إليكم أهم المعلومات حول الحياة والمعيشة فى مالطا.

الحياة والمعيشة فى مالطا

مالطا كنز من كنوز الطبيعة الخلابة ورمز الحضارة القديمة، تتميز بموقعها الأثري و شواطئها الساحرة والمدن الجميلة، يأتي الكثير للإستمتاع والإسترخاء على رمال البحر الذهبية. إن كنت ترغب في مكان مميز للعيش المعتدل والإقامة، لن تجد أفضل من مالطا، حيث المناخ المعتدل وجمال وسحر الطبيعة وتكاليف العيش الاقل وسكان مالطا جيدين جدا لا يأخذون أحد، تعد من أكثر كثافة السكانية بين دول الاتحاد الأوروبي رغم صغر مساحة البلد.

أماكن السياحية في مالطا

خليج ميليها
يعرف بإسم Mellieha Bay من أجمل الخلجان البحرية في العالم، ويوجد الكثير من المقاهي الصغيرة التي تبيع المشروبات وغيرها، تقدم خدمات مختلفة ستصل إلى أعلى التل الحاد إلى المدينة في عدة دقائق سيرا على الأقدام، يتوافد إليه الكثير من السياح لرؤية قمة سلاسل التلال الرائعة، والقلعة تقع في مدينة فكتورة في جزيرة  غوزو مكان ساحر ومذهل في البناء القديم قام بتطويرها الفينيقيين.

الهايوجيوم Hypageam
في مدينة باولا مكان للعبادة تحت الأرض منذ مئات السنين ما قبل التاريخ النادر والوحيد في  انحاء العالم، يوجد بها ممرات منحوتة من الصخور وغرف وصالات، تم تقسيم المعبد إلى عدة أقسام تحت الأرض. إن كنت ترغب بزيارته عليك الحجز مسبقا، حيث يسمح بدخول عدد محدود كل يوم من السياح والزوار.

الخليج الذهبي
من أجمل الشواطئ على ساحل الغربي الشمالي في مالطا، رماله قليلة نوعا ما من أكثر الأماكن شهرة وشعبية، يوجد مظلات وأسرة للجلوس تحت الشمس وللإستمتاع والاسترخاء على الرمال الذهبية، يوجد معدات وتقنيات الرياضية على البحر لتتمتع بالشاطئ طوال اليوم.

مدينة مدينا
مدينة رائعة حصنها الفينيقيين قبل الميلاد بحوالي 700سنة، والمدينة المسورة القديمة طورها العرب أثناء حكمهم مالطا وحصنوها، من أهم المعالم الأثرية والقديمة في مالطا، تعرف بإسم المدينة الصامتة ويجري بالعمل على إعادة الحياة إليها. يتحدث معظم سكان مالطا باللغة الإنجليزية يتقنونها جيدا، وجميع نصوص الأنظمة والقوانين المستندات الرسمية باللغة الإنجليزية وللغة المالطية. بالنسبة الدراسة في مالطا يوجد العديد من المدارس الجيدة والمتميزة، تفتح الجامعة أبوابها أمام الجاليات المقيمين دائما في مالطا. يوجد مستشفيات على مستوى عالي من الخدمات الطبية والصحية ويتمتع الشخص في مالطا بمستوى معيشة عالي وجيد
مع ان الأسعار أرخص من اي دولة من دول أوروبا، بإمكانك العيش في مالطا براحة وسعادة وأسعار منخفضة ومناسبة. أما عن الأسواق فمن أفضل الماركات العالمية والعلامات التجارية، تقوم الأسواق بالتزيلات في أوقات محددة من السنة، ستستمتع بالإقامة في مالطا كل شئ متوفر بأسعار رخيصة، وتناسب الجميع من اجمل الأماكن السياحية في العالم.