ما الذي ستفعله مع بداية موسم العطلات وتحديداً في شهر يونيو “حزيران”؟

إن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وانطلاق موسم العطلة الصيفية في شهر يونيو، سيدفعك للتفكير بالسفر والقيام برحلات سياحية والتوجه إلى المنتجعات، وستكون فكرة السفر مثالية للحصول على بعض التغيير والاستجمام.

ولكن ما هي وجهتك السياحية في شهر يونيو؟ معنا ستتعرف على أفضل 10 وجهات للسفر إلى بلاد تكون بأجمل حالاتها في شهر يونيو، فهي وضب حقيبتك وتعال معنا في هذه الجولة السياحية حول العالم.

السياحة في اليابان:

 

 

ستكون السياحة في اليابان خلال شهر يونيو كالأحلام، فهذه البلاد المسالمة ذات التاريخ العريق والتطور التقني العالي تمتلك كل المقومات التي تجذبك وتلهب خيالك.

مميزات اليابان:

تتميز اليابان بتعدادها السكني العالي واكتظاظها، مع موقع مثالي فهي جزيرة ساحرة في قلب المحيط الهادئ، ستفتن في اليابان بمذاق الطعام الفريد ومشهد جبل فوجي الشامخ بثلوجه الدائمة، وما يزيد المشهد روعة هو لون أزهار الكرز المتفتحة في هذا الشهر من السنة.

تكون درجات الحرارة في اليابان خلال شهر يونيو بحدود الثلانين درجة مئوية ويوجد احتمال دائم لتساقط زخات من المطر المفاجئ، والتي ستلطف جولاتك لذلك لا تنسى مظلتك.

أبرز المعالم السياحية في اليابان:

لديك في اليابان 20 موقع مدرج ضمن مواقع التراث العالمي، إضافة إلى العديد من الحدائق والأسواق والأزقة التي تملك القدرة على إبهارك.

ستكون زيارة منتجع هاكوني للمياه الساخنة تجربة مثالية في هذا الشهر، كما أن السير والنزهات الطويلة في جزيرة هوكيدو والتعرف على روعة مشاهدها الطبيعية سيدخل الراحة والسكينة إلى قلبك.

وأكثر المناطق التي ينصح بزيارتها في شهر يونيو هي مزارع أوتاو حيث ستتاح لك فرصة الاحتفال في مهرجان زراعة الأرز.

بينما إن كنت من محبي المظاهر الحضارية ولا تكره الازدحام فهدفك هو مهرجان سانو الشعبي في قلب مدينة طوكيو.

السياحة في فنلندا:

 

 

سترغب حتماً في شهر يونيو بزيارة أحد البلاد الأوروبية، وستكون السياحة في فنلندا أحد بلاد شمال أوروبا بلاد الجمال والأنهار هي ما تحلم فيه.

مميزات فنلندا:

هذه البلاد الجميلة التي يقطنها خمسة ملايين شخص تعتبر وجهة مثالية للزيارة في يونيو، مع انتشار الخضرة في الغابات بعد موسم ثلوج قاسي، وتتميز بطقس لطيف ودرجات حرارة معتدلة بحدود 25 درجة وسطياً.

أبرز المعالم السياحية في فنلندا:

تعتبر فنلندا أيقونة طبيعية تنبض بالجمال، ففيها رابع أكبر بحيرة طبيعية في العالم، ومع السواحل الواسعة والجزر العديدة لديك الكثير لتقوم به.

ولكن أروع مع قد تختبره هو ظاهرة أورورا المعروفة بالشفق القطبي، هذه الأضواء السمائية المتألقة ليلاً والتي تمتد لمدة شهرين من الزمن مشكلة هدفاً لعشاق الظواهر الفريدة.

وعليك أن تقرر زيارة مدينة “Sodankyla ” التي يقام فيها خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو مهرجان “Midnight Sun Film” والذي يعني أفلام شمس منتصف الليل.

قم باستئجار منزل ريفي خشبي على أحد شواطئ الأنهار أو البحيرة واختبر تجربة من الخيال.

السياحة في نيوزيلندا:

 

 

أهرب من درجات الحرارة العالية والمناخ الجاف إلى واحدة من أروع التحف الطبيعية في المحيط الهادئ، وتعرف في نيوزيلندا على كل التنوع البيئي والطبيعي الذي تتميز فيه، إضافةً إلى نوعية حياتها المتطورة.

مميزات نيوزيلندا:

مما لاشك فيه أنك سترغب في شهر يونيو بالسباحة والاستجمام أمام الشاطئ، وفي الحقيقة أمامك شواطئ مفتوحة من كل حدود هذه الجزيرة، لا بل لديك فرصة زيارة مئات الجزر المتنوعة ففيها الجبال البركانية ومنها التي تحتوي بحيرات ساحرة، حقاً هي رحلة تستحق التجربة.

