمكن الوصول اليها باتجاه يمين مصنع الاسمنت لجهة الشمال باتجاه دوار الشارع السريع و الاستمرار باتجاه الجبل، حيث توجد انحناءات واحواش في هذا الطريق، حيث يوجد طريق ترابي وتوجد هناك مساكن للمواطنين، بعدها بمسافة ليست بطويلة تقع عين كور وقطع هذا الطريق يحتاج الى سيارة.

إحداثيات عين كور في صلالة بمحافظة ظفار

17°02’55.4″N ، 53°57’49.6″E ، وقد تميز فصل الخريف لهذا العام بهطول الأمطار المستمرة على كافة ولايات محافظة ظفار، ويعتبر موسم الخريف من أفضل المواسم الخريفية التي مرت على محافظة ظفار خلال السنوات الخمس الماضية. وبسبب زيادة تدفق الامطار على ولاية صلالة قد زاد تدفق عبن كور الواقعة في ريسوت، والذي اصبح يشكل خطرا على الزوار الذين يرتادون العين، وبسبب ذلك تم اغلاق الطريق المؤدي لعين كور لمدة من الزمن من اجل الحفاظ على سلامة الزوار والسياح، بسبب غزارة المياه وامتلاء منطقة الواي بكاملها بالماء . من جانب آخر دعت الهيئة العامة للدفاع المدني جميع زوار محافظة ظفار إلى ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة، وعدم المجازفة بالسباحة في الأماكن غير المخصصة حفاظا على سلامتهم.