إن كنت تنوي السفر إلى مسقط، وتريد قضاء عطلة مميزة ومريحة فيها، فقد قمنا بتنظيم جدول رحلة مسقط 10 ايام،  لترتيب رحلتك كي تكون رحلة جيدة ومريحة. مسقط من أروع المدن في سلطنة عمان، وأهم الوجهات السياحية تضم الكثير من الأماكن والمعالم السياحية، بما فيها العمارات الأثرية والبوابات التاريخية والمنتزهات والأماكن الترفيهية، لا تقلق لقد قمنا بتنظيم رحلتك كالتالي:

في اليوم الأول

 عند وصولك من المطار، قم بأخذ قسط من الراحة في الفندق الذي اخترناه، وبعدها توجه إلى المتحف الوطني العماني، وهو أفضل وأهم المعالم السياحية الأثرية في مدينة مسقط يجمع التراث العماني القديم حتى وقتنا الحاضر.

في اليوم الثاني

قم بزيارة بيت الزبير، ثاني أهم المعالم الموجودة في السلطنة العمانية، يجمع المتحف حوالي 6 مباني منفصلة عن بعضها، يضم أكبر مجموعة من الآثار والمقتنيات التراثية والفنية في سلطنة عمان، لا تنسى زيارة بيت العود الذي يضم العديد من الأسلحة القديمة العمانية، والخرائط القديمة والمجوهرات والأزياء القديمة.

في اليوم الثالث

قم بزيارة المسجد السلطان قابوس الكبير، من أكبر المساجد الموجودة في السلطنة العمانية وأهم المعالم الموجودة، تعرف على بناء المعماري الرائع الذي تم نقش جدرانه وزخرفتها بطريقة رائعة، إستغرق بناء المسجد أكثر من 6 سنوات. تجول في القاعة الرئيسية أكثر مايميزها القبة الضخمة، التي تتدلى منها أكبر الثريات في العالم.

في اليوم الرابع

مادنيا بندر الروضة أحد معالم السياحية في السلطنة، قم بزيارتها لمزيد من المغامرة والمتعة في رحلتك، تقوم بالعديد من الفعاليات المتنوعة والألعاب المائية مثل السياحة والغوص.

في اليوم الخامس

حديقة القرم الطبيعية، من أجمل الأماكن السياحية في مسقط، ومن أكبر الحدائق في السلطنة مناسبة جدا للإسترخاء، يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية هنا.

في اليوم السادس

قلعة الجلالي، تتربع القلعة فوق الصخور الكبيرة والضخمة، تطل على خليخ عمان، يوجد فيها متحف لتراث العماني والثقافة العمانية.

في اليوم السابع

قلعة الميزان، قريبة من مدخل البحر العماني، يميزها وجود مدفعية بيضاوية الشكل يزيد طولها عن 25 متر.

في اليوم الثامن

دار الاوبرا السلطانية، مكان يتميز في مجال الثقافة والموسيقا، تضم الفنون والموسيقا والاوبرا من مختلف أنحاء العالم، وبعض الفعاليات والمؤتمرات الفنية.

في اليوم التاسع

قصر العلم، من أجمل الأماكن السياحية في السلطنة، يعتبر مكان تاريخي أكثر من كونه قصر، يميزه الأعمدة المغطاة بحجارة الفسيفساء بألوانها الذهبية والزرقاء.

في اليوم العاشر

حديقة النسيم، تم إفتتاحها بمناسبة العيد الوطني الخامس عشر، يوجد فيها عدد من المرافق الترفيهية والألعاب، وقطار يجول حول الحديقة وملاعب رياضية
جميلة.

قناة واتس اب عطلات