ئإن كنت ترغب في السفر من مانيلا الى باقيو، فلقد أحسنت الإختيار لأن المسافة الموجودة بين مانيلا و  باقيو ليست طويلة، وبنفس الوقت ممتعة وجيدة وشيقة.

من مانيلا الى باقيو

يمكن الذهاب بعدة طرق و وسائل، عن طريق شركات الطيران من خلال رحلات Spirit الجوية من الرحلات المشهورة بالمنطقة، لكن مع الأسف منذ مدة قصيرة تم إيقاف الرحلات الجوية إلى باقيو بشكل كامل تقريبا، بسبب الأوضاع المناخ و إنتشار الضباب بشكل كبير، ومن الصعب عندها إقلاع الطيران حرصا على سلامة الرحلات والركاب. فالأفضل الذهاب إلى باقيو بالسيارة فهي مريحة وممتعة أكثر، المسافة ليست طويلة تقدر ب 500كم متر على الأغلب من خلال عدة طرق لكن يمكن أن تصل إلى باقيو بطريق واحد مباشرة وتكون المسافة 330 إلى 350 كيلو متر.

من الأماكن التى تستحق الزيارة في باقيو

مدينة باقيو

أو ما يسمى رأس الأسد، تقع غربي مانيلا العاصمة من جهة الشمال على شاطئ الصين، تحدها سلاسل قمم الجبال كورا ديليرا الرائعة. تقدر مساحة المدينة 57 كيلو متر، من أكثر المدن شهرة في مجال السياحة يتوافد إليها الآلاف من الزوار والسياح في فصل الصيف، بسب جوها المعتدل البارد نوعا ما، وتكثر فيها أشجار السرو والصنوبر والبلوط بشكل رائع.

حديقة باقيو

تكثر فيها المنازل الشعبية التقليدية لبعض القبائل، يمكنك إلتقاط أفضل الصور التذكارية هنا، وتقرب من سكان باقيو هم أشخاص جيدين ويرتدون الملابس الشعبية والتقليدية، لا تنسى زيارة قرية تام أوان الشعبية والقرية الصينية قم بجولة حول القرية بالدراجةالهوائية ستشعر بالمتعة، وهناك متحف أكاديمية الفلبين في باقيو المتحف الأول على مستوى الدولة، تمت عملية البناء المتحف في ديسمبر عام 1936 ميلادي.

المتحف الحربي

لعشاق المعدات والعربات والأسلحة القديمة، أنصحك بزيارة هذا المتحف ستشاهد الدبابات والطائرات والعربات المدرعة التي قام الجيش بإستخدامها، قم بالتقاط الصور التذكارية داخل المتحف. أوقات العمل من الساعة الثامنة إلى الساعة الخامسة يوميا، وأسعار الدخول 15 بيسو للشخص الواحد.

حديقة ماينزفيو

من الحدائق العامة والجميلة الموجودة في باقيو، يوجد بعض المتاجر تبيع الهدايا التقليدية ومحلات تبيع التحف الفنية اليدوية، يمكنك تناول وجبات طعام أو بعض المشروبات من العربات الموجودة في الحديقة، قم بإستخدام منظار مزدوج وشاهد الجبل الساحر، وأنصحك بزيارة الحديقة في وقت باكر من الصباح فبعد الساعة 12 ظهرا يبدأ توافد السياح والزوار إلى الحديقة، وهناك مسجد تاذه بير من المعالم السياحية الجميلة ومن أهم معالم التاريخ، قام بتصميم المسجد المهندس الشهير ظافر بك تحت رعاية المؤسسات الخيرية.

حمامات حجي قايب

من أجمل الحمامات وأبرزها في المدينة، تم تأسيسه على ثلاثة أقسام، فيها بركة ماء نصفها الأول يخرج ماء ساخن والنصف الثاني يخرج ماء بارد.

قناة واتس اب عطلات