برنامج الفرسان هو عبارة عن برنامج يتم تقديمه للمسافرين الدائمين في الخطط الجوية العربية السعودية، ويشتمل البرنامج على مجموعة من الفوائد و الامتيازات التي تم تجهيزها حتى تصبح الرحلات مفيدة بشكل اكبر، فمثلًا عندما تكون عضو في الفرسان فانك تستطيع الاستمتاع ببعض الخدمات الشخصية التي تحصل عليها بناء على تجميع او اكتساب آميال المكافآت، حيث تقوم باستبدالها برحلات مجانية، او تستخدمها في رفع درجة التذاكر الخاصة بك الى جانب العديد من الامتيازات الاخرى، التي تهدف الى جعل رحلتك ميسرة و من هذه الامتيازات القدرة على نقل امتعة اضافية مع تأشيرة بعلامات شخصية و اولوية في قوائم الانتظار.

 حجز الفنادق

هناك طريقتين لاكتساب الاميال من حجز الفنادق الاولي الحجز، عن طريق احد المواقع التالية:
• Rocketmiles.
• Pointshound.
• Kaligo.
لكن تلك المواقع لا تؤهلك كي تحصل على نقاط او ترميز من نفس الفندق الذي تقوم بالحجز فيه. اما الطريقة الثانية ان تقم بالحجز من صفحة الفندق الرسمية، و لكن عند الحجز يجب ان تحدد في العضوية انك ترغب في الحصول على اميال لا نقاط الفندق و يتم كما يلي:
– سجل الدخول لحسابك و اختار Manage Earning Preference.
– قم بإختيار Airlines Miles.
– اختر الخطوط الجوية التي ترغب بإكتساب الأميال معها.

 بطاقات الائتمان

و يتم فيها وضع الاميال المكتسبة آاليًا دون اي تدخل منك، و هي عبارة عن ميل لكل 4 ريال فيما يخص بطاقة الفرسان من البنك الاهلي، اما بطاقة الفرسان من سامبا فيحتسب ميل لكل 5 ريال، بطاقة اميركان اكسبريس(Amex )، فيتم اكتساب الاميال لحساب شركات الطيران و منها اتحاد، الاماراتية، الفرنسية، كي ال ام ، كاثي باسيفيك، طيران الخليج، القطرية، الخطوط البريطانية.

تعبئة الإستبيانات

هى اميال مجانية قليلة لكنها مفيدة بالنسبة لشركات الطيران، حيث تطلب منك حركة لحسابك بالاميال خلال العام حتى لا تنتهي صلاحية الاميال، يتم ذلك من خلال التسجيل في موقع(e-miles ) و الاجابة على الاستبيانات، حيث تحصل على من 5 الى 15 ميل في كل استبيان.

شركاء الاتصالات

سجل في المواقع Travelling Connect و من خلالها اكتسب الاميال، من خلال القيام بالمكالمات و ارسال الرسائل الدولية، كما انك تستطيع الاستفادة من برنامج نقاطي مع موبايلي، و عند التوجه الى محلات مشاركة اطلب منهم نقاطي حيث يتم ايداع رقمك، كذلك نقاط قطاف يمكن تحويلها من STC الى الخطوط السعودية عن طريق خدم اتي من موقع STC.

الشراء من بوابة التسوق (Shopping Portal) :

يجب ان تعلم بانك تستطيع الاستفادة من اميال الفرسان المتراكمة خلال مدة اقصاها خمسة اعوام، اي ان الاميال سارية لمدة خمسة اعوام تحتسب من نهاية العام الذي تم اكتساب الاميال فيه.

تذاكر سفر مجانية

تستطيع استبدال الاميال المجمعة في شكل تذاكر سفر مجانية، في حال كانت الاميال في رصيدك تكفي لذلك، يتم ذلك من خلال احد مكاتب السفر التابعة للخطوط الجوية السعودية، و انت هنا بحاجة الى تعبئة نموذج طلب المكافآت، حيث يتم ادراج رقم الحجز الخاص بك ثم ارساله الى مركز خدمة اعضاء الفرسان، و سيتم من خلاله اصدار المكافأة الخاصة بك على اقرب مكتب سفر اليك تابع للخطوط الجوية السعودية.

ملاحظات هامة

1- عند القيام بالحجز باستبدال الاميال يجب التأكد من ان الرصيد يسمح لاصدار تذكرة.
2- من الافضل ان تمتلك بريد الكتروني مسجل في العضوية.
3- الحجر يكون عن طريق موقع الفرسان الالكتروني لا يمكن ادخال حجز سابق عليه.
4- لاصدار تذكرة المكافأة يجب ان يكون الحجز مؤكد فلا يقبل حجوز الانتظار.

اميال المكافآت

هى عبارة عن مجموعة من الاميال التي يقوم المشترك بالحصول عليها او اكتسابها تبعًا للمسافة التي يسافرها مع السعودية، او ايًا من الخطوط الجوية المنضمة لتحالف سكاي تيم، كما يحصل على اميال من شركاء الفرسان، حيث يتم منحها للعميل حتى يستطيع استبدالها بمكافآت و خدمات في ترقية التذاكر، او درجة السفر او الحصول على رحلات مجانية و العديد من العروض المتنوعة.

كيف يتم تحديد العضوية ؟

يتم تحديد العضوية من الاميال التي يطيرها العميل من خلال الخطوط السعودية، او شركاء تحالف سكاي تيم خلال عام واحد، تعتبر هذه الطريقة واحدة من طرق الترقية بين المستويات للانتقال من المستوى الازرق الى الفضي من الفضي الى الذهبي، و مع ارتفاع المستوى في العضوية تزداد المزايا التي يمكن ان يحصل عليها المسافر. الرحلات الدولية التي يقوم بها المسافر على متن الخطوط السعودية او شركاء تحالف سكاي تيم خلال عام، تمكن المسافر الدائم من رفع مستوى العضوية. يتم الانتقال من مستوى عضوية الى المستوى الاعلى منه بناء على تجميع الاميال المطلوبة لكل مستوى، او عدد الرحلات الدولية المؤهلة مع شركات الطيران حيث ان تجميع الاميال يتم من خلال الرحلات المؤهلة.

قناة واتس اب عطلات