وأجمل ما في الأمر أن شهر يونيو يعتبر أحد أشهر الشتاء في نيوزيلندا أي أن درجات الحرارة ستكون وسطياً بحدود 12 درجة مئوية.

أبرز المعالم السياحية في نيوزيلندا:

بما أن الفصل هو الشتاء فإن أفضل المناطق للزيارة هي منطقة أوكلان فالشتاء فيها لطيف، كما تتميز بتنوع طيبعي يتيح لك فرصة ركوب الدرجات وجولات المسير الطويلة عدا عن الاستجمام.

بينما خليج هوك يعتبر مكان مثالي لتحصل على أفضل رفاهية وتجربة سياحية، مع وفرة أحواض السباحة الدافئة طبيعياً، دون أن ننسى وفرة حقول الحمضيات ولذة تناولها مباشرة بعد قطفها.

في الفترة الممتدة بين شهري يونيو ويوليو يقام مهرجان نيوزيلندا الشتوي المعروف باسم مهرجان ماتاريكي “Matariki” سترى فيه مظاهر الثقافة النيوزلندية عبر عادات الاحتفال بعام الماوري، أينما كنت في هذه البلاد الساحرة ستتاح لك فرصة المشاركة في هذه الاحتفال الكبير.

السياحة في البيرو:

 

 

المدهش في منطقة البيرو أنها ذات طابع ولغة إسبانية مع أنها تقع في أمريكا الجنوبية، إذ أنك أمام تجربة سياحية غنية بالمشاهد الطبيعية والبيئية مع مزيج ثقافي لا يقاوم.

مميزات بيرو:

ما يميز زيارة البيرو في شهر يونيو هو بداية شهر الشتاء فيها والذي يستمر حتى بداية شهر سبتمبر، مع درجات حرارة تعطى وسطياً بدرجة 17 مئوية.

كما أن التنوع البيئي مميز، ففي البيرو ستذهل بروعة جبال الأنديز، أما التجول على مسار نهر الأمازون في قلب الغابات الماطرة تجربة لا تتكرر.

أبرز المعالم السياحية في بيرو:

تعتبر البيرو غنية بالمعالم الأثرية والثقافية فهي أرض لحضارة الأنكا العظيمة، وكانت هذه البلاد قبل 500 سنة مستعمرة اسبانية.

وهناك ستبهر بالتنقل بين أطلال مدينة ليما ومدينة كوسكو الساحرة، بينما الأروع هو زيارة لأعجوبة من عجائب الدنيا في ماتشو بيتشو المدرج كموقع للتراث العالمي لدى اليونيسكو.

في شهر يونيو سيتسنى لك حضور مهرجان إنتي ريمي “Inti Raymi” المهرجان الفريد الذي يستحضر روح حضارة الأنكا، إضافة إلى مهرجان سان خوان المقام في مناطق الأمازون.

السياحة في انكلترا:

 

 

ما الوجهة السياحية الأفضل من انكلترا لتزورها في شهر يونيو، فهي بلاد الطقس المعتدل والقواعد الملكية.

مميزات انكلترا:

تتميز انكلترا في شهر يونيو بطقس ساحر مع درجات حرارة أقل من 20 درجة مئوية، وأيام مشمسة تمكنك من القيام بجولات لا يعكر صفوها أي شيء.

سترغب في التعرف على كل تفاصيل هذه البلاد الساحرة فكل ما فيها يفوح بالأصالة من قصص شكسبير وتشارلز ديكنز المستوحاة من أزقتها، إلى الأغاني الخالدة للبيتلز والأهم بالنسبة للشبان هو الدوري الأنكليزي الممتاز.

أبرز المعالم السياحية في انكلترا:

تتميز انكلترا بجامعاتها العريقة والتي تعتبر مقصداً لطلبة العلم حول العالم، كما أنها معروفة بقصورها الفخمة العريقة كقصر باكينغهام، وما يزيد على جمالية البلاد هو شموخ كاتدرائية كانتربي المهيبة.

يعتبر شهر يونيو في انكلترا بأنه شهر الاحتفالات والمهرجانات، فلديك إمكانية المشاركة في مهرجان برايتون للحياة الطبيعية والذي يتخلله فقرات غنائية لفنانين عالميين، ومهرجان جزيرة وايت الذي يتيح لك إمكانية الاستجمام على شواطئ الجزيرة.

وطبعاً عليك أن تكون في مهرجان قلعة هيرتفورد وتتعرف على كل نشاطاته والذي يقام في مدينة هيرفوردشير.

ستمكنك السياحة في انكلترا من التمتع بمذاق الأطباق الانجليزية أينما كنت في لندن أو تتمتع بالأطباق التقليدية في منازل ريف كوتسوولدز الساحرة.

