نبذة عن مصنع البروس للشوكولاتة لوغانو سويسرا

يقع مصنع البروس للشوكولاتة في مدينة لوغانو السويسرية ويُعد من أقدم المصانع السويسرية، حيث أنشئ المصنع منذ 193 عام، ويشتهر بصناعة الشوكولاتة بأنواع مختلفة ويسمح للضيوف بزيارتها وأخذ جولة داخله.

ويعد مصنع البروس للشوكولاتة لوغانو واحد من أبرز معالم السياحة في سويسرا الزاخرة بالسُيّاح من جميع البلدان والذين يأتون قاصدين مشاهدة المعالم التاريخية فيها: مثل الكنائس بتصميماتها الرائعة، والمتاحف التي يفوح منها عبق التاريخ العريق للمدينة، ولا سيما المناظر الطبيعة المحاطة بالجبال المرتفعة والبحيرات الرائعة، مثل بحيرة لوغانو.

فإن كنت ترغب في قضاء وقت مُمتع عليك بزيارة المصنع وستجد أجمل الأنشطة التي يُمكنك ممارستها وتوفيراً للوقت والبحث، سوف نكون بمثابة مرشدك السياحي من خلال العرض التفصيلي لتلك الأنشطة وهي كالتالي:

 

أنشطة في مصنع البروس للشوكولاتة لوغانو سويسرا

يُعد مصنع البروس للشوكولاتة من أشهر مصانع الشوكولاتة بمدينة لوغانو السويسرية بل وعلى مستوى العالم أيضاً، فيجب على كل سائح بمدينة لوغانو أن يضع في تخطيط برنامجه السياحي زيارة مصنع البروس للشوكولاتة حيث يستطيع الزائر القيام بالعديد من الأنشطة فيه وسوف نوضح لك أهمها:

1- في بداية زيارة المصنع يستقبلك مرشد يُنظم لك جولة تعريفية بالمصنع، حيث تُشاهد طريقة صُنع الشوكولاتة بأحدث الآلات، ويُقدم للزائرين قطع من الشوكولاتة الصغيرة كعينة للتجربة، وسوف تشاهد جميع أقسام المصنع.

2- يحتوي مصنع البروس للشوكولاتة على العديد من القطع الفنية المصنوعة من الشوكولا جيدة الصُنع ذات أشكال مُختلفة، مثل الدراجات الهوائية والحيوانات والأشكال الهندسية الصغيرة.

 

 

3- يحتوي المصنع على متحف يعرض تاريخ تطور صناعة الشوكولاتة بجميع دول العالم، وذلك منذ بداية اكتشاف شجرة الكاكاو وظهور الآلات القديمة لصناعة الشوكولاتة وصولاً إلى العصر الحديث والوسائل التكنولوجية الحديثة.

4- يتضمن المصنع مقهى تستطيع الجلوس فيه وتناول كوب من الشوكولاتة الساخنة المصنوعة منه وقطع من الحلوى مثل المارشميلو أو قطع الشوكولاتة الصغيرة، أو تناول فنجان من القهوة كما يُمكن شراء العديد من ألواح الشوكولاتة الفاخرة بأسعار مناسبة مقارنة بالخارج.

 

مصنع البروس للشوكولاتة

 

ساعات العمل

يُفتح مصنع البروس للشوكولاتة أبوابه للزائرين طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 9.00 صباحاً، بينما يُغلق أبوابه في الساعة 5.00 مساءً، ما عدا يومي السبت والأحد يتم إغلاق أبوابه في تمام الساعة 4.00 مساء.

 

أسعار الدخول إلى مصنع الشوكولاتة

يصل سعر الدخول إلى المصنع للكبار حوالي 3.05 دولار، بينما يصل سعر التذكرة للصغار من سن 6 حتى 16 سنة إلى 1.01 دولار، في حين يكون الدخول مجاناً للأطفال أقل من سن 6 سنوات.

 

 

الفنادق القريبة من مصنع البروس للشوكولاتة

تحتوي مدينة لوغانو السويسرية على عدد كبير من أفضل فنادق سويسرا القريبة من مصنع البروس للشوكولاتة وذات التقييمات الجيدة وقد أوصى بها العديد من مرتادي تلك الفنادق ومن هذه الفنادق:

فندق ألبرجو غاردينيا

يقع في مدينة لوغانو وعلى بُعد 600 متر من مصنع البروس للشوكولاتة، وحصل الفندق على تقييمات جيدة من قِبل النُزلاء بسبب فريق العمل المُتعاون، وموقعه القريب من معالم الجذب السياحي، بالإضافة إلى الخدمات الفندقية التي يوّفرها وكذلك نظافة الغرف التي نالت على استحسان الضيوف العرب.

فنادق سويسرا

فندق ألبيرغو ريستورانتي ستامبا

يُعتبر من الفنادق ذات الدرجة الثانية بسبب حصوله على فئة نجمتين في تقييمات النزلاء، حيث يقع الفندق على بُعد 2,7 كيلو متر من مصنع البروس للشوكولاتة بمدينة لوغانو، كما حصل على تقييمات جيدة من النزلاء بفضل إطلالته وتصميم الغرف وخدمة طاقم عمل الفندق والنظافة.