نقدم لكم هذا التقرير ليساعدكم في معرفة كيفية التنقل في أوروبا بسهولة وأسعار اقتصادية. يوجد بعض العائلات والأشخاص لا يفضلون قيادة السيارة في أوروبا وتوجد عندهم صعوبة بالتعامل في حجز القطار والطيران الداخلي أو حتى في استئجار سيارة مع سائق خاص لأنها مكلفة مادياً. أحبائي برأيكم ماهو الحل للتنقل في أوروبا بسهولة دون أي مشاكل والاستمتاع برحلة ممتعة واقتصادية؟ سوف نقدم لكم الحل المناسب وهو:

استخدام برنامج “فلكس باص FlixBus”

نظراً لغلاء أسعار التنقلات في أوروبا فإن شركة فلكس باص خاصة بالنقل في أوروبا وبأفضل الأسعار والمناسبة جداً للسائح. تقدم هذه الشركة خدمة التنقل بالباص وذلك بالحجز من خلال تطبيق FlixBus أو من خلال هذا الموقع الخاص بالشركة.

 

 

تثبيت التطبيق FlixBus:

في البداية يجب تثبيت هذا التطبيق للحجز من خلاله عن طريق الانترنت أو الحجز في المكتب الخاص بهذه الشركة، فيمكنك حجز مكان لنفسك في الباص عن طريق الانترنت ولا تحتاج سوى بطاقة شباركاسيه وهي من أجل الدفع ، وبالنسبة لمعلومات الحجز والرحلة إذا قمت بالتسجيل عن طريق التطبيق سوف يرسلوها لك برسالة إلى بريدك.

خطوات حجز التذكرة في الباص هي:

أفتح تطبيق FlixBus الذي قمت بتثبيته:

في البداية أكتب اسم المكان الذي سوف تنطلق منه عند FROM، ثم اسم المكان المتجه إليه عند TO، ثم أكتب تاريخ الرحلة عند Departing، وتاريخ العودة عند Return إذا أردت العودة عن طريق الشركة ذاتها، ثم أدخل عدد الأشخاص عند adult أضغط على أشارة (+ أو -)  لتحديد عددالاشخاص 1 أو2 أو أكثر كما تراها في الصورة، ثم أدخل عدد الأطفال عند children بنفس الطريقة السابقة، وعند إشارة الاستفهام يظهر لك أنه يجب أن يكون عمر الأطفال تحت 15 سنة، ثم أضغط SEARCH، وهذه الصورة توضح لكم الخطوات.

 

تطبيق Flixbus

وبعد البحث سيظهر لك على شاشة الجوال جزأين: على الجهة اليسار اسم المحطة الرئيسية التي يتجه إليها الباص في اليوم الذي اخترته، وعلى الجهة اليمين اختار المحطة التي تريد الوصول إليها في البلد الذي ستذهب إليه.ثم اختار زمن الرحلة المناسب لك، مثال: أحجز في رحلة الساعة 12:00 مساءً واضغط على RESERVE، ثم أضغط على NEXT.

 

تطبيق Flixbus 2 ‫‬

 

بعد الضغط على NEXT تظهر لك صفحة لإضافة معلوماتك الشخصية: أضغط على القلم الظاهر بجانب كلمة Passengers لإدخال معلوماتك الشخصية مثل كتابة الاسم، ثم اختار طريقة الدفع Pay with، اختار Direct debit أو Credit card  أو Paypal، ثم أدخل المعلومات المطلوبة وإذا كان هناك شروط أضغط موافق على هذه الشروط، ثم أضغط على BUY، إذا اخترت pay pal يطلب منك تسجيل الدخول، أدخل بيانات حسابك ثم استمرار، بعد ذلك تظهر لك صفحة جديد أضغط على Agree and continue، وبعد ذلك يظهر الحجز الخاص بك MY TICKETS، اضغط على  Booking confirmation لرؤية الحجز الذي قمت به فيظهر لك في أعلى الحجز مربع أسود عند رؤية أعطيه الحجز السائق يقوم بنسخ هذا المربع.

 

تطبيق Flixbus 3

 

وبهذه الخطوات تكون قد قمت بحجز تذكرة في تطبيق FlixBus.

 

ملاحظة : يمكن الحجز ذهاب وعودة أو اختيار وجهة واحدة فقط وهي نفس طريقة حجز الطيران وبأسعار ممتازة. أما إذا حجزت عن طريق المكتب فأنك ستحصل على كامل معلومات الرحلة من خلال أوراق الحجز التي ستأخذها من المكتب.

 الخدمات التي تقدمها الشركة:

  • باصات حديثة
  • كراسي مريحة
  • دورة مياه بالباص
  • خدمة wi Fi
  • خدمة العاملين بالاستقبال والوصول

 

جميع الحقوق محفوظة لصاحب الحساب المسافر سعود في تويتر

قناة واتس اب عطلات