يحيلنا موضوع السحب بالصراف في امريكا عموله إلى البحث عن بعض المعلومات عن المصارف التي يمكنك استخدامها في امريكا، والتي سنقدمها لكم في مقالنا هذا.

السحب بالصراف في امريكا عموله

إن كنت في إجازة ترفيهية وسياحية أو في رحلة عمل في أمريكا، وتريد أن تسحب مبلغ من المال من حسابك في البنك بأحد أماكن الصرف المنتشرة في امريكا، عندما تستخدم بطاقتك الإئتمانية في أمريكا عليك أن تتأكد من المعلومات الخاصة في البطاقة من جهة الخلف، في الغالب ستكون أحد أسمائها plus، وهي رمز لشركة فيزا الدولية، أو measure الخاصة بشركة ماستركادو، أو يمكن أن تكون cirrus. قم بتحديد الرمز الموجود على بطاقتك الإئتمانية لتعرف المصرف الذي يسهل عليك إستخدامه، فإذا كان الرمز الذي على بطاقتك الإئتمانية هو نفسه الرمز الذي على جهاز الصراف، عندها سيصرف لك الجهاز بسهولة كبيرة، ومن الأفضل أن تستخدم الصراف المركزي في المدينة التي أنت فيها، لأن البنوك المركزية تتميز بسهولة سحب الأموال والتحويل أكثر من المصارف العادية والمصارف الخاصة. من الأفضل أن تأخذ حذرك وتستخدم بطاقتين لصرافين مختلفين، في حال انتهت أحد البطاقات الإئتمانية يكون لديك خيار آخر، يكون سعر الصرف في البنوك الأمريكية أعلى من سعرها في البنك في بلدك، كما يجب أن تعلم أنه سيتم خصم حوالي 15 دولار في كل عملية سحب تقوم بها، لذا حاول أن تسحب مبلغ مناسب من الأموال في كل مرة تقوم فيها بالسحب.

إليك بعض المعلومات عن المصارف  التي يمكنك استخدامها في امريكا.

سامبا

من المصارف الجيدة، تتميز بأنها لا تأخذ عمولة في كل عملية سحب أو تحويل تقوم بها، لذا فهو يوفر الكثير، ولا يفرض أي ضرائب أو رسوم في امريكا، يوفر سامبا علامات شهيرة مثل سيروس، وعلامة مايسترو، كما يعمل بنظام هاتف سامبا و نظام سامبا اون لاين.  حيث يمكنك الوصول إلى الرصيد في جميع الأوقات، لن يأخذ الصراف منك أي عمولة أو رسوم عند استخدام الصراف الآلي أوالتحويل على أجهزة صرافة أخرى من أي  بنك تريده، كما يمكنك إختيار نوع العملة التي ستأخذها مثلا ريال سعودي أو دولار أو يورو أو الين.

الراجحي

يعمل بشكل جيد جدا في أمريكا، حيث يمكنك السحب ببطاقة مصرف عادية و فيزا إلكترونية، يأخد الراجحي عمولة ورسوم في كل مرة تقوم بالسحب، أو كل عملية تحويل تقوم بها حوالي 36 ريال، لذا حاول أن تسحب كمية مناسبة من الأموال تغطي مصاريفك، يتميز الراجحي بتوفير فيزا إلكترونية مسبقة الدفع كي تمكنك من السحب بسهولة في كل المصارف الدولية، كما يمكنك إختيار نوع العملة التي ستأخذها ريال أو دولار أو يورو أو الين.

الإنماء

يعمل بشكل فيزا إلكترونية لن يأخد عمولة أو رسوم سنوية، ولا في كل عملية سحب أو تحويل الأموال، يأخذ فقط فرق العمولة، وأيضا في حالات الفنادق والمحلات والمتاجر لا يأخذ أي رسوم، وإنما فرق عمولة مثلا الريال إلى الدولار أو من الريال إلى اليورو أو من الريال إلى الين. أعتقد الآن أنك لن تجد مشكلة في سحب أموالك عند سفرك لأمريكا بعد انهائك موضوع السحب بالصراف في امريكا عمولة.