هل تفكر في تجربة السياحه في غلاسكو؟ إليك هذه المدونة حول أهم الأنشطة السياحية في هذه المدينة الاسكتلندية الفريدة.

نظرة سريعة على مدينة غلاسكو

تعد مدينة غلاسكو واحدة من أهم وأكبر المدن في اسكتلندا، وهي ايضا تمثل المدينة رقم 3 من حيث المساحة في المملكة المتحدة، ومن أهم ما يميزها هو ترحيبها الدائم بالضيوف والسياح الذين يقصدونها على مدار العام، وتتميز المدينة بالكثير من الأمور التي تجعل منها وجهة سياحية رائعة.

هل أنت من عشاق الطبيعة؟

إذا كان جوابك نعم فمدين غلاسكو هي خيارك الأمثل، حيث تشتمل المدينة على عدد كبير من الحدائق والمساحات الخضراء الطبيعية، ومن أهم الحدائق اتني ننصحك بزيارتها حديقة كلفن غروف، حيث تقع في الجهة الغربية من المدينة، وسوف تستمتع بأخذ جولة فيها وممارسة تمارينك الصباحية في جو من الطبيعة والهدوء.

معالم ثقافية في غلاسكو

أما إذا كنت من عشاق الفن والتحف ومحبي المعارض، فتحتوي غلاسكو على عشرات المتاحف والمعارض المميزة والمشهورة على مستوى العالم، ومن أهم المتاحف التي ننصحك بزيارتها فيها هو متحف كلفن غروف، ومتحف ريفرسايد، وغيره الكثير من المعارض التي تقام في أوقات مختلف من العام.

مطاعم غلاسكو

هل تعلم أن غلاسكو تحتوي على أكثر من 1800 مطعم ومقهى، وتقدم المطاعم فيها كل ما هب ودب من الأطباق المحلية والعالمية والدولية المتنوعة، وبحسب الطلب كما تقدم مأكولات آسيوية وهندية وعربية ونترك لك متعة استكشافها.

أسواق مدينة غلاسكو

تحتوي غلاسكو على عشرات المراكز التجارية، وننصحك بالتوجه إلى شارع باكنان، حيث تتوزع على جانبيه أفضل المحلات التجارية والماركات المشهورة على مستوى العالم ،ولا شك أنكم ستجدون ما يعجبكم فيها.

أنشطة سياحية في مدينة غلاسكو

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها:

يمكنك ركوب القوارب، واصطياد الأسماك، وأخذ جولة لا تنسى في بحيرة لوخ لوموند الهادئة، وأما إذا كنت من عشاق رياضة الغولف فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة ملعب كاريك ورويال ترون الشهير، هناك خيارات أخرى أمامك مثل ممارسة الرياضات الثلجية في الجبال المحيطة.

قناة واتس اب عطلات