السياحة في تركيا:

 

 

من منا لا يرغب في زيارة تركيا التي تعتبر واحدة من أروع بلاد العالم، فهي صلة الوصل بين آسيا وأوروبا مع جمال طبيعي ساحر يمتد مع امتداد سواحلها.

مميزات تركيا:

ستشعر في تركيا بالانتماء والسكينة فهي بلاد بأغلبية مسلمة ولكن بطابع منفتح، ستجد فيها التنوع الثقافي والبيئي مع درجات حرارة أقل من 30 درجة مئوية في شهر يونيو.

والمميز في تركيا هو اختلاف حالة الطقس بين منطقة ومنطقة أخرى، فستجد منطقة كمرسين بدرجة حرارة 30 درجة مئوية بينما تكون درجة الحرارة في أنقرة 24 مئوية.

أبرز المعالم السياحية في تركيا:

تاريخ يعود إلى مئات السنين رسخ عبر 17 موقعاً مميزاً أدرجته اليونسكو كمواقع للتراث العالمي، فأنت أمام أطلال وعظمة مدينة ماردين ولا تنسى الرهبة التي ستشتعر بها عند زيارة مدينة “Alahan Monastery” التي تعود إلى القرن الخامس عشر.

بينما زيارة مدينة الجن وأبنيتها المدفونة تحت الأرض تملك ما يكفي من التشويق والروعة، وفي تركيا لديك الكثير من المناطق لتزورها ولتتعرف على الأثار اليوناينة التي شيدها الإسكندر الأكبر بنفسه.

كما يتاح في شهر يونيو للزوار الاستمتاع بتجربة على متن منطاد الهواء الساخن الشهير في منطقة Cappadocia، ولا تفوت على نفسك زيارة مهرجان Cappadox الغني بالفنون، الحفلات والمعارض.

وبما أنك ستذهب إلى تركيا فلابد لكمنتذوق القهوة التركية ساحرة المذاق.

السياحة في الدنمارك:

 

 

عندما نفكر بشهر يونيو وما يرافقه من درجات حرارة عالية مباشرة تتوجه أفكارنا نحو الشمال الأوروبي، والسياحة في الدنمارك هي أفضل ما يمكنك القيام به.

حيث تعتبر الدنمارك وجهة مثالية في شهر يوليو لما فيها من طقس معتدل ومناطق سياحية تسر السائحين.

مميزات الدنمارك:

من البيئة التعليمية والصحية المتطورة ومستوى الحريات ودخل الفرد العالي في هذه البقعة من العالم، إلى الجمال الطبيعي الأوروبي الذي تفتن فيه الدنمارك كل من زارها.

ودرجات الحرارة المعتدلة في شهر يونيو يجعل من الدنمارك واحدة من الوجهات السياحية المحببة للكثيرين حول العالم وخاصة في مناطق الخليج العربي.

أبرز المعالم السياحية في الدنمارك:

مشاهد طبيعية ستلهب خيالك للعديد من الجزر والشواطئ التي لن تكتفي منها، فتمتع بالشواطئ الذهبية في منطقة “West Jutland“.

ولمحبي الرياضات المائية أمامك مجموعة كبيرة من الخيارات تبدأ بهدوء الصيد على مركب صغير، ولا تنتهي بمغامرة ركوب الأمواج وحتى التجذيف في قوارب الكاياك في خليج Klitmoller.

ولكن أروع ما قد تختبره هو استئجار منزل ريفي صغير يطل مباشرةً على الشاطئ، وتختبر شعور الحياة الدنماركية ورفاهيتها.

ولا تفوت على نفسك حضور المهرجانات التي تبدأ في شهر يونيو وأشهرها مهرجان الموسيقى في المنطقة الشمالية من الدنمارك، ولابد لك من زيارة متحف اللوغو الذي تشتهر فيه هذه البلاد الفريدة.

السياحة في ماليزيا:

 

 

في أي فصلٍ أو شهرٍ كان عندما تفكر في السفر والسياحة ستتصدر ماليزيا قائمتك السياحية، هذه البوابة المميزة للبلاد الآسيوية والتي تتطبع ببعض الصفات الأوروبية لأنها كانت مستعمرة بريطانية فيما مضى.

مميزات ماليزيا:

تتضمن ماليزيا كل المقومات التي تجعل منها مقصداً سياحياً ممتازاً في شهر يونيو، وخاصة لمحبي الطقس الماطر الإستوائي مع درجات حرارة مقبولة تصل أعلاها إلى درجة 30 مئوية.

أبرز المعالم السياحية في ماليزيا:

أعداد كبيرة من السياح تقوم بالسياحة في كوالالمبور للتمتع بمشهد البرجين التوأمين العملاقين، إضافة إلى تنوعها البيئي وما تحتويه من كائنات فريدة، فهي الموطن الوحيد لنمور الملايو والطيور المدارية النادرة إضافةً إلى فصيلة سلاحف البحر المعروفة باسم “hawksbill sea turtle”.

