مطار روما إن كنت حائر قليلا وتفكر حول الخروج من مطار روما، وماهي الخطوات التي ينبغي أن تتخذها والأماكن التي يجب أن تتجه لها، دعنا نخفف عنك قليلا فقط اقرأ هذه المعلومات التي اخترناها لك.

الخروج من مطار روما

الأمور التي يجب أن تقوم بها فور نزولك من الطائرة عندما تهبط طائرتك في مطار روما الدولي، كل ما عليك أن تفعله أولا هو أن تسير قليلا إلى أن تصل إلى قطار، وظيفته الأساسية هو أن يقوم بإيصالك إلى بناء المطار، حيث ستتمكن من إيجاد الكثير من المسافرين أمثالك الذين ينقسمون إلى قسمان كل قسم له دور معين يقف فيه. القسم الأول يقف فيه كل المسافرين القادمين من دول الاتحاد الأوربي، والقسم الثاني يقف فيه المسافرين القادمين من جميع دول العالم، اختر الطابور الذي تنتمي إليه قف به قليلا إلى أن يصل دورك، اختم جواز سفرك للخروج ثم انطلق نحو الآلات والشاشات المخصصة لتفتيش الحقائب.

وجهة زيارتك

إن كنت تريد السفر إلى إحدى المدن الداخلية في روما، اقرأ رقم التيرمنال TERMINAL الذي كتب على تذكرة سفرك الذي يدل على بناء الركاب، اتجه إليه لتكمل خطوات الخروج بعد أن تأخذ حقائبك من القسم المخصص للتفتيش.

طرق الذهاب إلى خارج مطار روما

عند قيامك باستيفاء كل الأمور الأمنية داخل مطار روما، تستطيع أن تنطلق إلى المدينة بأي وسيلة نقل تختارها سواءا اخترت الذهاب بالتاكسي أو بالحافلة أو بالقطار، فتأكد أن جميع تلك الوسائل آمنة ومريحة للغاية، ننصحك أن تذهب بالقطار إن أردت ذلك فقط اشتري تذكرة من محطة القطار القريبة جدا من المطار، وهي محطة تيرميني TERMINI التي تمكنك من الذهاب إلى أي مكان ترغب بزيارته. سواءا في روما أو في إيطاليا كل ما عليك فعله هو أن تتبع الرسومات التعريفية الخاصة بالقطار، لتنطلق منها إلى المكان والمنطقة التي تتواجد فيها الشقة الفندقية التي اخترت المكوث فيها لتلك الليلة، مع العلم أن تيرميني هي مكان لقاء قطار الأنفاق ذو اللون البرتقالي بقطار الأنفاق ذو اللون الأزرق، أما عند خروجك من مطار روما إن أحببت أن تستقل سيارة أجرة فتستطيع أن تستأجر أي واحدة ترغب بها من خلال الإنترنت. ولا تقلق فأسعار الاجرة رخيصة للغاية لا تتجاوز 40 يورو تقريبا، ويفضل معظم السياح الخارجين من مطار روما استخدام التاكسي لأنها وسيلة نقل آمنة كثيرا ومريحة وأوفر سعرا.

قناة واتس اب عطلات