إن كنت ترغب بالسفر إلى تركيا و بالتحديد إلى اوزنجول، إليك الجدول السياحي uzungol‬ لترتيب رحلتك كي تكون ممتعة ومريحة، فلا تتعب نفسك لقد قمنا بوضع جدول لترتيب رحلتك، تستغرق الرحلة 7 أيام لتكون رحلتك مثالية وممتعة.

في البداية عند وصولك إلى مطار طرابزون، يمكنك أن تأخذ سيارة أجرة خاصة إلى الفندق الخمس نجوم الذي اخترناه لك، خذ قسط من الراحة من عناء السفر، وتناول وجبة خفيفة وأشرب قهوتك.

في اليوم الأول

قم بزيارة بحيرة اوزنجول الرائعة والمشهورة على مستوى العالم، واستمتع بالمناظر الطبيعة الخلابة، وتجول في القرية وشاهد أكواخ الخشبية الموجودة بالقرب من البحيرة. وتوفر الأكواخ الخشبية كل ما يحتاجه السائح كي يصل إلى أعلى مستوى من الراحة والرفاهية.

في اليوم الثاني

انطلق من اوزنجول مباشرة بإتجاه الشلالات الساحرة، التي تنبع من أعلى قمم الجبال، قم بإلتقاط اجمل الصور التذكارية عند الشلالات، وبعدها توجه إلى مزارع الشاي وشاهد المناظر الخضراء التي تمتد إلى مساحات واسعة.

في اليوم الثالث

قم بزيارة مدينة ايزا الجميلة والتي تشتهر بلونها الأخضر المنعش، ثم توجه إلى قرية روزكوي وشاهد المرتفعات العالية الجميلة، وحقول هتشكا الواسعة. ستستمتع بالطبيعة الخلابة هنا، وشاهد مغارة تشال القديمة.

في اليوم الرابع

قم بزيارة بحيرة بالكي الجميلة، ومرتفعات حيدر نبي ذات طبيعة ساحرة وخلابة، تناول وجبة الغذاء  في أحد المنتجعات أو الفنادق التابعة لها، خذ استراحه قصيرة وتناول بعض العصائر، وبعدها توجه إلى قلعة طرابزون الأثرية، أن كنت من عشاق الآثار وشاهد الجامع الأثري في جول بهار هاتون. إذا كان معك أطفالك أو عائلتك أنصحك بزيارة منتزه أتابارك، وهو منتزه رائع مناسب جدا للعائلات وأجواء الشواء، ثم انطلق الي قصر اتاترك.

في اليوم الخامس

قم بزيارة مسطحات هايدي الشهيرة، يميز المنطقة بالضباب  الكثيف الموجود عند الصباح الباكر، أنصحك بزيارته بعد الساعة العاشرة صباحا، بعدها انطلق إلى مرتفعات سلطان مراد سيعجبك المكان، في المساء قم بتناول المشروبات الساخنة وانت تتجول في شوارع المنطقة.

في اليوم السادس

قم بزيارة بحيرة سارة الساحرة عند قصبة اخشابات، يوجد فيها أفضل المطاعم في اوزنجول، تناول وجبة الغذاء شهية وساخنة في أحد مطاعمها المطلة على البحر الأسود.

في اليوم السابع

قم بالتجول بين الأسواق الشعبية الموجة في اوزنجول، لا تنسى زيارة السوق القديم ستعجبك المعالم التاريخية فيه، قم بشراء الهدايا التذكارية الجميلة من سوق
كمر ألتي.