إليكم أهم المعلومات حول مدينة بورتلاند المسافرون العرب.

مدينة بورتلاند المسافرون العرب

تقع مدينة بورتلاند في امريكيا وتتبع إداريا لولاية أوريغون الأمريكية، حيث تعد ايضا عاصمتها الإدارية، وتحال المرتبة الأولى من بين مدن الولاية من حيث المساحة، ويطلق عليها اسم مدينة الورود بسبب كثرة احتوائها على حدائق الورود. ويقال ايضا أنها تحتوي على بركان هامد، ويمتاز مناخها  بالإعتدال والمطر في فصل الشتاء وبأنه دافئ في فصل الصيف. وترتفع عن مستوى سطح البحر ب152 متر، وسيندهش الزوار والسياح بهذه المدينة المريحة والودودة عند زيارتها من خلال سمعتها بالحدائق المعتنى بها، ومن خلال الأنشطة الترفيهية الليلية. تعد بورتلاند مدينة متنوعة النكهات حيث تتواجد فيها الأنماط المتطورة والتقليدية بتناغم وسلام، و تعرف بوديتها وحبها للزوار وثرائها الثقافي. و الطقس المعتدل المثالي لنمو الورود الجميلة بأنواعها، والاقتصاد المزدهر،  والقرب من المحيط الأطلسي ومن سلسلة جبال الكاسكيد هي من الأسباب الكثيرة التي جعلت مدينة بورتلاند تتصدر العديد من قوائم أفضل مدن العالم للعيش. وبالرغم من ان مديتة بورتلاند مدينة كبيرة، الا أنها تحوي الكثير من المعالم الطبيعية الجميلة، مثلا يمكن مشاهدة جبل هود في الأفق والذي يملأ السماء بسحره وجماله وعلوه، والمنطقة ذات المناظر الخلابة وسحر الطبيعة الوطنية Columbia River Gorge. وتوجد الكثير من رحلات التسلق والسير المختلفة والمتمتعة بالمناظر المذهلة والشلالات الرائعة، وتشتهر بالحدائق اليابانية. تقع حديقة بورتلاند اليابانية على الطرف الغربي من متنزه واشنطن فوق الحديقة الدولية روز تيست، عندما تتنزه في أرجاء الحديقة، ينتابك شعور قوي بأنك تترك كل ما في العالم وراء ظهرك وتتجه نحو مكان هادئ وصاف مليء بالطمأنينة، سيستمر هذا الشعور لديك حتى بعد مغادرتلك الحديقة. في الخريف تصبح الأشجار في الحديقة اليابانية متعددة الألوان، حيث تتلون أشجار القيقب اليابانية باللونين الأحمر والذهبي، وتمتلك مدينة بورتلاند مجتمع فنّي عصري جلب  الانتباه في السنوات الأخيرة، حيث أن الفنانون قد هاجروا من جميع أنحاء البلاد إلى هذه المدينة لفتح المحلات وعرض اعمالهم في مواقع فريدة. و تمتلك أيضاً مشهد موسيقي قوي مستقلّ، ويمكن زيارة مواقع الموسيقى الحية والتي يمكن إيجادها بسهولة في جميع أنحاء المدينة، وتمتلك بورتلاند الكثير من المطاعم الفخمة والتي تقدم اشهى واطيب وألذ الاطعمة. تملك هذه المدينة شيئاً يمكن تقديمه لكل شخص وذوقه الخاص به، مثل مطعمي (pok pok ) و ( Le Pigeon ) الشهيرين والذين يقدمان ما تشتهيه. وبوجود محلات القهوة المحلية القادرة على منافسة أي مدينة في البلاد.

تشتهر مدينة بورتلاند بمشروباتها المصنوعة محلياً، مهما كان نوع المشروب الذي يحبذه الزائر، وهناك الكثير منه في هذه المدينة. يُطلق على مدينة بورتلاند اسم “مدينة كرة القدم في الولايات المتحدة” حيث تنتشر فيها كرة القدم الأمريكية بكثرة، وتُعدّ أكثر شعبية من كرة القدم، وهي معروفة بفريقها المحترف The Timer والتي تقدم له الدعم والاحتراف. وتشتهر المدينة ايضا بالجسور والتي تمتد وسط نهر ويلاميت والتي تعد من معالمها التاريخية. ويوجد فيها ثلاثة جسور بنيت منذ أكثر من مئة عام وهي:
جسر هوثورن: بني عام 1910م.
جسر الصلب: بني عام 1912م.
جسر برودواي: بني عام 1913م.

وبالنسبة للفنادق فأن أجنحة بارك لين آند إن تعد من أفضل الفنادق في بورتلاند، حيث يتمتع الفندق بجوه المريح وموقعه المثالي وخدماته الرائعة والمريحة، وهو يبعد مسافة 6 كم تقريبا عن وسط مدينة بورتلاند. وبامكان المقيمين في الفندق أن يصلوا بسهولة إلى حديقة بيجي إي، وحديقة روز تيست الدولية، والحدائق اليابانية وغيرها من أجمل معالم الجذب في المدينة.

قناة واتس اب عطلات