الكثير من المسافرين يشحنون ماابتاعوه في سفرهم إلى بلادهم، وهذا يحتاج إلى أعمال يجب أن تقومو بها للحفاظ على أمتعتكم دون الوقوع في المسؤولية.

شحن تلفزيون 65 بوصة

إذا كنتم تريدون شحن تلفزيون 65بوصة، عليك الاطلاع على الأوزان المسموح على الطائرة، وهي تختلف حسب الخطوط التي اخترت السفر على متنها، بالنسبة للتلفزيون 65بوصة، أنصحك بأن تضعه بكرتون من حجمه وتلفه بشريط لاصق لعدة مرات منعا من الصدمات. والتأكد من أن الكرتون لايحوي أي مواد ممنوعة ،يجب أن لاتتجاوز الوزن المسموح به، فشحن التلفزيون له معاملة خاصة، ويعامل معاملة الأمتعة كبيرة الحجم مثل الدراجة الهوائية ولوح التزلج، يجب أن تعلم موظف الجمارك أن الكرتون فيها تلفاز لكي تضمن سلامته، عليك إحكام إغلاق الكرتون.

جمارك شحن التلفزيون

إن الجمارك المطلوبة لشحن التلفزيون مكلفة جدا بالنسبة لسعر التلفزيون فقد تصل إلى 55% من سعر التلفزيون، ويختلف الجمرك أحيانا إذا كان التلفزيون مستعمل أو جديد، أنصحك بشراء التلفزيون من بلدك، لأنك بذلك توفر الكثير من الجهد وسوف تجدها قريبة من السعر بعد الجمرك. ويمكن أن يكون التلفزيون معطل وهذا سيربكك، أما عند شرائك التلفزيون من بلدك ستجد أن الضمان موجود، ويمكنك الاستفادة منه لأكثر من سنة.

حمل التلفزيون على الخطوط السعودية

الخطوط السعودية لها سياستها الخاصة، وتعد من الشركات المتساهلة بحجم الأمتعة وأوزانها، وتختلف أحيانا باختلاف درجات السفر:

  • إذا كان سفرك داخل أراضي المملكة، يحق لك حمل حقيبة واحدة لاتتعدى 25كيلو غرام.
  • إذا كنت من ركاب الدرجة الأولى أو رجال الأعمال، فهؤلاء يمكنهم نقل قطعتين بوزن كلي 50 كغ.
  • إذا كنت من ركاب درجة الفرسان، فيحق لكم حمل حقيبة لاتتعدى 25كغ، وحقيبة أخرى مجانية لاتتعدى ال 25كغ أيضا.

الأحجام التي تسمح بها الشركة

تسمح الخطوط السعودية بحمل حقائب لاتتعدى ال 200سم، قد تتعرض لدفع رسوم إذا خالفت القوانين رحلات دولية، إذا كنت تسافر على متن الخطوط السعودية لبلد خارجية فهناك عدة تعليمات، كمايمكنك حمل قطعة إضافية مجانا على الوزن المسموح به.

  • إذا كنت من ركاب الدرجة الاقتصادية يحق لك حمل حقيبة بوزن لايتعدى 33كغ.
  • ركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال يحق لهم حمل حقيبتان بوزن 64كغ.
  • إذا كنتم من درجة الفرسان ستستفيد من وزن إضافي بمقدار 23كغ.
  • أما عن الحقائب اليدوية فيمكنكم حمل حقيبة بوزن 7 كغ ويشمل ذلك حقيبة الحاسب المحمول.