إن كنت تسأل عن درجة الحرارة في اوزنجول في شهر يوليو من أجل السفر لقضاء عطلة ممتعة ومميزة في اوزنجول، القرية الساحرة والتي تعد من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في تركيا، بخصوص درجة الحرارة وحالة الطقس في اوزنجول بشهر يوليو، تقدر درجة الحرارة بين 23 و 22رجة مئوية، حيث يكون الجو حار قليلا ومناسب لأخذ جولة بالقرب من البحيرات.

إليك أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في اوزنجول في شهر يوليو

هضبة هالديزن

تتميز المنطقة بكثرة البحيرات بأحجام مختلفة ومتعددة، وكثرة الهضاب الخضراء الجميلة، سيسحرك جمال الطبيعة فيها، من أشهر وأجمل هذه الهضاب هضبة هالديزن التي تقع في الوادي، تتميز الهضبة بجمالها الساحر، و إطلالتها الخلابة على مساحات خضراء واسعة و بالهواء العليل.

سوق مولوز الشعبي

لا تكتمل رحلتك إلى اوزنجول إلا بزيارة الأسواق الشعبية الجميلة، قم بزيارة سوق مولوز الشعبي الذي يقصده أغلب السياح والزوار في اوزنجول، يضم السوق عدد كبير من أجمل المنتجات التقليدية والشعبية والتحف اليدوية والهدايا التذكارية بأسعار مناسبة جدا ومعقولة.

بحيرة اوزنجول

بحيرة رائعة وهي من البحيرات الخلابة والبديعة في تركيا، تتميز بصفاء مياهها، وبالقرب منها المسجد الجميل الواقع على ضفتها،

تحيط بها حدائق وعدد من المعابد السياحية والمناظر الساحرة مثل أشجار الصنوبر الخضراء، والجبال الرائعة. تجذب السياح والزوار من كافة أنحاء العالم للتمتع بالمناظر الطبيعة الخلابة، استمتع بجولة سياحية رائعة وهادئة بكل متعة واسترخاء وهدوء، لن تسمع سوى زقزقة العصافير والطيور الجميلة مع نسمات هواء عليلة و نقية، كما يمكنك التخييم وإقامة حفلات شواء السمك.

بحيرة السمك

من أشهر الأماكن السياحية في تركيا، تبعد عن اوزنجول ما يقارب 26 كيلو متر، إذا كنت من عشاق الهدوء والاسترخاء وتبحث عن الخصوصية الرائعة فانطلق مباشرة إلى البحيرة الساحرة، ولا تنسى التقاط أفضل الصور التذكارية بجانب البحيرة.

مرتفعات السلطان مراد

مرتفعات رائعة وجميلة، تقع في اوزنجول، تبعد عن قلب المدينة ما يقارب 36 كيلو متر، تجذب الكثير من السياح والزوار، استمتع بمشاهدة المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة، بعيدا عن ضجيج المدينة وصخب الحياة، تتميز المنطقة بالتضاريس الرائعة، لتستمتع بكل مكان في اوزنجول الجميلة.

متحف اتاتورك

إن كنت من عشاق التاريخ، وتريد فرصة للتعرف على تاريخ اوزنجول، وتاريخ تركيا العريق، حيث يجمع المتحف عدد كبير من الآثار التاريخية والمقتنيات الهامة للقرية والأماكن المحيطة بها.