إن كنت تنوي الذهاب من كازا إلى أغادير بالسيارة، وتريد أن تسأل عن المسافة وعن الطريق الواصل من كازا إلى أغادير، لا تقلق الطريق مريح جدا وآمن وسريع يسمى الطريق هاي وي، تبلغ المسافة بين كازا و أغادير قرابة 488 كيلو متر. يمكنك  الذهاب بواسطة السيارة بكل سهولة وبكلفة قليلة، ستجد على الطريق الكثير من المحطات والإستراحات وأماكن بيع الوقود، إليك أفضل الأماكن السياحية التي أنصحك بزيارتها عند وصولك إلى أغادير.

ميناء أغادير

أنصحك بزيارته والتمتع بالأجواء المغربية الجميلة، والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة والفريدة التي تميز الميناء عن غيره من الأماكن المغربية، قم بتذوق الأطباق المغربية الشعبية والمأكولات البحرية الطازجة في أحد المطاعم المميزة الموجودة بالقرب من الميناء. لا ميدينادي أغادير قرية مغربية قديمة ورائعة، تم بنائها بأساليب قديمة ومواد محلية بشكل يدوي، إستمتع بجولة مشي على الأقدام في شوارع القرية و أزقتها الجميلة والفريدة.

تغراوات

تقع في قلب المنطقة الجبلية الجميلة بين الصخور الملونة، يأتي إليها آلاف السياح والزوار ومحبي الطبيعة كل عام، فهي أفضل الأماكن السياحية في مدينة أغادير، وهي تجسد صورة أصيلة عن حياة الريف المغربي.

ساحة الأمل

من أروع الأماكن السياحية في أغادير المغربية، تنظم فيها الإحتفالات الشعبية والمهرجانات والفعاليات سنويا فيها، مثل مهرجان تيمتيار الجميل، ومهرجان أغادير السنوي، تجذب الكثير من السياح والزوار فهي تمثل ثقافة المغرب وتراث أغادير الأصيل.

منتزه أغادير

هو عبارة عن كورنيش جميل على إمتداد الساحل المغربي، تنتشر بقربه الكثير من المطاعم المميزة والفنادق الفخمة والمحلات التجارية الصغيرة، كما تقام بعض الحفلات الموسيقية الخاصة بالأطفال وفعاليات عديدة، عش مغامرة مثيرة في ركوب الخيل و الجمال المغربية وإستمتع بتجربة مثيرة جدا، لا تنسى بركوب الخيل بالقرب من الشاطئ أو بركوب الجمال في الصحراء المغرب.

حديقة وادي الطيور

من الأماكن السياحية المهمة في المغرب، يأتي إليها آلاف السياح والزوار كل عام، تضم الحديقة أعداد كبيرة جدا من الطيور بكل الأصناف، تبعد حوالي 15 دقيقة سيرا على الأقدام من شاطئ أغادير، من الممتع رفقة الأطفال فيها، حيث يمكنهم التعرف على أنواع الطيور المختلفة والفريدة مثل اللاما وطيور الببغاء والفلامينغو النادر.

شاطئ أغادير

من أجمل الأماكن السياحية في المغرب على الإطلاق، يمتد على مساحة كبيرة وواسعة حوالي 35 كيلو متر، تمتع بالإسترخاء والجلوس على الرمال الذهبية تحت أشعة الشمس الدافئة، كما يمكنك تناول العصائر والمشروبات الباردة والأطعمة البحرية الشهية من المطاعم القريبة من الشاطئ. بالنسبة للتسوق في أغادير،قم بزيارة سوق الأحد فهو من الأسواق الشعبية المعروفة، يضم الكثير من المحلات و المتاجر الجميلة، قم بشراء الهدايا التذكارية الجميلة بأسعار رخيصة جدا ومناسبة.