إن كنت تود معرفة ماهي المسافة الفاصلة من اسطنبول الى ادرنة، والكثير من المعلومات الهامة عن كلتا المدينتين، وعن أهم المعالم والفنادق التي تقع بينهما فقط تابع معنا هذا المقال ونتمنى أن ينال إعجابك.

لمحة بسيطة عن مدينة أدرنة

تعد مدينة أدرنة واحدة من أجمل وأهم المدن التركية، التي تتميز بموقعها النموذجي والسياحي القريب من الحدود اليونانية، وهي تتمركز في الجهة الشمالية الغربية في القسم الأوربي التركي، ولكن للأسف أنه لا يوجد طائرات داخلية تصل العاصمة التركية إسطنبول بمدينة أدرنة، حيث أن هاتين المدينتين تبعدان عن بعضهما مايقارب 220 ميل، لكن يمكنك الذهاب من مدينة إسطنبول إلى مدينة أدرنة وفي الاتجاه المعاكس، من خلال طرق المواصلات المتوفرة الأخرى مثل القطارات أو وسائل النقل العامة كالباصات. ويفصلها حوالي ساعتين وربع عن العاصمة إسطنبول، وتتميز وسائل النقل العامة التركية تلك بأسعارها الرخيصة والمتوسطة، كما أنها تؤمن رحلات هادئة ومريحة جدا لجميع الركاب.

من أفضل تلك الشركات التي ننصحك بتجربة السفر فيها:

شركة ulusoy kamelkok و-metro
شركة kamberuglu
كما تنتشر الكثير من المساجد الإسلامية والحمامات التركية، في المسافة الفاصلة ما بين إسطنبول وأدرنة، والكثير من المطاعم العالمية الفاخرة والمقاهي والفنادق. تجذب أدرنة آلاف السياح سنويا فهي تعد من أقدم المدن التركية، يبلغ عمر بناءها أكثر من قرن ونصف من الزمن، وكانت مسقط رأس الكثير من الأمراء العثمانيين وموطنهم الرئيسي. وجميع أبنيتها تعرف بهندستها المعمارية الجيدة، ذات لمسات تراثية كلاسيكية قديمة، وتنتشر على طوال الطريق من هذه المدينة إلى إسطنبول الكثير من المولات والمراكز التجارية الراقية ومن أبرز شوارعها.

 شارع Saraçlar Caddesi ساراتشلار

الذي خصص للمشي فقط، ولا يمكن الدخول إليه من قبل أي وسيلة نقل مهما كانت. يوجد فيه عدد من المنتجعات الصحية والشقق الفندقية العصرية ذات الخدمة الجيدة، وبعض المطاعم التركية والعربية وحتى المطاعم الفرنسية والإيطالية يمكنك إيجادها هنا، من أهم المعالم السياحية التي ستستطيع إيجادها مابين إسطنبول ومدينة أدرنة، هي كنيسة آيا صوفيا ذائعة الصيت، التي تتمتع بتصاميم وزخارف معمارية ساحرة، وهي من أشهر المعالم التي تجذب الزوار كما يوجد أيضا مسجد السليمية ذو المظهر الجميل أيضا.