مدينة مدريد عاصمة اسبانيا وأكبر مدنها، تقع المدينة على ضفاف نهر مانثاناريس في وسط إسبانيا في منطقة قشتالة التاريخية هي واحدة من اجمل وجهات السياحة في اسبانيا كما أنها من أهم مدن أوروبا من الناحية الثقافية والاقتصادية والسياحية فالملايين من السياح يقصدونها سنوياً بغرض السياحة نظراً لأنها تمتلك العديد من الأماكن السياحية الرائعة كمتحف ديل برادو ونادي ريال مدريد ونادي أتلتيكو مدريد لكرة القدم الشهيرين وقصر مدريد الملكي وتياترو ريال مدريد، إضافة إلى الكثير من الأحياء والشوارع التاريخية ومجموعة من المحفوظات التاريخية ومتاحف الفنون، ومن أجمل الأماكن السياحية فيها هي أكواريوم حديقة حيوانات مدريد والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.

اكواريوم حديقة حيوانات مدريد

تقع أكواريوم حديقة حيوانات مدريد The Madrid Zoo Aquarium في مدينة مدريد على مساحة قدرها 20 هكتارًا من كاسا دي كامبو، وتعد من أكبر حدائق الحيوان على مستوى العالم، وقد تم افتتاحها عام 1770 ميلادي وهو أحد أهم معالم السياحة في مدريد.

تضم الحديقة بعض الحيوانات النادرة وقليلة التواجد في الحدائق الأخرى مما جعلها مقصداً للكثير من محبي استكشاف الحيوانات كما تشمل معارض أكواريوم حديقة حيوانات مدريد حديقة للحيوانات البرية تختص بالحيوانات الأليفة في حين تمتلك حوض مائي بسعة 2,000,000 لتر من المياه المالحة ومسرحاً لعروض الدلافين وقفص للطيور.

إضافة لكل ذلك، تضم هذه الحديقة العديد من المرافق كالمطاعم وأماكن خاصة للراحة، وخلال تواجدك في هذا المكان الجميل ستتمكن من القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة التي سنذكر بعضاً منها.

 

 

افضل الأنشطة في اكواريوم حديقة حيوانات مدريد

زيارة حيوان الباندا

إن كنت بصحبة أطفالك خلال رحلتك لهذه الحديقة فلا تفوت فرصة زيارة الباندا العملاقة والتي تعتبر الأبرز في الأكواريوم وفي أواخر عام 2010 ميلادي أنجبت هذه الباندا التوأم بو وديدي والذين سيستمع أطفالك كثيراً بمشاهدتها وتأمل حركاتها والتقاط الكثير من الصور لها.

 

 

مشاهدة عروض الدلافين

تستطيع أيضاً الذهاب لمشاهدة عروض الدلافين الرائعة التي تدل على ذكائها والتمتع برؤية قفزاتها الرشيقة من مسافات مرتفعة وتقام هذه العروض بشكل يومي كونها من ضمن برنامج وفعاليات الحديقة الدائمة.

 

 

زيارة الكوالا

من أجمل الأشياء التي يمكنك عملها في الحديقة هي زيارة الكوالا وقفص القرود المحتوية على عدد كبير ومتنوع منها.

 

 

زيارة حوض الأسماك والبطاريق

تضم أكواريوم حديقة حيوانات مدريد حوضين أحدهما للبطاريق الجميلة والآخر للأسماك، سيسعد أطفالك كثيراً بمشاهدة حوض البطاريق الجميلة وحركاتها اللطيفة كما أنهم سيندهشون عند رؤية حوض الأسماك الذي يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات البحرية والنباتية النادرة والرائعة.

 

 

مشاهدة أقفاص الطيور

ستستمتع كثيراً أنت وأهلك بالذهاب لزيارة أقفاص الطيور المتنوعة والتي تحتوي على الكثير من أنواع الطيور الجارحة.

 

 

التجول وزيارة حديقة الحيوانات الأليفة

أكثر ما يميز هذا المكان هو امتلاكه لحديقة مخصصة للحيوانات الأليفة حيث يمكنكم إدخال أطفالكم إليها لمداعبتها والاقتراب منها دون قلق ومشاهدة عروض للطيور الجارحة والببغاوات الملونة والجميلة.

 

أسعار تذاكر الدخول

للكبار البالغة أعمارهم أكثر من 7 سنوات 23,3 يورو، وللأطفال ما بين 3 و7 سنوات 18,9 يورو،  أما لمن هم دون 3 سنوات فالدخول مجاني.

 

أوقات العمل

طوال أيام الأسبوع  من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، ما عدا يومي السبت والأحد حيث يتأخر الإغلاق حتى الساعة 7 مساءً.

 

 الفنادق القريبة من اكواريوم حديقة حيوانات مدريد

فندق فيلا ماغنا من فئة 5 نجوم ويبعد 3,2 كيلومتر عن أكواريوم حديقة حيوانات مدريد.

فندق ذا برينسبال ذو 5 نجوم،  يبعد 2,3 كيلومتر عن أكواريوم حديقة حيوانات مدريد