وما يميز ماليزيا هو غاباتها الواسعة والقديمة، فهذه الغابة قاربت من العمر ما يفوق 130 مليون سنة.

تتيح لك ماليزيا إمكانية القيام بالنشاطات في جزرها المميزة مثل التخييم في جزيرة بولاو الخضراء أما لمحبي الرياضات المائية فلا يوجد أروع من الغطس في المياه الماليزية.

كما يعتبر الطعام التقليدي تحفة مذهلة فلابد لك أن تتذوق طبق Nasi lemak المكون من مزيج رائع للأرز مع نكهة جوز الهند، والتي يتبعها كأس من شاي تاريق ” teh tarik” وهو النسخة الماليزيا للشاي الإنكليزي مع الحليب.

السياحة في ايطاليا:

 

 

إن لم يكن سحر المدن وعراقتها مع تركيبة المناخ الساحر الذي يغطي إيطاليا هو ما سيشدك لزيارتها، فحتماً سبب زيارتك هو مذاق الطعام الإيطالي الشهي.

مميزات ايطاليا:

السياحة في ايطاليا هي قفزة في قلب التاريخ الشامخ في المدن، عبر المواقع الأثرية القديمة وتقنيات العمارة والهندسة التي تشهد على عظمة الإيطاليين القدامى.

ناهيك عن أنها الموطن الذي خرج منه عمالقة الفن كـ ليوناردو دافينشي، مايكل انجلو والمبدع رافاييل، إضافة إلى كبار الفلاسفة والمفكرين من دانتي جاليلو والسياسي الفيلسوف ماشيافيلي صاحب كتاب الأمير.

زيارة ايطاليا في شهر يونيو تجربة مذهلة فالطقس مذهل مع درجات حرارة لا تتجاوز 24 درجة مئوية.

أبرز المعالم السياحية في ايطاليا:

مع عشرات المواقع الأثرية الساحرة والتي أدرج معظمها على أنها مواقع للتراث العالمي سيكون لديك الكثير لتقوم به، من زيارة برج بيزا المائل والتعرف على قصة بنائه والتعرف على الأبنية المحيطة به، إلى سماع آلاف القصص المهيبة عن المحاربين الأشداء وصراعاتهم في حلبة الكولسيوم في روما.

لديك الكاتدرائية العظيمة في ميلانو وتربة الجندول الساحرة في أقنية البندقية مع عشرات الجزر والنشاطات التي لا تنتهي.

عدا عن جولات في ريف لتوسكاني الساحر بخضرته، والأهم أن لا تفوت على نفسك المشاركة في مهرجان سان جيوفاني الذي يتزامن سنوياً في شهر يونيو، مهرجان مميز يقام بجانب بحيرة كومو مع حفلات وفعاليات ستشغلك طيلة الوقت، ليكون خياراً مثالياً تنهي به سياحتك في ايطاليا.

السياحة في اسبانيا:

 

 

لطالما كانت السياحة في اسبانيا حلم يراود الجميع، فإلى جانب تطورها وتقدمها الحضاري والاقتصادي، ستجد في اسبانيا معلماً تاريخياً أينما توجهت مع إمكانية حضور مباريات أهم الفرق الكروية أو مشاهدة تدريباتهم على الأقل، عدا عن موسيقا الفلامنغو التي تجعل من البلاد أسطورة حية.

مميزات اسبانيا:

أياً كان ما تبحث عنه في وجهتك السياحية فسوف تجده في إسبانيا، إنطلاقاً من الجبال العالية التي تخترقها بإصرار أنهار جذابة نقية، إلى الشواطئ المميزة التي تطل على المغرب العربي.

حتى المناخ في اسبانيا يختلف من مكان لأخر ففي شهر يونيو يكون بحرارة مقبولة في شمال أسبانيا لترتفع وتصل إلى 30 درجة مئوية جنوب البلاد.

أبرز المعالم السياحية في اسبانيا:

يعتبر شهر يونيو من الأشهر المثالية للتوجه نحو الشاطئ الاسباني الساحر، ولتجربة حياة الاحتفال بجوار البحر ليلاً عليك التوجه لأحد ساحلي كوستا ديل سول أو كوستا برافا.

ولتتعرف على ثقافة اسبانيا المذهلة عليك أن تتذوق الطعام التقليدي الإسباني وتكون جزءاً من احتفالاتها.

بعد التعرف على هذه البلاد العشرة المنتقاة لك بإعتبارها أفضل الوجهات السياحية في شهر يونيو، حدد وجهتك السياحية و إبدأ بحزم حقائبك واستغل كل اللحظات لتكون رحلة من العمر.