إليكم افضل 6 انشطة في متحف مدريد الوطني الذي يعتبر من أجمل المقاصد عند السياحة في مدينة مدريد ومن أكبر أماكن السياحة في اسبانيا بل وأفضلها على مستوى أوروبا حيث يضم الكثير من القطع الفنية من أعمال كبار الفنانين من مجسمات ولوحات فنية والتي تجسد الأبعاد الشخصية لحياة كل فنان وهذا ما سوف نتعرف عليه بالفعل في السطور القادمة.

 

افضل 6 انشطة في متحف مدريد الوطني

يعتبر متحف مدريد من أكبر المتاحف في اسبانيا وفي الدول الأوربية وذلك منذ نشأته في عام 1876 في عهد الملكة إزابيلا الثانية وهو لا يزال من اجمل المعالم السياحية وأبرزها في اسبانيا وحتى الآن وبعد أن تم تجديد المتحف في عام 2014 يتردد عليه آلاف الزوار من كل أنحاء العالم ليس فقط من اسبانيا.

• زيارة بوابة المتحف

تعتبر بوابة المتحف التي تؤهلك إلى الدخول إلى داخل صالات العرض وغرف اللوحات الفنية هي البداية لعالم السحر والإبداع حيث تبدأ الرحلة من جدران المتحف التي تم تصميمها بهندسة معمارية غاية في الروعة والإبداع تدل على عظمة وجمال المتحف من الداخل.

 

• التقاط الصور التذكارية

عندما تدخل المتحف يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية بجوار اللوحات الفنية التي يجسدها أكبر الفنانين.

 

• مشاهدة الأعمال الفنية والمجسمات

يمكنك عندما تقوم بالدخول إلى المتحف مشاهدة أعمال النحت والمجسمات المذهلة والتي تصل إلى نحو 700 تمثال مختلف ولعل من أبرز المجسمات التي يمكن مشاهدتها في المتحف تمثال السيدة إلتشي وتمثال ليفيا والتمثال الشهير هارسومتوس.

 

 

• تجربة الرسم الذاتي

تعتبر هذه التقنية أول طريقة يتم استخدامها في أحد المتاحف العالمية حيث تمنحك اللوحات الفنية المصنوعة من القماش تجربة الرسم بنفسك على نفس طريقة رسم اللوحات القماشية المتواجدة داخل متحف مدريد الوطني.

 

• قسم المشغولات الذهبية

داخل المتحف قسم خاص بالمقتنيات الثمينة من المشغولات الذهبية والقطع النادرة المصنوعة من البورسلين والتحف المصنوعة من الكريستال.

 

• لوحات ذوي الإعاقة البصرية

لن تجد في معرض أو متحف مهما بحثت حول العالم قسم خاصة باللوحات لذوي الإعاقة البصرية الذين يهتمون بتذوق هذا الفن الجميل من خلال اللوحات المجسمة التي يمكنهم ملامستها والتعرف على التصميمات بها.

 

 

مواعيد الزيارة داخل المتحف وأسعار التذاكر

يمكن للزوار الدخول إلى المتحف الوطني بمدريد في المواعيد الرسمية المحددة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً وتعتبر أسعار التذاكر للدخول إلى المتحف متوفرة لكل الزوار من مختلف أنحاء العالم فهي رخيصة بالمقارنة مع أسعار المعارض والمتاحف الأخرى.

تصل أسعار التذاكر إلى نحو 24 يورو للفرد ويمكن حجز تذاكر الدخول من الموقع الرسمي للمتحف بشكل مباشر.