افضل مدن في كيرلا وكيرلا هي ولاية هندية تقع غرب شبه القارة الهندية على الساحل الغربي مالابار، لديها ما يقارب من 600 كم من الشواطئ الساحرة التي تشمل العديد من المنتجعات السياحية الراقية، تتمتع بجمالها الطبيعي الساحر من خلال موقعها، تطل على بحر العرب و المحيط الهندي. تنتشر فيها الغابات الاستوائية، و القنوات المائية، و الجبال، لما يزيد من روعة المكان، وهي مكان ساحر يخطف القلوب و الابصار، يزاحم الاماكن السياحية المميزة حول العالم.

من ابرز المزارات السياحية في مدن كيرلا

مدينة اليبي: يعد من اجمل المراكز التي يجذب السياح في ولاية كيرلا، وهي معروفة بالقنوات الجميلة و المائية و الشواطئ و البحيرات، يمكنكم قضاء يوم على شواطئها الرائعة، يوجد فيها العديد من الاودية التي تحيط بها الاشجار مشكله مشهد رومنسي هائل.

مدينة كوماراكوم

تعد من اشهر اماكن الاسترخاء في الولاية، يوجد بها العديد في مراكز العلاج بطريقة الايورفيدا الهندية الشهيرة، كما يوجد بها العديد من مراكز التسوق و الترفيه للعائلات.

مدينة تيكادي

تعد من افضل الاماكن في ولاية كيرلا، لمشاهدة الحياة البرية اثناء رحلة على متن قارب فالفيلة والغزلان و الجواميس و القرود هي مشهد مألوف في هذه المنطقة، لذالك قامت وزارة السياحة بالقيام برحلات استكشاف مشيا على الاقدام او على الفيلة، و تعد الوجهة الاجمل المخصصة لعشاق الحياة البرية و التمتع  برياضة المشي و تسلق الجبال، و يمكنك ايضا ارتيادها بالسيارات مع مرشد سياحي لانها منطقة وعرة لا نهائية الطرق.

مدينة مونار من اجمل مدن كيرلا

تعد من اروع الاماكن للمشاهدة و التصوير و الاستمتاع بالاجواء الطبيعة الساحرة، و من اكثر الاماكن جذبا للسياح في ولاية كيرلا، وهي منطقة شهيرة بانتشار مزارع الشاي الشاسعة، و يوجد فيها العديد من الشلالات و مسارات المشي لاصحاب الرياضة و المسافات الطويلة.

مدينة فاركالا

تشتهر فاركالا بجمالها الطبيعي من الشواطئ الرمية الطويلة و المنتجعات المتنوعة الرائعة، فالهواء النقي لفاركالا يعد من العوامل التي تجذب السياح الذين يرغبون في قضاء عطلة ممتعة، يبلع طول الشاطئ حوالي واحد كيلو متر، و ينقسم الى قسمين يعد قسم الشمال لعشاق الشمس.

مدينة فورت كوتشي

يوجد في فورت كوتشي شاطئ شيراي، و كنيسه مار توما في مالايا تور، و من العادات المستمرة في فورت كوتشي محاولات الصيد بالشباك الصيد الصينية.