ننصحك بزيارة هذه المدينة التي تقع في الجزء الشمالي الشرقي من المنطقة الشرقية بالسعودية، الوصول للمدينة عبر الباص سيكون صعب أما في الطائرة، فهو سهل إلى مطار الجبيل عند وصولك إلى المدينة توجه إلى الفندق الذي اخترته مسبقا، وخذ قسطا من الراحة لكي تبدأ يوما جديدا وحافلا بالنشاطات ستكون زيارتك 3 أيام.

اليوم الأول

دع اليوم الأول لزيارة الشاطئ والكورنيشات لديك كورنيش الجبيل وشاطئ الفناتير، فهو الأحدث على مستوى المدينة ويمكنك التزلج على الماء ويوفر ملاعب للأطفال، وإذا كنت من هواة الصيد فعليك ركوب القوارب وصيد الأسماك و ثم اللعب على الشواطئ الرملية، ثم عليك تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم وأرشح مطعم تراحيب. قم بزيارة كورنيش محله طيبة وهو كورنيش روعة يمتلك الكثير من المساحات الخضراء، ولاتنسى تجربة المركب البحري لدى البوعينين للرحلات البحرية ثمن الرحلة 25ريال لمدة 45دقيقة، وهناك مطعم للوجبات السريعة، وفي المساء عليك العودة للفندق لتناول وجبة العشاء.

اليوم الثاني

الإفطار بالفندق (بوفيه مفتوح)، دع يومك لزيارة الحدائق والمنتزهات ففي الساعة العاشرة ستزور منتزه الدفي واستمتع باللعب في ملاعب الكرة الطائرة وكرة القدم، وهناك مساحات خضراء لجلوس العائلات منتزه شاطئ النخيل، قريب من البحر ويقام فيه مهرجان الزهور كل سنة، تناول الغداء في أحد المطاعم هناك وأنصحك بتناول البيتزا هت بعد الغداء، قم بجولة لمدة ساعة بالسفينة لتتوجه بعدها إلى الشارطئ لاحتساء الشاي أو القهوة، العشاء سيكون في مطعم على شاطئ النخيل ثم العودة ليلا إلى الفندق.

اليوم الثالث

قم بزيارة الملاهي وننصحك بزيارة ملاهي سباركينز ذات الألعاب المختلفة، عليك الذهاب في الفترة الصباحية. أما إذا كنت من هواة القفز توجه إلى ملاهي فليت أوت يقع على الواجهة البحرية في مجمع غاليريا مول، أنصحك بزيارة منتزه القناة المائية بالجبيل فهو اختيار جميل الموقع هادئ تجد هناك الطبيعة الخلابة والمسطحات المائية، ويمكنك ممارسة الجولف في ملعب الجولف المصغر.

مطاعم الجبيل المميزة

اخترت لكم مجموعة من المطاعم المميزة في الجبيل:
– مطعم رد دراغون، وهو مطعم راقي يقدم المأكولات الصينية والبحرية والعصائر والحلويات.
– مطعم براسادي برازيل، ويقع في منطقة الفناتير.
– مطعم ستيك هاوس، وهو يقع على كورنيش الفناتير، ويقدم المأكولات المحلية مع نكهات عالمية، بالإضافة إلى المشروبات والحلويات.

وإلى محبي المأكولات اللبنانية الأصيلة ننصحكم بمطعم فينيقيا الذي يقع في ساحة القلعة، أما بالنسبة للمشويات والمأكولات الفنية فيمكنك تناولها في مطعم جريللو، أما مطعم كان زمان فهو يقدم المأكولات الشرقية ويقع على طريق الملك فهد، وهناك مطعم بابلي الجبيل المتخصص في وجبات الدجاج، حيث يقع على طريق الملك عبد العزيز. لمن يحب الوجبات السريعة لديك مطعم بوفيه وجيني يبيع السنويشات، مثل الشاورما والفلافل يقع في طيبة شارع سعود بن جلوي، قم بتجربة مطعم بروتهل بيتزا وباستا الذي يقدم الوجبات الإيطالية من المعكرونة والبيتزان يقع على طريق الأمير مشهور.

 فنادق الجبيل

إذا كنت تود الإقامة في فندق 5 نجوم، عليك بالتوجه إلى فندق انتركونتينتال الذي يوفر أنشطة للكبار وهناك بوفيه مفتوح، ولديك فندق التاج خدماته مميزة والمطعم في نفس المبنى يسهل الوصول من فندق تاج إلى ميناء الملك فهد، الأسعار تبدأ من 399 ريال. إذا كنت تنوي السكن في شقق عليك الإقامة في شقق آن للوحدات الشققية المفروشة ذو 3 نجوم، والأسعار ابتداء من 180 ريال، يمكنك تجربة فندق ساس ذو 4 نجوم يقع على طريق الوجيهة، أما كنت تنوي الإقامة في جناح فندقي، فاحجز في برجس للأجنحة الفندقية على الواجهة البحرية لشاطئ الفناتير.

أسواق الجبيل

أنت بالتأكيد بالقيام في جولة بأشهر الأسواق والمولات لقد اخترنا لك أهم هذه المولات، اخترت لك الجبيل مول ومركز تجاري متنوع يلبي جميع حاجياتك، وهناك مانجو مول يقع في الفناتير ويعد من المحلات المشهورة عالميا، والتي توفر العديد من مستلزمات المرأة والأحذية والإكسسوارات بالإضافة إلى ملابس الرجال والأطفال، يقع بجانب مجمع نبأ التجاري في الفناتير هاتف 966133474710، لابد لك من زيارة الغزالي مول الذي يبيع أفضل الماركات العالمية، من جواهر وساعات وأزياء ومستحضرات تجميل، ستجد أيضا الشايع للعطور ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، يقع بجانب مجمع نبأ التجاري.