إمارة رأس الخيمة

احدى الإمارات العربية المتحدة تقع في أقصى شمال الجزيرة العربية وتطل على الخليج العربي، تعد امارة رأس الخيمة واجهة سياحية مميزة، يتجلى فيها عبق الماضي وإشراقة الحاضر، تتسم بهدوئها واستقرارها الأمني. وهي بمثابة الجنة لجميع السياح الباحثين عن التمتع بأشعة الشمس، كما تتمتع بتراث أثري متميز، وتاريخ ثقافي غني، وتتضمن مجموعة فريدة من مناظر طبيعية مختلفة وهي السهول الخصبة والجبال، والشواطئ الساحلية، وأشجار المانغروف، والصحراء. تعد هذه الإمارة مهداً للحضارة القديمة، ومقراً للعديد من المستوطنات البشرية قديماً، ويوجد فيها متحف رأس الخيمة الوطني الذي يحوي العديد من الآثار التي تعود إلى آلاف السنين قبل الميلاد.

إمارة دبي

ثاني أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد إمارة أبو ظبي، وتحتلّ المركز الأوّل من حيث عدد السكان في الاتحاد الإماراتي، ويحدّ إمارة دبي كل من أبو ظبي من الغرب، والشارقة من الشرق. تشكل انارة دبي مركزا هاما من مراكز المال والأعمال في العالم، وتعد ايضا وجهة سياحية حيث يقصدها الملايين من السياح سنوياً، كما أطلق على مدينة دبي ‘لؤلؤة الخليج’، كما سماها البعض ‘عروس الخليج’ وذلك لجمالها وإعجابهم بهذه المدينة المطلة على ضفتي الخور.

كم المسافة من دبي الى رأس الخيمة؟

تبلغ المسافة بين دبي ورأس الخيمة 114 كيلومتر تقريبا، في حين قد يستغرق الطريق السالك الاقصر في حالة عدم وجود ازدحام حوالي الساعة والنصف تقريبا.

كل الطرق توصل إلى رأس الخيمة

حيث توجد الكثير من خيارات الوصول إلى رأس الخيمة مثل وسائل المواصلات العامة والرحلات الجويّة والحافلات، كما يمكن الوصول الى رأس الخيمة عبر مطار دبي الدولي، أكثر مطارات العالم ازدحاماً،  بسهولة حيث تستغرق الرحلة 45 دقيقة بالسيارة فقط. كما قد وقعت هيئة رأس الخيمة للمواصلات رسميا اتفاقية مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، حيث يسمح بموجب هذه الاتفاقية لحافلات مواصلات رأس الخيمة بنقل الركاب من دبي إلى رأس الخيمة، ومن رأس الخيمة الى دبي أي العمل في الاتجاهين. في حين أن هذه الاتفاقية تعكس مدى التعاون والتنسيق القائم بين هيئة رأس الخيمة للمواصلات وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، بحيث يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب، وتسهيل عملية التنقل لهم بين هاتين الإمارتين.

وقد تم افتتاح مبنى الركاب الجديد بمحطة الحافلات من قبل هيئة رأس الخيمة للمواصلات من اجل التخفيف على الركاب المتجهين الى دبي والامارات الباقية من اجل تطوير خدمة المواصلات، و التخفيف على المسافرين وتحقيق أهداف الهيئة الرئيسية في تقديم خدمات متميزة لمستخدمي وسائل النقل الخاصة بها، وتوفير وسيلة مواصلات جماعية مريحة. كما يقام إرساء طريق رأس الخيمة الدائري، و الذي يربط امتداد طريق الإمارات بامتداد طريق العابر، والذي  سيسهم في اختصار العديد من الطرق التي تربط رأس الخيمة ببقية إمارات الدولة. حيث يبلغ طوله 32 كيلومتراً، كما ان الطريق سيختصر عشرات الكيلومترات على القادمين من رأس الخيمة إلى دبي، كما سيسهم في تسهيل حركة المرور من وإلى إمارة رأس الخيمة، وربط الجزأين الشمالي والجنوبي للمدينة بغرض تسهيل وتخفيف حركة المرور. وطريق رأس الخيمة الدائري يساعد في رفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية، وزيادة مستوى الخدمة المرورية للطرق الداخلية والتقاطعات الحالية.

قناة واتس اب عطلات