الترانزيت وهو شرط المرور لأي دولة، وهناك شروط خاصة بأي دولة عند مرورك بأراضيها، بالنسبة لعبور أراضي البريطانية فهذا يتطلب الحصول على تأشيرة عبور، أو يجب عليك أن تتوفر الشروط التالية حتى يسمح لك الدخول إلى بريطانيا:

– يجب عليك أن تصل إلى بريطانيا وتغادر جوا.
– يجب أن تكون رحلتك متواصلة، أي يجب أن تغادر قبل حلول الساعة 23.59من اليوم التالي لوصولك.
– يجب عليك إبراز الوثائق اللازمة للوصول إلى البلد الذي تريده، مثل تأشيرة البلد الذي تسافر إليه.
– يجب أن تحصل على وثيقة تعفيك من تأشيرة البلد الذي ستنزل فيه بالاعتماد على مايلي:
أن تكون متوجها إلى أحد البلاد الآتية، استراليا أو نيوزيلندا أو أمريكا وإبراز تأشيرة البلد المتوجه إليه.
– يجب أن تكون قادم  من استراليا أو كندا أو الولايات المتحدة أو نيوزيلندا.
– يجب أن تكون تأشيرتك صالحة لدخول تلك البلدان، ومضى أقل من ست أشهر منذ دخولك لتلك البلدان أول مرة، ولقد عملت السلطات البريطانية على وضع شروط العبور اعتبارا من ديسمبر، وأكدت على أن تكون لديك إقامة صالحة في استراليا.
– يجب أن تكون قد صدرت بعد 28 يونيو 2002 نيوزيلندا.
– الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تكون صادرة بعد 21 نيسان 1998، أما إذا كنت تحمل تأشيرة هجرة مؤقتة صالحة l-551 سيسمح لك العبور على أراضي بريطانيا.

ويسمح أيضا

لمن يحمل بطاقة إقامة دائمة l-551، فإذا كانت منتهية الصلاحية ستقبل بشرط تكون مصحوبة برسالة l-797 سارية المفعول، وتكون مصرح بتمديدها. أما عن نموذج الهجرة والجوازت في الولايات المتحدة الأميركية 155B-155A، إذا كنت تمتلك إذن الكتروني أو تأشيرة فقوانين البريطانية لاتسمح بذلك، عليك الانتباه جيدا يجب أن تكو تأشيرتك حاضرة دوما، فهذا لايخولك عبور الأراضي البريطانية في جميع الحالات، فهناك الكثير من الحالات التي تتطلب التأشيرة إذا كنت حاملا للتأشيرة البريطانية، فهذا يعفيك من تأشيرة عبور بالطبع لكن يجب أن تكون تأشيرتك البريطانية سارية المفعول.
– هناك بعض التغييرات المتعلقة بمواطني بعض البلدان، ومنهم الإماراتيين والقطريين والعمانيين وهناك تعليمات هامة تهم عبورك للأراضي البريطانية، تمعن بها جيدا فأحيانا قد لاتحتاج تأشيرة عبور للملكة المتحدة لمواصلة سفرك.

– أنت لست بحاجة لتأشيرة عبور إذا كان مرورك سريعا، أي لن تضطر للمرور خلال حاجز الهجرة.