بلا شك ان لكل مدينة كبيرة وعريقة احيائها البارزة، فلندن لديها تشيلسي، ونيويورك لديها سوهوولوس، وانجلوس لديها ماليبو، وبيرروت التي تعد جوهرة الشرق، ليست استثناء فالجميع يستطيعون ايجاد كل شيء يرغبون فيه بهذه المدينة، فالجميع يجدون ما يرغبون ويحبون فيها ولا يتعلق الامر فقط بالاحياء الجذابة والراقية.

بيروت هي المدينة الامثل في الوطن العربي لاخذ لقب المدينة الحرة لكونها غنية بالكثير من المعالم الثقافية والحضارية المتنوعة والمتحررة، حيث تجد فيها المسارح والمعارض والمتاحف والمطاعم العالمية، ويوجد فيها ايضا الملاهي الليلة الجميلة والمميزة، حيث ان جميع هذه العوامل تعكس طبيعة المدبنة المعاصرة والحرة، وتتميز بيروت الحرة بالاحياء السكنية الراقية ذات المنظر الاخاذ والطبيعة الجميلة، التي تعد محط انظار الكثير من السياح والمقيمين والوافدين اليها، وسوف نذكر بعض هذه الاحياء الراقية والجميلة في بيروت.

الاشرفية

تقع منطقة الأشرفية في الجزء الشرقي لمدينة بيروت، وتُعد من الأحياء الرئيسية في مدينة، وقد أصبحت منطقة  الأشرفية في السنوات الأخيرة الماضية المنطقة الأهم والاكثر زيارة، لمحبي التسوّق والسياحة كونها تذخر بالحوانيت التي تبيع الماركات العالمية والمحلية، كما تكثر في الاشرفية ايضا المطاعم الراقية والمقاهي والحانات ذات الطراز الغربي مع اللمسة العربية اللبنانية، ولذلك توفر العديد من الفعاليات اليومية التي يمكن للسياح عند حجز فندق في حي الأشرفية القيام بها خلال النهار والليل. وتتوفر فيها بعض المعالم السياحية الشهيرة مثل ساحة ساسين وكاتدرائية مار مارون، ومن لشهر شوارع الاشرفية، شارع مونو وشارع غورو الذين يحتويان على عدد كبير من أرقى المطاعم والحانات في هذه المنطقة، حيث تشتهر ايضا فنادق الأشرفية في بيروت بمستواها العالي الذي يقدم تجربة 5 نجوم فاخرة، ولذلك تتطلب الإقامة فيها ميزانية مرتفعة. وتلائم منطقة الاشرفية محبوا التسوّق المثير، ومحبوا المقاهي والمطاعم والحانات المعاصرة، الذين يبحثون عن الإقامة في الفنادق الفاخرة ورفيعة المستوى، اصحاب رؤوس الاموال الذين يحبون البذخ والترف.

شارع الحمراء

يعتبر شارع الحمراء أشهر وأهم شارع في مدينة بيروت، ولا يمكنك زيارة بيروت بدون قضاء الأوقات في أنحائه والتجوال فيه، حيث يمثل هذا الشارع عاملًا هامًا في كل ما يتعلق بالثقافة والسياحة البيروتية وذلك بفضل وجود العديد من المعالم والخدمات السياحية فيه؛ منها المقاهي المحلية والعالمية والمسارح ودور السينما والمطاعم المحلية والعالمية وحوانيت التسوّق المتنوعة، ويشتهر شارع الحمراء بأجوائه المثيرة والفعّالة طوال النهار والليل، ولذلك يلائم حجز الفنادق في شارع الحمراء محبي الأجواء الحيوية، كما يوفر هذا الشارع إمكانيات إقامة فندقية مختلفة من جميع المستويات والأصناف.

كورنيش منطقة بيروت

هذا الشاطئ ساحر الجمال، تقع منطقة رأس بيروت على الساحل الغربي من بيروت ويعتبر الريفيرا البيروتية، فهذه المنطقة هي الموقع المثالي للذين يبحثون عن مواقع اقامة ممتعة ومثيرة امام البحر الابيض المتوسط، تذخر في هذه المنطقة المقاهي والمطاعم والحانات، وتنتشر في هذه المنطقة العديد من الفنادق الفاخرة والحديثة المطلة على البحر. ويلائم كورنيش منطقة بيروت الذين يبحثون على الإقامة أمام البحر، والعائلات والأزواج الرومانسية أصحاب الميزانية المرتفعة.

قرية الصيفي

تقع هذه القرية في قلب مدينة بيروت، وهي قرية مكتظة بالتوكيلات التجارية والمنازل الفارهة والشركات المشيدة حديثا، حيث نجد انها في بعض الاحيان هادئة لانها لاتزال في مرحلة التطوير والنمو. وسمتها ايضا ان الايجارات فيها مرتفعة نوعا ما، مع العلم انه بمكن ان يجد المسافر او السائح ما يناسبه من اسعار ايضا، وفيها ايضا العديد من المطاعم الفارهة والنعارض الفنية وتجد فيها ايضا استوديوهات التصميم، والتي قد غدت واحدة من افضل الوجهات الفنية السياحية، حيث يقطن فيها ايضا الكثير من اعضاء البرلمان والعائلات الارستقراطية الذين يسكنون فيها.