إن كنت ترغب بمعرفة هل كنتاكي اوروبا حلال ويحل تناوله بالنسبة للمسلمين، أكمل معنا هذا المقال الذي جهزناه لك وقمنا فيه بذكر الكثير من المعلومات والفتاوى الشرعية حول هذه المسألة.

هل كنتاكي اوروبا حلال

حتى يجوز لك أن تتمكن من تناول الدجاج ولحوم الذبائح التي يتم بيعها في الدول الأوربية بشكل خاص، وباقي دول العالم بشكل عام يجب عليك الانتباه إلى شرطين هامين:

– يجب أن تكون طريقة ذبح تلك الدجاج والذبائح الطريقة المعروفة أو الشرعية، والتي هي تقوم بقطع العنق أي لا يتم قتلها عن طريق الخنق أو الصعق بالكهرباء أو الغرق أو أي وسيلة أخرى للقتل.

-الشرط الثاني هو أن يكون الرجل الذي يقوم بذبح تلك الدجاج أو الذبائح إما مسلما أو من أهل الكتاب، مع العلم أن أهل الكتاب هم من اليهود والنصارى فلا يحل تناولها إن قام أي شخص بذبحها، مثلا لو كان ملحدا أو لا ديانة كتابية له، فنوه معظم علماء وشيوخ المسلمين أنه لا يحل لك تناول الدجاج إن لم يستوفي ذبحه الشرطين السابقين، ولا يحل لك حتى أن تعمل مع أصحابه.

ماذا عن تناول اللحوم المقلية والأسماك التي يتم بيعها في مطاعم الدول الأوربية؟
يوجد شرطان أساسيان أيضا حتى يجوز لك تناول اللحوم المقلية والأسماك التي يتم بيعها في مطاعم الدول الأوربية وهما:

– أن يكون لحمها حلال.
– يجب ألا يتم قليها في الزيت الذي يتم قلي الدجاج الذي لم يتم ذبحه ولا حتى في الوعاء الذي تم قلي الدجاج غير المذبوح فيه، قبل أن يتم غسله جيدا لأنها تعتبر ميتة وهي نجسة، مع العلم أنه يوجد عدد كبير من المطاعم والمقاهي والبوفيهات تقوم باستيراد الطعام والمأكولات المجمدة، التي سبق أن تم تصنيعها في معامل الأغذية الرئيسية وفورا عند الجوع يتم قليها وطهيها وتقديمها للزبائن، فمعظم العاملين في المطاعم لا يعلمون تركيبة تلك الأغذية ومكوناتها فأعلنت مطاعم كنتاكي عن عدم استخدامها للحوم الحلال في كل وجباتها، فيجب علينا الانتباه جيدا لهذه النقطة. كما يوجد الكثير من المطاعم العربية والأجنبية الحلال المخصصة للمسلمين في الدول الأوربية، وتحظى اهتماما بالغا من قبلهم ولكن يوجد فرع حلال لكنتاكي في بريطانيا يمكن للكثيرين تجربته.

قناة واتس اب عطلات