إن كنت قد عزمت التوجه إلى المسافرون العرب تركيا للسياحة او العمل فعليك الانتباه إلى بعض الأمور، ذكرنا لك في هذا المقال المختصر والمفيد بعضا منها.

المسافرون العرب تركيا

اولا: عليك أن تقوم باختيار شركة طيران بعناية،  واسعارها مناسبة لك.

ثانيا: عليك أن تقوم بحفظ بعض الكلمات والجمل التركيا لتتمكن من التجوال في شوارع تركيا دون قلق، ولتستطيع التحدث مع الاتراك الذين لا يتقنون اللغة العربية إن واجهتك إحدى المشاكل.

ثالثا: عليك استخدام وسائل نقل مثل  الباصات او المترو، والابتعاد كل البعد عن السيارت الخاصة كونها ستكون باهظة الثمن، ولا تنسئ بانك تستطيع قضاء رحلتك والاستمتاع بوقتك بأقل التكاليف.

رابعا: أكثر ما سيهمك ويشغل تفكيرك هو مكان الإقامة، إن كنت تريد مكان إقامة بسعر جيد فعليك استجار شقة سكنية فهذا سيوفر عليك الكثير من المال، وعليك أيضا أن تأخذ بالحسبان أن مكان الفندق او الشقة سيأثر على سعرها، فعليك اختيار منطقة تضم الكثير من الفنادق ما يجعل العروض فيها كثيرة.

خامسا: إن كنت تريد توفير المال فعليك الانضمام الى الرحلات الجماعية التي تنظمها شركات السياحة ستكلفك الرحلة حوالي 70 إلى 100 دولار، وغالبا ما تتضمن مكان الإقامة، ولكن عليك الالتزام ببرنامج الرحلة وعدم مخالفته.

سادسا: ضمن زيارتك الى تركيا انتهز الفرصة وتذوق الذ الأطباق التركية حتى تكون تجربة لا يمكن نسيانها، هناك العديد من الأطباق التركية اللذيذة منها اسكندر  iskender أو المانيتو manti او عيران Ayran.

كانت هذه أهم المعلومات حول المسافرون العرب تركيا، و هل تعلم أن تركيا دولة علمانية ديمقراطية وحدوية، جمهورية دستورية ذات تراث ثقافي قديم، أصبحت تركيا متكاملة على نحو متزايد مع الغرب من خلال عضويتها في منظمات مثل مجلس أوروبا وحلف شمال الأطلسي، منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وفي مجموعة العشرين.