إذا كنت تنوي الانتقال والاستقرار في مصر، فقد حضرنا لك أفضل المدن التي ينصح بالسكن فيها. تحتوي مصر على الكثير من المدن الصالحة للسكن، ووفقا لآخر الدراسات التي أجراها مركز الأبحاث المجتمعية في سويسرا، فإن الإسكندرية والقاهرة كانتا من ضمن أفضل عشر مدن للعيش على مستوى الوطن العربي وفي إفريقيا ككل. فمن المعروف أن جودة الحياة ونوعيتها والبنى التحتية في هذه المدينتين جيد جدا، فضلا عن الوضع السياسي المستقر الخالي من النزاعات، كما أن طبيعة الشعب المصري طيبة ومضيافة وتحب الضيوف وخاصة الجنسيات الخليجية.

تكلفة المعيشة في الإسكندرية

تعد إيجارات المنازل في مدينة الاسكندرية هي الأدنى على مستوى المنطقة، وأما بالنسبة لأسعار الاحتياجات اليومية اللازمة للمعيشة فهي متشابهة مع الأسعار في أي مدينة أخرى، ولكن الجدير ذكره بأن العمال المصريين تنخفض أجورهم كثيرا مقارنة بأجور العمال في اي دول أخرى.

ميزات موقع الاسكندرية

من أهم ما يلفت الأنظار في موقع الاسكندرية هو قربها من عدد من الأسواق الشعبية والحديثة وشبكة المواصلات الجيدة، فهناك قطار الاسكندرية والذي يتحرك وفق جدول مواعيد محدد، وهو عملي جدا للأشخاص العاملين. كما تضم الإسكندرية مطارين يمنحانك رحلات فورية إلى اي وجهة تريدها، وهما مطار النزهة وبرج العرب، وهو ما يسهل عليك كثيرا ويخفف من عناء السفر والترحال.

أجواء المدينة

إن كل من يسكن الاسكندرية يتمتع بأجوائها الدافئة بشكل عام، فهي تطل على البحر الأحمر، وتتصف بمناخه الرطب، ويمنحها ايضا إطلالات خلابة لا توجد إلا في ذلك المكان.

الأماكن السياحية في الاسكندرية

تحتوي الاسكندرية على العشرات من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، ومن أمثلتها المسرح الروماني الشهير، وقلعة قايتباي الأثرية المهمة، وإذا كنت من عشاق القراءة والكتب فسوف تجد هناك مكتبة الإسكندرية الشهيرة، والتي تحتوي على عدد لا يحصى من أهم الكتب التاريخية والمميزة التي تحمل في طياتها عبق الأجداد. يمكنك أيضا زيارة مقبرة اللاتين، أو يمكنك التنزه كل صباح في شواطئ الاسكندرية، والتعلل بهواء البحر المنعش واللطيف، كانت هذه أهم مميزات مدينة الاسكندرية لمن يفكر في الاقامة في مصر.