إذا كنت في المملكة السعودية وكنت ترغب بالسفر إلى تركيا، فعليك أولا التوجه إلى السفارة التركية في الرياض والاطلاع على الإجراءات المطلوبة.

السفارة التركية بالرياض

تقع السفارة التركية في الرياض في الحي الدبلوماسي المخصص للسفارات في منطقة أبو بكر الكرخي في شارع عمرو بن أمية، يمكنك التواصل بالسفارة التركية عن طريق الاتصال بهم بالهاتف:

4887929

إليك رقم الفاكس

4887946

أو تواصل معهم عن طريق صندوق البريد

94322

الرمز البريدي الخاص بالسفارة

11639

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة للسعوديين

إذا كنتم تسافرون إلى تركيا فعليكم الحصول على تأشيرة دخول، إذا كان الهدف من زيارتهم سياحية أو بغرض العمل، عليكم زيارة السفارة التركية في الرياض أو القنصلية التركية في جدة، يمكنهم الحصول على تأشيرة دخول من المنفذ أو المطارات التركية مباشرة مقابل دفع 60دولار، طبعا ذلك بعد الحصول على الجواز. إذا كنتم من أصحاب الجوازات الدبلوماسية فهذا يعفيكم من تأشيرة الدخول، إذا كنتم سترافقون خادم أو خادمة فيجب عليكم الحصول على تأشيرة دخول للخادم من السفارة التركية التركية بالرياض، أو القنصلية بجدة، وبدون التأشيرة لن يستطيعوا الدخول إلى تركيا. إذا كنتم تصطحبون الخادم فيتوجب عليكم الحصول على تأشيرة دخول خاصة به من السفارة التركية بالرياض، أو القنصلية التركية في جدة.

معلومات هامة

عليكم تسجيل بيناتكم المهمة لدى السفارة في أنقرة، الابتعاد عن الأماكن المشبوهة حتى لا تقع في المشاكل، عدم رهن جوازك لأي سبب من الأسباب، احترام أنظمة البلد. يمكنكم أيضا استخراج التأشيرة من خلال المكاتب التي كانت قد تعاقدت معها السفارة التركية في الرياض، وهي سبعة مكاتب سياحية في الرياض وجدة، تعمل كوسيط لتسهيل الإجراءات للحصول على التأشيرة، وخصوصا لغير السعوديين.

استخراج تأشيرات دخول للسعوديين إلى تركيا الكترونيا

  • يجب أن تمتلك جواز سفر ساري المفعول لمدة لاتقل عن ستة أشهر.
  • أن يكون بحوزتك حجز طيران.
  • أن تمتلك بطاقة ائتمان.
  • سوف تكون أمام ثلاث خطوات لتجهيز التأشيرة الالكترونية.
  • تعبئة الاستمارة الموجودة في موقع السفارة.
  • تسديد الرسوم عن طريق البطاقة الائتمانية.
  • يمكن أن تصل النتيجة إليك عبر البريد الالكتروني، ويمكن طباعتها في صيغة PDF، يجب أن تحتفظ بها طوال فترة الرحلة.
  • يمكن استلام التأشيرة الالكترونية بعد إعلامك عن طريق الهاتف أو الإيميل.